Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/50 (2)



Titre : استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بأساليب التعلم لدى المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسمين مسعودي ; عمري نجاة Importance : 187 ص Présentation : جداول - أشكال - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استراتيجيات التعلم - التعلم المنظم ذاتيا - أساليب التعلم - المتفوقين دراسيا - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 370.15/50 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بأساليب التعلم، كما تسعى إلى الكشف عن نوع الكشف عن نوع استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا أساليب التعلم المنظم ذاتيا أساليب التعلم الأكثر تفضيلا من قبل المتفوقين دراسيا، بناء على دراسة نظرية لمجمل المفاهيم وأخرى ميدانية استهدفت 61 طالبا وطالبة من المتفوقين دراسيا بجامعة باتنة 1وهو ما مكن الدراسة بعد تحليل وتفسير النتائج من استقراء بعض النتائج من بينها، وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وكل من أساليب التعلم وأسلوب العميق الإستراتيجي لدى عينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الفصل التمهيدي الفصل الثاني: استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا الفصل الثالث : أساليب التعلم الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بأساليب التعلم لدى المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / ياسمين مسعودي ; عمري نجاة . - [s.d.] . - 187 ص : جداول - أشكال - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استراتيجيات التعلم - التعلم المنظم ذاتيا - أساليب التعلم - المتفوقين دراسيا - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 370.15/50 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على طبيعة العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا بأساليب التعلم، كما تسعى إلى الكشف عن نوع الكشف عن نوع استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا أساليب التعلم المنظم ذاتيا أساليب التعلم الأكثر تفضيلا من قبل المتفوقين دراسيا، بناء على دراسة نظرية لمجمل المفاهيم وأخرى ميدانية استهدفت 61 طالبا وطالبة من المتفوقين دراسيا بجامعة باتنة 1وهو ما مكن الدراسة بعد تحليل وتفسير النتائج من استقراء بعض النتائج من بينها، وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا وكل من أساليب التعلم وأسلوب العميق الإستراتيجي لدى عينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الفصل التمهيدي الفصل الثاني: استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا الفصل الثالث : أساليب التعلم الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الكشف عن إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبة الكتابة مستوى السنة الرابعة إبتدائي / حسينة يوسفي
Titre : الكشف عن إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبة الكتابة مستوى السنة الرابعة إبتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسينة يوسفي Importance : 150ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية - التلاميذ - الكتابة - السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/50 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة مستوى السنة الرابعة إبتدائي، وقد إتبعت الباحثة المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 15 تلميذ ذوي صعوبات كتابة تم إنتقاؤهم بطريقة قصدية على مستوى 6 مدارس بمدينة سطيف، أما بالنسبة للأدوات المطبقة فقد تم إستعمال أداة تشخيص صعوبة الكتابة لصاحبته صليحة غلاب ومقياس إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية من إعداد الطالبة، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات تم التوصل إلى أن مستوى إستخدام إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى أفراد العينة ضعيف، مما أدى إلى وجود علاقة إرتباطية بينها وبين صعوبة الكتابة. الكشف عن إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبة الكتابة مستوى السنة الرابعة إبتدائي [texte imprimé] / حسينة يوسفي . - [s.d.] . - 150ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية - التلاميذ - الكتابة - السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/50 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الكتابة مستوى السنة الرابعة إبتدائي، وقد إتبعت الباحثة المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 15 تلميذ ذوي صعوبات كتابة تم إنتقاؤهم بطريقة قصدية على مستوى 6 مدارس بمدينة سطيف، أما بالنسبة للأدوات المطبقة فقد تم إستعمال أداة تشخيص صعوبة الكتابة لصاحبته صليحة غلاب ومقياس إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية من إعداد الطالبة، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات تم التوصل إلى أن مستوى إستخدام إستراتيجيات التعلم الميتامعرفية لدى أفراد العينة ضعيف، مما أدى إلى وجود علاقة إرتباطية بينها وبين صعوبة الكتابة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire