Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/55 (1)



Titre : الأسلوب المعرفي (الاندفاع/التروي) لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة أولى متوسط ببعض متوسطات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بن روان أميرة Importance : 127 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الاندفاع - التروي - التلاميذ المتفوقين دراسيا - السنة أولى متوسط - متوسطات ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/55 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى معرفة أي البعدين من الأسلوب المعرفي والذي يتمثل في الاندفاع والتروي الذي يسود أواسط التلاميذ المتفوقين دراسيا، ومحاولة تحديد الفرق في هذا الأسلوب المعرفي لدى عينة الدراسة التي تعزى لمتغير الجنس، بناء على دراسة نظرية مفاهيمة لمختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، ومحالة تجسيدها على أرض الواقع من خلال دراسة ميدانية استهدفت هي الأخرى عينة 34 تلميذ وتلميذة والمتمدرسين في متوسطة عمار شملال باتنة في أقسام السنة أولى متوسط، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج، من بينها، أن بعد التروي هو السائد لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، بالإضافة الى عدم وجود فروق في الأسلوب المعرفي الاندفاع، التروي لدى المتفوقين دراسيا تعزى للجنس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأسلوب المعرفي الأندفاع، التوري الفصل الثالث : التفوق الدراسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج الأسلوب المعرفي (الاندفاع/التروي) لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة أولى متوسط ببعض متوسطات ولاية باتنة [texte imprimé] / بن روان أميرة . - [s.d.] . - 127 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الاندفاع - التروي - التلاميذ المتفوقين دراسيا - السنة أولى متوسط - متوسطات ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/55 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى معرفة أي البعدين من الأسلوب المعرفي والذي يتمثل في الاندفاع والتروي الذي يسود أواسط التلاميذ المتفوقين دراسيا، ومحاولة تحديد الفرق في هذا الأسلوب المعرفي لدى عينة الدراسة التي تعزى لمتغير الجنس، بناء على دراسة نظرية مفاهيمة لمختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، ومحالة تجسيدها على أرض الواقع من خلال دراسة ميدانية استهدفت هي الأخرى عينة 34 تلميذ وتلميذة والمتمدرسين في متوسطة عمار شملال باتنة في أقسام السنة أولى متوسط، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج، من بينها، أن بعد التروي هو السائد لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا، بالإضافة الى عدم وجود فروق في الأسلوب المعرفي الاندفاع، التروي لدى المتفوقين دراسيا تعزى للجنس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الأسلوب المعرفي الأندفاع، التوري الفصل الثالث : التفوق الدراسي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire