Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/12 (3)



Titre : النسق القيمي للأطفال الصم البكم كأساس في بناء برنامج إرشادي خدماتي : دراسة ميدانية بمدرسة صغار الصم بولاية المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : حميدة زموري Importance : 153ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النسق القيمي - الأطفال الصم البكم - برنامج إرشادي خدماتي - دراسة ميدانية - مدرسة صغار الصم - ولاية المسيلة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : تعتبر مشكلة إكتساب القيم من بين المشكلات التي تواجه المعلمين والمتعلمين، نظرا لطبيعتها المجردة وإرتباطها المباشر بالعقل، وتكون هذه المشكلة أكثر تعقيدا عند فئة الصم البكم، هذا ما يعيق تكيفهم النفسي والإجتماعي، ومن خلال الدراسة التي قمنا بها وإعتمادا على ما حصلنا عليه خلال إستطلاعنا للميدان، تمحورت إشكالية بحثنا على شكل النسق القيمي للأطفال الصم البكم، وكيف لهذا النسق أن يكون أساسا في بناء برنامج إرشادي خدماتي. النسق القيمي للأطفال الصم البكم كأساس في بناء برنامج إرشادي خدماتي : دراسة ميدانية بمدرسة صغار الصم بولاية المسيلة [texte imprimé] / حميدة زموري . - [s.d.] . - 153ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النسق القيمي - الأطفال الصم البكم - برنامج إرشادي خدماتي - دراسة ميدانية - مدرسة صغار الصم - ولاية المسيلة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : تعتبر مشكلة إكتساب القيم من بين المشكلات التي تواجه المعلمين والمتعلمين، نظرا لطبيعتها المجردة وإرتباطها المباشر بالعقل، وتكون هذه المشكلة أكثر تعقيدا عند فئة الصم البكم، هذا ما يعيق تكيفهم النفسي والإجتماعي، ومن خلال الدراسة التي قمنا بها وإعتمادا على ما حصلنا عليه خلال إستطلاعنا للميدان، تمحورت إشكالية بحثنا على شكل النسق القيمي للأطفال الصم البكم، وكيف لهذا النسق أن يكون أساسا في بناء برنامج إرشادي خدماتي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تمثلات تلاميذ التعليم الثانوي لدور مستشار التوجيه المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سامية زيتوش Importance : 117ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمثلات - التعليم الثانوي - التلاميذ - التوجيه المدرسي والمهني - مؤسسات التعليم - باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : تعالج الدراسة التالية معرفة التعليم الثانوي وما يحتويه من مباديء وطرق تنظيمية وكذا أهميته وأهم المشكلات التي يوجهها ، بإعتبار المرحلة الثانوية معبر للإلتحاق بالتعليم العالي وعالم الشغل، وكذا التعرف علي مرحلة المراهقة و ذلك بتحديد خصائصها و المراحل التي تمر بها، وأهم الحاجات التي يحتاج اليها المراهق في هذه الفترة و معرفة المشكلات التي يواجهها بالإعتباره مرحلة حاسمة وخطيرة لكون الطالب يمر بمرحلة صعبة جدا ، والتي تدفعه الي إتخاذ قرارات سريعة ، و كذا التعرف غلي كلا من عملية التوجيه كأداة من أدوات النظام التعليمي، و التعريف بمستشار التوجيه و أهم خصائصهو تبيان دوره في المؤسسات التعليمية و ذلك وفق دراسة ميدانية بمؤسسة ثانوية بولاية بانتة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهيمي الفصل الثاني: التعليم الثانوي الفصل الثالث : مرحلة المراهقة الفصل الرابع : التوجيه المدرسي والمهني الفصل الخامس: مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السابع : عرض وتفسير نتائج الدراسة تمثلات تلاميذ التعليم الثانوي لدور مستشار التوجيه المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي باتنة [texte imprimé] / سامية زيتوش . - [s.d.] . - 117ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمثلات - التعليم الثانوي - التلاميذ - التوجيه المدرسي والمهني - مؤسسات التعليم - باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : تعالج الدراسة التالية معرفة التعليم الثانوي وما يحتويه من مباديء وطرق تنظيمية وكذا أهميته وأهم المشكلات التي يوجهها ، بإعتبار المرحلة الثانوية معبر للإلتحاق بالتعليم العالي وعالم الشغل، وكذا التعرف علي مرحلة المراهقة و ذلك بتحديد خصائصها و المراحل التي تمر بها، وأهم الحاجات التي يحتاج اليها المراهق في هذه الفترة و معرفة المشكلات التي يواجهها بالإعتباره مرحلة حاسمة وخطيرة لكون الطالب يمر بمرحلة صعبة جدا ، والتي تدفعه الي إتخاذ قرارات سريعة ، و كذا التعرف غلي كلا من عملية التوجيه كأداة من أدوات النظام التعليمي، و التعريف بمستشار التوجيه و أهم خصائصهو تبيان دوره في المؤسسات التعليمية و ذلك وفق دراسة ميدانية بمؤسسة ثانوية بولاية بانتة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهيمي الفصل الثاني: التعليم الثانوي الفصل الثالث : مرحلة المراهقة الفصل الرابع : التوجيه المدرسي والمهني الفصل الخامس: مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل السادس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السابع : عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire دراسة لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية المرتبطة بالإتجاه نحو الغش الدراسي لدى الطالب الجامعي / نسيمة بن مبارك
Titre : دراسة لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية المرتبطة بالإتجاه نحو الغش الدراسي لدى الطالب الجامعي : دراسة ميدانية ببعض أقسام جامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نسيمة بن مبارك Importance : 286ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المتغيرات المعرفية - المتغيرات الوجدانية - الغش الدراسي - الطالب الجامعي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إتجاه الطلبة الجامعيين نحو الغش الدراسي وكذا الكشف عن بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية التي لها علاقة به، ولهذا الغرض إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت كل من إستبيان الغش الدراسي ومقياس الدافعية للإنجاز ومقياس الكفاءة الذاتية ومقياس قلق المستقبل وومقياس التوجه نحو الحياة، على عينة عشوائية بلغ عددها 159 طالب وطالبة من مرحلة التعليم الجامعي (ليسانس، ماستر 1و2) في التخصصات العلمية والأدبية للموسم الدراسي 2019-2020، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود إتجاه إيجابي نحو سلوك الغش الدراسي لدى أفراد العينة، ومستوى كل من الكفاءة الذاتية والتوجه نحو الحياة لديهم متوسط، مما أدى إلى أن مستوى قلق المستقبل لديهم مرتفع. دراسة لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية المرتبطة بالإتجاه نحو الغش الدراسي لدى الطالب الجامعي : دراسة ميدانية ببعض أقسام جامعة باتنة [texte imprimé] / نسيمة بن مبارك . - [s.d.] . - 286ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المتغيرات المعرفية - المتغيرات الوجدانية - الغش الدراسي - الطالب الجامعي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إتجاه الطلبة الجامعيين نحو الغش الدراسي وكذا الكشف عن بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية التي لها علاقة به، ولهذا الغرض إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت كل من إستبيان الغش الدراسي ومقياس الدافعية للإنجاز ومقياس الكفاءة الذاتية ومقياس قلق المستقبل وومقياس التوجه نحو الحياة، على عينة عشوائية بلغ عددها 159 طالب وطالبة من مرحلة التعليم الجامعي (ليسانس، ماستر 1و2) في التخصصات العلمية والأدبية للموسم الدراسي 2019-2020، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود إتجاه إيجابي نحو سلوك الغش الدراسي لدى أفراد العينة، ومستوى كل من الكفاءة الذاتية والتوجه نحو الحياة لديهم متوسط، مما أدى إلى أن مستوى قلق المستقبل لديهم مرتفع. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire