Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/47 (2)



Titre : تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على نشاط اللعب لتحسين الضبط الحركي لذوي صعوبات الكتابة Type de document : texte imprimé Auteurs : رندة زاوش Importance : 132 ص Présentation : جداول - صور Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تدريبي - نشاط اللعب - الضبط الحركي - صعوبات الكتابة Index. décimale : 370.15/47 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة تصميم برنامج تدريبي مقترح قائو على نشاط لعب من أجل تحسين الضبط الحركي لفئة ذوي صعوبات الكتابة حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي إلى كل من ماهية البرنامج التدريبي، و نشاط اللعب، صعوبات الكتابة و الضبط الحركي، و قد تم تطبيق البرنامج على عينة مكونة من 10 تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان مفادها أن الضبط الحركي لذوي صعوبات الكتابة هو الأخر يحتاج إلى العديد من الطرق و التنظيمات التي تأتي على شكل برنامج تدريبي قائم على نشاط اللعب لتحسين الضبط الحركي لذوي صعوبات الكتابة بالإضافة إلى بعض الإعاقات الأخرى. تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على نشاط اللعب لتحسين الضبط الحركي لذوي صعوبات الكتابة [texte imprimé] / رندة زاوش . - [s.d.] . - 132 ص : جداول - صور ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تدريبي - نشاط اللعب - الضبط الحركي - صعوبات الكتابة Index. décimale : 370.15/47 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة تصميم برنامج تدريبي مقترح قائو على نشاط لعب من أجل تحسين الضبط الحركي لفئة ذوي صعوبات الكتابة حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و التطبيقي إلى كل من ماهية البرنامج التدريبي، و نشاط اللعب، صعوبات الكتابة و الضبط الحركي، و قد تم تطبيق البرنامج على عينة مكونة من 10 تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي حيث أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان مفادها أن الضبط الحركي لذوي صعوبات الكتابة هو الأخر يحتاج إلى العديد من الطرق و التنظيمات التي تأتي على شكل برنامج تدريبي قائم على نشاط اللعب لتحسين الضبط الحركي لذوي صعوبات الكتابة بالإضافة إلى بعض الإعاقات الأخرى. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire تقييم فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطوير جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإستخدام منهجية ستة سيجما / سلطان علاوة
Titre : تقييم فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطوير جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإستخدام منهجية ستة سيجما : دراسة ميدانية بإبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلطان علاوة Importance : 238ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - التفاعل اللفظي الصفي - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - منهجية ستة سيجما Index. décimale : 370.15/47 Résumé : هدف هذا البحث إلى الكشف عن مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ضوء شبكة الملاحظة لفلاندرز، والتأكد من فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطويرها بإستخدام منهجية ستة سيجما نموذج (DMAIC)، وقد تكونت عينة البحث من 30 أستاذا وأستاذة موزعين على عشر مدارس إبتدائية من مقاطعتين تربويتين من مدينة باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية عنقودية خلال العام الدراسي 2017/2016، وتم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة، وتم إستخدام شبكة الملاحظة لفلاندرز لتحليل التفاعل اللفظي الصفي، وفي الجانب الإحصائي إستخدم النسب المئوية ومعادلة السيجما لحساب مستوى الجودة، وفي الأخير أشارت النتائج إلى إنخفاض مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى الأساتذة أفراد العينة في ضوء نوذج فلاندرز، ويؤثر البرنامج التدريبي المقترح في ذلك تأثيرا إيجابيا. تقييم فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطوير جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإستخدام منهجية ستة سيجما : دراسة ميدانية بإبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / سلطان علاوة . - [s.d.] . - 238ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - التفاعل اللفظي الصفي - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - منهجية ستة سيجما Index. décimale : 370.15/47 Résumé : هدف هذا البحث إلى الكشف عن مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ضوء شبكة الملاحظة لفلاندرز، والتأكد من فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطويرها بإستخدام منهجية ستة سيجما نموذج (DMAIC)، وقد تكونت عينة البحث من 30 أستاذا وأستاذة موزعين على عشر مدارس إبتدائية من مقاطعتين تربويتين من مدينة باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية عنقودية خلال العام الدراسي 2017/2016، وتم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة، وتم إستخدام شبكة الملاحظة لفلاندرز لتحليل التفاعل اللفظي الصفي، وفي الجانب الإحصائي إستخدم النسب المئوية ومعادلة السيجما لحساب مستوى الجودة، وفي الأخير أشارت النتائج إلى إنخفاض مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى الأساتذة أفراد العينة في ضوء نوذج فلاندرز، ويؤثر البرنامج التدريبي المقترح في ذلك تأثيرا إيجابيا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire