Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302/19 (1)



Titre : اقتراح دمج مفاهيم التربية المرورية في المناهج التربوية للطور المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : بريزة زدام Importance : 164 ص Présentation : جداول ، صور Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دمج المفاهيم - التربية المرورية - اقتراح - المناهج التربوية - الطور المتوسط Index. décimale : 302/19 Résumé : تناولت المذكرة موضوع اقتراح دمج مفاهيم التربية المرورية في المناهج التربوية للطور المتوسط . اعتمادا على ما توصلنا اليه في نتائج الدراسة الاستطلاعية التي كان هدفها التعرف على الوعي المروري لدى الاطفال ما بين 10-15 سنة و الذي انطلق من التساؤلات التالية : - ما هو مستوى الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؟ - اي الابعاد اقل من الوعي المروري عند عينة الدراسة؟ - هل مستوى الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطةمتوسط ) في مستوى الوعي المروري - كيف يمكن ادماج بعض مبادئ التربية المرورية في بعض المقاطع التعليمية بالمناهج المعدة من وزارة التربية الوطنية بالنظر لمستوى الوعي المروري عند التلاميذ الممثلين لعينة الدراسة اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الفارقي الناني وكان التطبيق على عينة قوامها 203 تلميذ وتلميدة أداة الدراسة عبارة عن استبيان للوعي المروري تم اعداده تحت اشراف الدكتورة صالحي النتائج : -مستوى الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة كان متوسط -ترتيب ابعاد الوعي المروري الثلاثة لدى عينة الدراسة كان على الشكل التالي : سلوكي ، معرفي ، اخلاقي -لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين تلاميذ المرحلة المتوسطة في درجة الوعي المروري في ابعاده الثلاثة . فهرس الموضوعات: الفصل الاول : طرح اشكالية الدراسة الفصل الثاني : الوعي المروري و التربية المرورية الفصل الثالث : الخصائص النمائية للاطفال ما بين 10-15 سنة الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الفصل الخامس : عرض وتحليل ومناقشة النتائج الفصل السادس : المفاهيم المقترحة و الدروس النموذجية اقتراح دمج مفاهيم التربية المرورية في المناهج التربوية للطور المتوسط [texte imprimé] / بريزة زدام . - [s.d.] . - 164 ص : جداول ، صور ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دمج المفاهيم - التربية المرورية - اقتراح - المناهج التربوية - الطور المتوسط Index. décimale : 302/19 Résumé : تناولت المذكرة موضوع اقتراح دمج مفاهيم التربية المرورية في المناهج التربوية للطور المتوسط . اعتمادا على ما توصلنا اليه في نتائج الدراسة الاستطلاعية التي كان هدفها التعرف على الوعي المروري لدى الاطفال ما بين 10-15 سنة و الذي انطلق من التساؤلات التالية : - ما هو مستوى الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؟ - اي الابعاد اقل من الوعي المروري عند عينة الدراسة؟ - هل مستوى الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطةمتوسط ) في مستوى الوعي المروري - كيف يمكن ادماج بعض مبادئ التربية المرورية في بعض المقاطع التعليمية بالمناهج المعدة من وزارة التربية الوطنية بالنظر لمستوى الوعي المروري عند التلاميذ الممثلين لعينة الدراسة اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الفارقي الناني وكان التطبيق على عينة قوامها 203 تلميذ وتلميدة أداة الدراسة عبارة عن استبيان للوعي المروري تم اعداده تحت اشراف الدكتورة صالحي النتائج : -مستوى الوعي المروري لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة كان متوسط -ترتيب ابعاد الوعي المروري الثلاثة لدى عينة الدراسة كان على الشكل التالي : سلوكي ، معرفي ، اخلاقي -لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين تلاميذ المرحلة المتوسطة في درجة الوعي المروري في ابعاده الثلاثة . فهرس الموضوعات: الفصل الاول : طرح اشكالية الدراسة الفصل الثاني : الوعي المروري و التربية المرورية الفصل الثالث : الخصائص النمائية للاطفال ما بين 10-15 سنة الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الفصل الخامس : عرض وتحليل ومناقشة النتائج الفصل السادس : المفاهيم المقترحة و الدروس النموذجية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire