Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/58 (1)



Titre : أساليب التعلم حسب نموذج كولب وعلاقتها بحل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مريم الوناس ; لحباري مريم Importance : 184 ص Présentation : جاول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب التعلم - نموذج كولب - حل المشكلات - التلاميذ المتفوقين - دراسة ميدانية -الثانوية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/58 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بأساليب التعلم حسب نموذج كولب وعلاقتها بحل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين، إلى الكشف عن النمط السائد من أنماط التعلم حسب نموذج كلوب لدى التلاميذ المتفوقين في السنة الثانية ثانوي، وكما هدفت الى التعرف عن الفروق بين عينة الدراسة في ضوء متغير التخصص الدراسي، من خلال البحث نظريا في ماهية المفاهيم المرتبطة بالموضوع، كالتطرق لماهية كل من أساليب التعلم، نموذج كلوب، حل المشكلات وغيرها من المفاهيم الأخرى التي لها علاقة بموضوع البحث، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية على قدر عددها ب90 تلميذ وتلميذة، وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض الننتائج من بينها، أن النمط الاستيعابي هو النمط الشائع عند المتفوقين وفق نموذج كلوب، وجود فروق ذات دلالة احصائية في أنماط التعلم حسب نموذج كلوب بين عينة الدراسة في ضوء متغير التخصص العلمي من حيث التخصص العلمي، تقني رياضي، آداب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: أساليب التعلم الفصل الثالث : أسلوب حل المشكلات الفصل الرابع : التفوق الفصل الخامس: الدراسة الميدانية وإجراءاتها الفصل السادس: عرض وتفسير نتائج الدراسة في ضوء الفرضيات والدراسات أساليب التعلم حسب نموذج كولب وعلاقتها بحل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / مريم الوناس ; لحباري مريم . - [s.d.] . - 184 ص : جاول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب التعلم - نموذج كولب - حل المشكلات - التلاميذ المتفوقين - دراسة ميدانية -الثانوية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/58 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بأساليب التعلم حسب نموذج كولب وعلاقتها بحل المشكلات لدى التلاميذ المتفوقين، إلى الكشف عن النمط السائد من أنماط التعلم حسب نموذج كلوب لدى التلاميذ المتفوقين في السنة الثانية ثانوي، وكما هدفت الى التعرف عن الفروق بين عينة الدراسة في ضوء متغير التخصص الدراسي، من خلال البحث نظريا في ماهية المفاهيم المرتبطة بالموضوع، كالتطرق لماهية كل من أساليب التعلم، نموذج كلوب، حل المشكلات وغيرها من المفاهيم الأخرى التي لها علاقة بموضوع البحث، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية على قدر عددها ب90 تلميذ وتلميذة، وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض الننتائج من بينها، أن النمط الاستيعابي هو النمط الشائع عند المتفوقين وفق نموذج كلوب، وجود فروق ذات دلالة احصائية في أنماط التعلم حسب نموذج كلوب بين عينة الدراسة في ضوء متغير التخصص العلمي من حيث التخصص العلمي، تقني رياضي، آداب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: أساليب التعلم الفصل الثالث : أسلوب حل المشكلات الفصل الرابع : التفوق الفصل الخامس: الدراسة الميدانية وإجراءاتها الفصل السادس: عرض وتفسير نتائج الدراسة في ضوء الفرضيات والدراسات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire