Détail de l'auteur
Auteur ياسين قرناني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات. Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسين قرناني Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 275ص Présentation : جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الشباب - الانترنات - العادات- الانملط - التأثيرات. Index. décimale : 302.23/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات، جيث شهد مسار الاعلام و التصال تطورا سريعا بفضل التقنيات أو الوسائل التكنولوجية كما عرفت هاته الاخيرة تطورا هائلا في منصف القرن العشرين معى ظهور الراديو و التلفزيون والبث المباشر وتطور اجيال الكبميوتر ، وظهور شبكة الانترنت كظاهرة اعلامية ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، فهتم الفصل الاول : اشكالية الدراسات و الدراسات السابقة ، الاجراءات النهجية للدراسة الميدانية ، قيما يعرض الفصل الثاني : تكنولوجيا الاتصال ، المفاهيم و الخصائص، التطور التاريخي لتكنولوجيا الاتصال و الاعلام الحديثة ، وظائف و خصائص التكنولوجيا الاتصال و الاعلام، بينما يشير الفصل الثالث: ماهية و تتطور شبكة الانترنت، التطور التاريخي لشبكة الانترنت ، الوظيفة الاعلامية لشبكة الانترنت، ايجابيات و سلبيات الانترنت ، ويدور الفصل الرابع : عادات و انماط الاستخدام ، بينما يغطى الفصل الخامس: دوافع الاستخدام، واختتم الفصل السادس : اثار الاستخدام. الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات. [texte imprimé] / ياسين قرناني . - ط1 . - عمان : دار الأيام للنشر و التوزيع, 2016 . - 275ص : جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الشباب - الانترنات - العادات- الانملط - التأثيرات. Index. décimale : 302.23/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الشباب و الانترنات - دراسة في العادات و الانملط ، الدوافع و التأثيرات، جيث شهد مسار الاعلام و التصال تطورا سريعا بفضل التقنيات أو الوسائل التكنولوجية كما عرفت هاته الاخيرة تطورا هائلا في منصف القرن العشرين معى ظهور الراديو و التلفزيون والبث المباشر وتطور اجيال الكبميوتر ، وظهور شبكة الانترنت كظاهرة اعلامية ، فقد قسم الكتاب الى ستة فصول ، فهتم الفصل الاول : اشكالية الدراسات و الدراسات السابقة ، الاجراءات النهجية للدراسة الميدانية ، قيما يعرض الفصل الثاني : تكنولوجيا الاتصال ، المفاهيم و الخصائص، التطور التاريخي لتكنولوجيا الاتصال و الاعلام الحديثة ، وظائف و خصائص التكنولوجيا الاتصال و الاعلام، بينما يشير الفصل الثالث: ماهية و تتطور شبكة الانترنت، التطور التاريخي لشبكة الانترنت ، الوظيفة الاعلامية لشبكة الانترنت، ايجابيات و سلبيات الانترنت ، ويدور الفصل الرابع : عادات و انماط الاستخدام ، بينما يغطى الفصل الخامس: دوافع الاستخدام، واختتم الفصل السادس : اثار الاستخدام. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسين قرناني ; امينة بكار, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الايام للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : 254ص Présentation : اشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تطبيقات الاعلام الجديد -مواقع التواصل الاجتماعي - حرية الاعلام - العمل الصحفي - مواقع الانترنت الرقمية - الاعلام الاجتماعي -فيسبوك - تويتر - جوجل - السكايب - يوتوب - البريد الاكتروني - المدونات - القيم Index. décimale : 302.2/18 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات ، حيث ان العلام الجديد هو اعلام تعددي بلا حدود ومتعدد الوسائط يؤدي ادوارا جديدة كليا لم يكن بوسع الاعلام التقليدي تاديتها فهو على سبيل المثال لا الحصر وسيلة تعليم ومنافس تلقائي للمدارس ، وهو يعمل في سياق مؤسسات الجديدة ، فهو مجتمع متفاعل يتبادل فيه الاعضاء خدماتهم ويحصلون على احتياجاتهم الاساسية ويمارسون اعمالهم اليومية ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : الاعلام الجديد وجدلية المفهوم ، خصائص مواقع التواصل الاجتماعي ، العوامل الرئيسة لظهور الاعلام الجديد ، خصائص الاعلام الجديد ، مداخل فهم صحافة المواطن ، الاعلام الجديد وحرية المواطن ، العلام الجديد والعمل الصحفي ، ركز الفصل الثاني : اشكال الاعلام الجديد ، مواقع الانترنات الرقمية ، اسباب دراسة شبكات التواصل الاجتماعي ، تطور الانترنات سبب تطور الاعلام الاجتماعي ، مواقع التواصل الاجتماعي (خصائص ، انواع ، مكونات ، سلبيات ، ايجابيات ) ، الشبكات الاجتماعية مواقع بمواصفات اعلامية ، الشبكات الاجتماعية والاستخدامات الاعلانية ، الاثار الجتماعية الاجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي ، مخاطر استخدام الشبكات الاجتماعية على الشباب ، مستقبل الشبكات الاجتماعية وتقنياتها ، يدور الفصل الثالث : تطبيقات الاعلام الجديد ( الفيسبوك ، اليوتوب ، جوجل ، الانستغرام ، التويتر ، سكايب ) يبرز الفصل الرابع : البريد الالكتروني والمدونات ، بدايات البريد الالكتروني وعوامل زيادة استخدامه ، العوامل التي ادت الى زيادت استخدام البريد الالكتروني ، خصائص وعيوب البريد الالكتروني ، خدمات واستخدمات البريد الالكتروني ، الاعلام الجديد والقيم . تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات [texte imprimé] / ياسين قرناني ; امينة بكار, Copiste . - ط1 . - عمان : دار الايام للنشر والتوزيع, 2017 . - 254ص : اشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تطبيقات الاعلام الجديد -مواقع التواصل الاجتماعي - حرية الاعلام - العمل الصحفي - مواقع الانترنت الرقمية - الاعلام الاجتماعي -فيسبوك - تويتر - جوجل - السكايب - يوتوب - البريد الاكتروني - المدونات - القيم Index. décimale : 302.2/18 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطبيقات الاعلام الجديد -المفاهيم - الخصائص -الوظائف -الفرص والتحديات ، حيث ان العلام الجديد هو اعلام تعددي بلا حدود ومتعدد الوسائط يؤدي ادوارا جديدة كليا لم يكن بوسع الاعلام التقليدي تاديتها فهو على سبيل المثال لا الحصر وسيلة تعليم ومنافس تلقائي للمدارس ، وهو يعمل في سياق مؤسسات الجديدة ، فهو مجتمع متفاعل يتبادل فيه الاعضاء خدماتهم ويحصلون على احتياجاتهم الاساسية ويمارسون اعمالهم اليومية ، فقد قسم الكتاب الى اربعة فصول ، اهتم الفصل الاول : الاعلام الجديد وجدلية المفهوم ، خصائص مواقع التواصل الاجتماعي ، العوامل الرئيسة لظهور الاعلام الجديد ، خصائص الاعلام الجديد ، مداخل فهم صحافة المواطن ، الاعلام الجديد وحرية المواطن ، العلام الجديد والعمل الصحفي ، ركز الفصل الثاني : اشكال الاعلام الجديد ، مواقع الانترنات الرقمية ، اسباب دراسة شبكات التواصل الاجتماعي ، تطور الانترنات سبب تطور الاعلام الاجتماعي ، مواقع التواصل الاجتماعي (خصائص ، انواع ، مكونات ، سلبيات ، ايجابيات ) ، الشبكات الاجتماعية مواقع بمواصفات اعلامية ، الشبكات الاجتماعية والاستخدامات الاعلانية ، الاثار الجتماعية الاجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي ، مخاطر استخدام الشبكات الاجتماعية على الشباب ، مستقبل الشبكات الاجتماعية وتقنياتها ، يدور الفصل الثالث : تطبيقات الاعلام الجديد ( الفيسبوك ، اليوتوب ، جوجل ، الانستغرام ، التويتر ، سكايب ) يبرز الفصل الرابع : البريد الالكتروني والمدونات ، بدايات البريد الالكتروني وعوامل زيادة استخدامه ، العوامل التي ادت الى زيادت استخدام البريد الالكتروني ، خصائص وعيوب البريد الالكتروني ، خدمات واستخدمات البريد الالكتروني ، الاعلام الجديد والقيم . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire