Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/56 (1)



مهارة إدارة الوقت وعلاقتها بدافعية التعلم لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بمرحلة التعليم الثانوي / نجوى بومعراف
Titre : مهارة إدارة الوقت وعلاقتها بدافعية التعلم لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بمرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نجوى بومعراف ; بن ترسية آمال Importance : 118 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارة - إدارة الوقت - دافعية التعلم - التلاميذ المتفوقين دراسيا - مرحلة التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/56 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بمهارة إدارة الوقت وعلاقتها بدافعية التعلم لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بمرحلة التعليم الثانوي الى تحقيق والكشف عن مستوى مهارة إدارة الوقت، والبح عما اذا كانت هناك علاقة أو فروق بين مهارة ادارة الوقت ودفعية التعلم لدى هؤلاء التلاميذ إذ تعزى هي الأخرى الى متغير الجنس، بناء على دراسة نظرية لمجمل المفاهيم، وبمحاولة تجسيدها على أرض الواقع وعلى عينة قدرت ب88 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الثانوية، حيث وبعد التفسير والتحليل تم الوصول الى بعض النتائج، من بينها أن عينة الدراسة يمتلكون مستوى متوسطا من مهارة إدارة الوقت، مع وجود علاقة ارتباطية موجبة بين مهارة إدارة الوقت ومستوى الدافعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إدارة الوقت الفصل الثالث : الدافعية للتعلم الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة المنهجية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج الدراسة مهارة إدارة الوقت وعلاقتها بدافعية التعلم لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بمرحلة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / نجوى بومعراف ; بن ترسية آمال . - [s.d.] . - 118 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارة - إدارة الوقت - دافعية التعلم - التلاميذ المتفوقين دراسيا - مرحلة التعليم الثانوي - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/56 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بمهارة إدارة الوقت وعلاقتها بدافعية التعلم لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا بمرحلة التعليم الثانوي الى تحقيق والكشف عن مستوى مهارة إدارة الوقت، والبح عما اذا كانت هناك علاقة أو فروق بين مهارة ادارة الوقت ودفعية التعلم لدى هؤلاء التلاميذ إذ تعزى هي الأخرى الى متغير الجنس، بناء على دراسة نظرية لمجمل المفاهيم، وبمحاولة تجسيدها على أرض الواقع وعلى عينة قدرت ب88 تلميذا وتلميذة بالمرحلة الثانوية، حيث وبعد التفسير والتحليل تم الوصول الى بعض النتائج، من بينها أن عينة الدراسة يمتلكون مستوى متوسطا من مهارة إدارة الوقت، مع وجود علاقة ارتباطية موجبة بين مهارة إدارة الوقت ومستوى الدافعية لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: إدارة الوقت الفصل الثالث : الدافعية للتعلم الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة المنهجية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire