Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/11 (3)



Titre : الدور الإرشادي لمراكز رعاية الأحداث في الجزائر : مدى تحقق الأهداف في الواقع في ضوء آراء الفرقة البيداغوجية Type de document : texte imprimé Auteurs : فريد بوتغني Importance : 171ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدور الإرشادي - مراكز رعاية الأحداث - الفرقة البيداغوجية - الجزائر Index. décimale : 371.4/11 Résumé : يندرج موضوع هذا البحث ضمن دراسات الإرشاد النفسي و التوجيه التربوي و المهني، ويبحث هذا الموضوع عن مدى تحقق أهداف مراكز رعاية الأحداث والتي هي أساسا إرشادية في الواقع. وقد صيغت الإشكالية الرئيسية كاتالي: ما مدى تحقق الدور التكفلي التربوي الإرشادي لمراكز رعاية الأحداث بالجزائر في الواقع؟. المنهج المستعمل هو المنهج الوصفي التحليلي، أما أدوات البحث فقد إستعان بإستمارة قام بتصميمها. الدور الإرشادي لمراكز رعاية الأحداث في الجزائر : مدى تحقق الأهداف في الواقع في ضوء آراء الفرقة البيداغوجية [texte imprimé] / فريد بوتغني . - [s.d.] . - 171ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدور الإرشادي - مراكز رعاية الأحداث - الفرقة البيداغوجية - الجزائر Index. décimale : 371.4/11 Résumé : يندرج موضوع هذا البحث ضمن دراسات الإرشاد النفسي و التوجيه التربوي و المهني، ويبحث هذا الموضوع عن مدى تحقق أهداف مراكز رعاية الأحداث والتي هي أساسا إرشادية في الواقع. وقد صيغت الإشكالية الرئيسية كاتالي: ما مدى تحقق الدور التكفلي التربوي الإرشادي لمراكز رعاية الأحداث بالجزائر في الواقع؟. المنهج المستعمل هو المنهج الوصفي التحليلي، أما أدوات البحث فقد إستعان بإستمارة قام بتصميمها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : عوامل نفور تلاميذ التعليم الثانوي من شعبة تقني رياضي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ الشعب العلمية السنة الثانية ثانوي بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء رحموني Importance : 81ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : عوامل - نفور تلاميذ - تقني رياضي - باتنة Index. décimale : 371.4/11 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول مشكلة تتخلل التعليم بصفة عامة، والتعليم في الطور الثانوي بصفة خاصة، لكونها مشكلة متعددة من حيث أسباب حدوثها، والمتمثلة في نفور تلاميذ التعليم الثانوي من شعبة تقني رياضي، أين وحسب ما أفادت به معطيات الدراسة النظرية والميدانية، فإن أسباب تفاقم هذه الظاهر يعزى للعديد من المسببات متمثلة وبدرجة الأولى في طبيعة التخصص، العوامل الاجتماعية، العوامل الشخصية ، العوامل المتعلقة، بمستقبل الاختصاص ولهذه النتائج معطيات وحيثيات مختلفة والمتمثلة في تكوين اساتذة الاختصاص ضرورة اعادة النضر في خدمات جهاز التوجيه المدرسي والمهني. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة وتساؤلاتها الفصل الثاني: مرحلة التعليم الثانوي الفصل الثالث : الرياضيات في الدراسات السيكولوجية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها عوامل نفور تلاميذ التعليم الثانوي من شعبة تقني رياضي : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ الشعب العلمية السنة الثانية ثانوي بمدينة باتنة [texte imprimé] / أسماء رحموني . - [s.d.] . - 81ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : عوامل - نفور تلاميذ - تقني رياضي - باتنة Index. décimale : 371.4/11 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول مشكلة تتخلل التعليم بصفة عامة، والتعليم في الطور الثانوي بصفة خاصة، لكونها مشكلة متعددة من حيث أسباب حدوثها، والمتمثلة في نفور تلاميذ التعليم الثانوي من شعبة تقني رياضي، أين وحسب ما أفادت به معطيات الدراسة النظرية والميدانية، فإن أسباب تفاقم هذه الظاهر يعزى للعديد من المسببات متمثلة وبدرجة الأولى في طبيعة التخصص، العوامل الاجتماعية، العوامل الشخصية ، العوامل المتعلقة، بمستقبل الاختصاص ولهذه النتائج معطيات وحيثيات مختلفة والمتمثلة في تكوين اساتذة الاختصاص ضرورة اعادة النضر في خدمات جهاز التوجيه المدرسي والمهني. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة وتساؤلاتها الفصل الثاني: مرحلة التعليم الثانوي الفصل الثالث : الرياضيات في الدراسات السيكولوجية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة / فاطمة حمودي
Titre : فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة حمودي Importance : 510ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي - التآزر الحسي حركي - الذاكرة البصرية - التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة Index. décimale : 371.4/11 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبي سلوكي - حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة في المرحلة الإبتدائية، ولذلك قامت الباحثة بتصميم برنامج تدريبي وتطبيقه على عينة قوامها 21 تلميذا وتلميذة أختيروا بطريقة قصدية ، وتم الإعتماد على التصميم الشبه تجريبي القائم على المجموعة الواحدة بقياس قبلي وقياس بعدي، وإستعانت الباحثة بعدة أدوات منها المقابلات، شبكة الملاحظة، سلم تقدير التآزر الحسي حركي وسلم تقدير الذاكرة البصرية الموجهان للمعلمين، وإختبار الذكاء لرافن، وقد أسفرت الدراسة على تمتع البرنامج التدريبي المقترح بالفعالية في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى أفراد العينة. فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة [texte imprimé] / فاطمة حمودي . - [s.d.] . - 510ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فعالية برنامج تدريبي سلوكي-حركي - التآزر الحسي حركي - الذاكرة البصرية - التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة Index. décimale : 371.4/11 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبي سلوكي - حركي في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة في المرحلة الإبتدائية، ولذلك قامت الباحثة بتصميم برنامج تدريبي وتطبيقه على عينة قوامها 21 تلميذا وتلميذة أختيروا بطريقة قصدية ، وتم الإعتماد على التصميم الشبه تجريبي القائم على المجموعة الواحدة بقياس قبلي وقياس بعدي، وإستعانت الباحثة بعدة أدوات منها المقابلات، شبكة الملاحظة، سلم تقدير التآزر الحسي حركي وسلم تقدير الذاكرة البصرية الموجهان للمعلمين، وإختبار الذكاء لرافن، وقد أسفرت الدراسة على تمتع البرنامج التدريبي المقترح بالفعالية في تنمية كل من التآزر الحسي حركي والذاكرة البصرية لدى أفراد العينة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire