Détail de l'auteur
Auteur زيد سليمان العدوان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : استراتيجيات التدريس الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : زيد سليمان العدوان ; احمد عيسى داود Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير Année de publication : 2016 Importance : 235ص Présentation : اشكال ، جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-90-114-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات التدريس ؛ طرق التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تناول الكتاب موضوع استراتيجيات التدريس الحديثة وقد جاء نتيجة التطور الهائل الذي كشفت عنه بحوث التعلم باتجاهاتها الانسانية و المعرفية ونتائج البحوث التي اجريت على المخ ،ان نتائج هذه البحوث توجب ان يتعلم التلاميذ ببناء المعنى في ضوء خبراتهم ، ويرتبط هذا الاتجاه ان يقوم تدريس العلوم على خبرات تمثل روح العلم والتكنولوجيا وطبيعتها ، وينبغي ان يبدأالتلاميذ الدرس بطرح اسئلة عن العالم الطبيعي وعن مشكلات ومحاولات الانسان في التكيف تكنولوجيا وينبغي ان يندمجوا على نحو نشط في عملية الاستقصاء وحل المشكلات كافراد وجماعات ، واستراتيجيات التدريس تقدمت تقدما كبيرا نظرا لتقدم العلوم و المعارف واعتمادا على هذه العلوم على استراتيجيات التدريس مما اعطى تغيرا في اسهامها بزيادة سبل التفاهم بين العلماء و المتعلمين وقد جاء الكتاب في ثمانية عشر فصلا وذلك على النحو الاتي :استراتيجية التدريس ، النتاجات التعليمية ، التعلم النشط ، استراتيجية المحاضرة ، استراتيجية المناقشة ، استراتيجية دورة التعلم ،استراتيجية حل المشكلات ، استراتيجية العصف الذهني ، استراتيجية قبعات التفكير ،استراتيجية سوم ، استراتيجية PDEODE البنائية ، استراتيجية التعليم التعاوني ، استراتيجية عظم السمك ، استراتيجية التدريس التبادلي ، استراتيجية لعب الدور ، استراتيجية التعليم المبرمج ،الحقيبة التعليمية ، التقويم التربوي . استراتيجيات التدريس الحديثة [texte imprimé] / زيد سليمان العدوان ; احمد عيسى داود . - ط1 . - عمان : مركز ديبونو لتعليم التفكير, 2016 . - 235ص : اشكال ، جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-90-114-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : استراتيجيات التدريس ؛ طرق التعليم Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : تناول الكتاب موضوع استراتيجيات التدريس الحديثة وقد جاء نتيجة التطور الهائل الذي كشفت عنه بحوث التعلم باتجاهاتها الانسانية و المعرفية ونتائج البحوث التي اجريت على المخ ،ان نتائج هذه البحوث توجب ان يتعلم التلاميذ ببناء المعنى في ضوء خبراتهم ، ويرتبط هذا الاتجاه ان يقوم تدريس العلوم على خبرات تمثل روح العلم والتكنولوجيا وطبيعتها ، وينبغي ان يبدأالتلاميذ الدرس بطرح اسئلة عن العالم الطبيعي وعن مشكلات ومحاولات الانسان في التكيف تكنولوجيا وينبغي ان يندمجوا على نحو نشط في عملية الاستقصاء وحل المشكلات كافراد وجماعات ، واستراتيجيات التدريس تقدمت تقدما كبيرا نظرا لتقدم العلوم و المعارف واعتمادا على هذه العلوم على استراتيجيات التدريس مما اعطى تغيرا في اسهامها بزيادة سبل التفاهم بين العلماء و المتعلمين وقد جاء الكتاب في ثمانية عشر فصلا وذلك على النحو الاتي :استراتيجية التدريس ، النتاجات التعليمية ، التعلم النشط ، استراتيجية المحاضرة ، استراتيجية المناقشة ، استراتيجية دورة التعلم ،استراتيجية حل المشكلات ، استراتيجية العصف الذهني ، استراتيجية قبعات التفكير ،استراتيجية سوم ، استراتيجية PDEODE البنائية ، استراتيجية التعليم التعاوني ، استراتيجية عظم السمك ، استراتيجية التدريس التبادلي ، استراتيجية لعب الدور ، استراتيجية التعليم المبرمج ،الحقيبة التعليمية ، التقويم التربوي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/39/1 371.3/39/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/39/2 371.3/39/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible