Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 174/03 (1)



Titre : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي Editeur : عمان : اليازوري Année de publication : 2015 Importance : 448ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاخلاق، الاعلام Index. décimale : 174/03 Résumé : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين، تعدمسؤولية الاعلام صحافة مطبوعة كانت او صحافة الانترنت او الاذاعة و التلفزيون وغيرها من المهام الكبرى فب حق الاعلاميين المهنيين العاملين بهذه القطاعات، كما يعد من وجهة نظر البعض مخاطرة في حق البيئة و المجتمع ما لم تحكمه و تنظمه قواعد سلوكية و ضوابط اخلاقية و مواثيق شرف مهنة جديرة بالحترام و تتعهد بمزيد من الرقي و التطوير في ظل ما تتطلبه خصوصية المجتمعات التي تعمل فيها من احترام القواعد الثقافية المحلية، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول، فاهتم الفصل الال: اهمية اخلاقيات المهنة الاعلامية، مواثيق الاخلاق، الصحافة المسؤولة، دلالات الالفاظ و الممارسات، في حين تطرق الفصل الثاني: فلسفة النظام و السلطة، سيطرة الاعلام، الصحافة و الديموقراطية، الديموقراطية، في حين يخص الفصل الثالث: قوانين الاعلام، التطوير الاعلامي، علاقة الحكومة بالاعلام، وعالج الفصل الرابع: الصعوبة القانونية، تناقضات الاعلام المستمرة، الاخلاق، اهم نظريات الاخلاق، ويبرز الفصل الخامس: نظريات التجمعات المهنية و الاتحادات التجارية، الاخلاقيات و الاعلام، المواثيق الدولية و الاخلاقيات الاعلامية، تصنيفات اخلاقيات الاعلام، ويناقش الفصل السادس: معلومات تاريخية، التاريخ و الرسالة، تدريب اخلاقيات الاعلام عبر الانترنت، الاعلامي ومهنة الصحافة، مفهوم الحق في الاعلام و نشاته، وتناول الفصل السابع: اخلاقيات اعلام الانترنت، الاعلام الالكتروني، تطبيقات في اخلاقيات الاعلام، قانون المطبوعات و النشر، ميثاق الشرف الاعلامي العربي. اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي . - عمان : اليازوري, 2015 . - 448ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاخلاق، الاعلام Index. décimale : 174/03 Résumé : اخلاقيات الاعلام وتشريعاته في القرن الحادي والعشرين، تعدمسؤولية الاعلام صحافة مطبوعة كانت او صحافة الانترنت او الاذاعة و التلفزيون وغيرها من المهام الكبرى فب حق الاعلاميين المهنيين العاملين بهذه القطاعات، كما يعد من وجهة نظر البعض مخاطرة في حق البيئة و المجتمع ما لم تحكمه و تنظمه قواعد سلوكية و ضوابط اخلاقية و مواثيق شرف مهنة جديرة بالحترام و تتعهد بمزيد من الرقي و التطوير في ظل ما تتطلبه خصوصية المجتمعات التي تعمل فيها من احترام القواعد الثقافية المحلية، فقد قسم الكتاب الى سبعة فصول، فاهتم الفصل الال: اهمية اخلاقيات المهنة الاعلامية، مواثيق الاخلاق، الصحافة المسؤولة، دلالات الالفاظ و الممارسات، في حين تطرق الفصل الثاني: فلسفة النظام و السلطة، سيطرة الاعلام، الصحافة و الديموقراطية، الديموقراطية، في حين يخص الفصل الثالث: قوانين الاعلام، التطوير الاعلامي، علاقة الحكومة بالاعلام، وعالج الفصل الرابع: الصعوبة القانونية، تناقضات الاعلام المستمرة، الاخلاق، اهم نظريات الاخلاق، ويبرز الفصل الخامس: نظريات التجمعات المهنية و الاتحادات التجارية، الاخلاقيات و الاعلام، المواثيق الدولية و الاخلاقيات الاعلامية، تصنيفات اخلاقيات الاعلام، ويناقش الفصل السادس: معلومات تاريخية، التاريخ و الرسالة، تدريب اخلاقيات الاعلام عبر الانترنت، الاعلامي ومهنة الصحافة، مفهوم الحق في الاعلام و نشاته، وتناول الفصل السابع: اخلاقيات اعلام الانترنت، الاعلام الالكتروني، تطبيقات في اخلاقيات الاعلام، قانون المطبوعات و النشر، ميثاق الشرف الاعلامي العربي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire