Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302/20 (1)



Titre : مقترح برنامج تعليمي اثرائي في التربية المرورية لمرحلة التعليم الابتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بين سماعين Importance : 163 ص Présentation : جداول ، صور ، محططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تعليمي - التربية المرورية - لتعليم الايتدائي Index. décimale : 302/20 Résumé : تناولت المدكرة موضوع مقترح برنامج تعليمي اثرائي في التربية المرورية لمرحلة التعليم الابتدائي وهذا من خلال الاهداف التالية : اثراء المناهج التعليمية للمرحلة الابتدائية بمواضيع تحوي على التربية المرورية تتوافق وخصائص نمو التلاميذ المعرفي ، الوجداني ، الانفعالي و الاجتماعي ، واقتراح انشطة تبنى كفاءات مهنية اعتمد لمنهج الوصفي ، شملت عينة الدراسة كل الكتب المدرسية المتتداولة والمقررة للعام الدراسي 2015/2016 و العام الدراسي 2016/2017 من السنة الاولى ابتدائي الى الخامسة ابتدائي بالاضاف الى منهاج مادة التربية البدني ، حيث تم تحديد مستوى تواجد الكفاءات المرورية في البرنامج الوزاري في مرحلة اولى ، وتمثلت الكفاءات المقترحة عموما حول : - تنمية القدرات الذاتية لدى الطفل مثل الحواس ، الادراك الحركي ، المعرفي و الوجداني - اكتساب سلوكات مرورية امنة - التعرف على مكونات البيئة المحيطة ، و البشرية و المادية و التفاعل معها - التعرف على اداب الطريق و قواعده - تنمية اداب المرور مثل : مساعدة العاجز والصغير على العبور السالم و الامن ، التعود على الصبر و احترام حق الاخرين و تقاسم الفضاءات المشتركة - تنمية مشاعر الانتماء و حب الوطن وتعزيزها لكي يصبح التلميذ عنصر مشاركا و فعالا في ينائه فهرس الموضوعات: الفصل الاول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني :التربية المرورية و المناهج الدراسية في مرحلة التعليم الابتدائي الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع :عرض النتائج وتحليلها الفصل الخامس: تحليل ومناقشة النتائج مقترح برنامج تعليمي اثرائي في التربية المرورية لمرحلة التعليم الابتدائي [texte imprimé] / سمية بين سماعين . - [s.d.] . - 163 ص : جداول ، صور ، محططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تعليمي - التربية المرورية - لتعليم الايتدائي Index. décimale : 302/20 Résumé : تناولت المدكرة موضوع مقترح برنامج تعليمي اثرائي في التربية المرورية لمرحلة التعليم الابتدائي وهذا من خلال الاهداف التالية : اثراء المناهج التعليمية للمرحلة الابتدائية بمواضيع تحوي على التربية المرورية تتوافق وخصائص نمو التلاميذ المعرفي ، الوجداني ، الانفعالي و الاجتماعي ، واقتراح انشطة تبنى كفاءات مهنية اعتمد لمنهج الوصفي ، شملت عينة الدراسة كل الكتب المدرسية المتتداولة والمقررة للعام الدراسي 2015/2016 و العام الدراسي 2016/2017 من السنة الاولى ابتدائي الى الخامسة ابتدائي بالاضاف الى منهاج مادة التربية البدني ، حيث تم تحديد مستوى تواجد الكفاءات المرورية في البرنامج الوزاري في مرحلة اولى ، وتمثلت الكفاءات المقترحة عموما حول : - تنمية القدرات الذاتية لدى الطفل مثل الحواس ، الادراك الحركي ، المعرفي و الوجداني - اكتساب سلوكات مرورية امنة - التعرف على مكونات البيئة المحيطة ، و البشرية و المادية و التفاعل معها - التعرف على اداب الطريق و قواعده - تنمية اداب المرور مثل : مساعدة العاجز والصغير على العبور السالم و الامن ، التعود على الصبر و احترام حق الاخرين و تقاسم الفضاءات المشتركة - تنمية مشاعر الانتماء و حب الوطن وتعزيزها لكي يصبح التلميذ عنصر مشاركا و فعالا في ينائه فهرس الموضوعات: الفصل الاول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني :التربية المرورية و المناهج الدراسية في مرحلة التعليم الابتدائي الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع :عرض النتائج وتحليلها الفصل الخامس: تحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire