Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/52 (2)



Titre : عادات الاستذكار وعلاقتها بالحكمة الاختبارية لدى المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية بمجموعة من الثانويات لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نور الهدى هادف ; بروج صابرينة Importance : 122 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : عادات الاستذكار - الحكمة الاختبارية - المتفوقين دراسيا - دراسة ميدانية - الثانويات - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/52 Résumé : هدفت الدراسة التالية الة محاولة التعرف والكشف عن العلاقة الموجودة بين عادات الاستذكار والحكمة الاختبارية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية، انطلاقا من محاولة التعرف وضبط لماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة نظريا مرورا بالقيام بدراسة نظرية استهدفت عينة قدر عددها ب126 تلميذا وتلميذة والمتفوقون في المرحلة الثانوية ببعض الثانويات بولاية باتنة، وهو ما جعل من الدراسة تستخلص بعض النتائج من بينها، تواجد علاقة دالة احصائيا بين عادات الاستذكار والحكمة الاختبارية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، تواجد فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الجنس في متغير الحكمة لدى هذه العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: عادات الاستذكار الفصل الثالث : الحكمة الاختبارية الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج عادات الاستذكار وعلاقتها بالحكمة الاختبارية لدى المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية بمجموعة من الثانويات لولاية باتنة [texte imprimé] / نور الهدى هادف ; بروج صابرينة . - [s.d.] . - 122 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : عادات الاستذكار - الحكمة الاختبارية - المتفوقين دراسيا - دراسة ميدانية - الثانويات - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/52 Résumé : هدفت الدراسة التالية الة محاولة التعرف والكشف عن العلاقة الموجودة بين عادات الاستذكار والحكمة الاختبارية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية، انطلاقا من محاولة التعرف وضبط لماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة نظريا مرورا بالقيام بدراسة نظرية استهدفت عينة قدر عددها ب126 تلميذا وتلميذة والمتفوقون في المرحلة الثانوية ببعض الثانويات بولاية باتنة، وهو ما جعل من الدراسة تستخلص بعض النتائج من بينها، تواجد علاقة دالة احصائيا بين عادات الاستذكار والحكمة الاختبارية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، تواجد فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الجنس في متغير الحكمة لدى هذه العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: عادات الاستذكار الفصل الثالث : الحكمة الاختبارية الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط الحركة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس / سكينة سعادنة
Titre : فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط الحركة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس : دراسة شبه تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : سكينة سعادنة Importance : 277ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي التعليمي - صعوبات الإنتباه - فرط الحركة - الأطفال - الإعاقة العقلية البسيطة - المدارس Index. décimale : 370.15/52 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط النشاط الحركي والتخفيف من حدته لذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس، ولإختبار البرنامج المقترح تم الإعتماد على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي لعينتين مرتبطتين أخضعت لقياس قبلي وبعدي وتتبعي، وأجريت الدراسة على عينة تكونت من 10 أطفال 6 ذكور و4 إناث، وتم إستخدام كل من مقياس التقدير لكونرز وإختبار كولومبيا للذكاء، وبعد معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي SPSS النسخة 20، تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التدريبي التعليمي في خفض كل من فرط النشاط الحركي والإندفاعية وقصور الإنتباه لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس. فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط الحركة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس : دراسة شبه تجريبية [texte imprimé] / سكينة سعادنة . - [s.d.] . - 277ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي التعليمي - صعوبات الإنتباه - فرط الحركة - الأطفال - الإعاقة العقلية البسيطة - المدارس Index. décimale : 370.15/52 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى بناء برنامج تدريبي تعليمي لعلاج صعوبات الإنتباه المصاحب لفرط النشاط الحركي والتخفيف من حدته لذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس، ولإختبار البرنامج المقترح تم الإعتماد على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي لعينتين مرتبطتين أخضعت لقياس قبلي وبعدي وتتبعي، وأجريت الدراسة على عينة تكونت من 10 أطفال 6 ذكور و4 إناث، وتم إستخدام كل من مقياس التقدير لكونرز وإختبار كولومبيا للذكاء، وبعد معالجة البيانات بواسطة برنامج التحليل الإحصائي SPSS النسخة 20، تم التوصل إلى أن هناك أثر فعال للبرنامج التدريبي التعليمي في خفض كل من فرط النشاط الحركي والإندفاعية وقصور الإنتباه لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire