Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/63 (1)



مستوى الحاجات التدريبية لمعلمات الروضة للتعامل مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية (صعوبات الإنتباه، صعوبات الإدراك، صعوبات الذاكرة) / شافية عزوز
Titre : مستوى الحاجات التدريبية لمعلمات الروضة للتعامل مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية (صعوبات الإنتباه، صعوبات الإدراك، صعوبات الذاكرة) Type de document : texte imprimé Auteurs : شافية عزوز Importance : 96 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاجات التدريبية - معلمات الروضة - التعامل مع الأطفال- صعوبات التعلم النمائية - صعوبات الإنتباه - صعوبات الإدراك - صعوبات الذاكرة Index. décimale : 370.15/63 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على مستوى الحاجات التدريبية المتعلقة بمعلمات الروضة للتعامل مع فئة الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية المتمثلة في الانتباه، الإدراك والذاكرة، والبحث والكشف عن الفروق الموجودة بين مستوى الحاجات التدريبية لدى معلمات الروضة باختلاف الخبرة المهنية والتكوين الجامعي، من خلال البحث نظريا في مختلف المفاهيم التي لها علاقة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي استهدفت 50 معلمة روضة من أصل 9 روضات بمدينة عين التوتة بولاية باتنة، حيث تم استقراء بعض النتائج عقب التحليل والتفسير، كان من ضمنها، أن معلمات الروضة يتميزون بمستوى مرتفع من الحاجة التدريبية على صعوبات التعلم النمائية للتعامل مع الأطفال دوي الصعوبات التعلم النمائية، كما كشفت الدراسة على ععدم وجود فروق في مستوى الحاجات التدريبية لدى عينة الدراسة في مجال صعوبات التعلم والتي تعزى لمتغير سنوات الخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: معلمة رياض الأطفال الفصل الثالث : صعوبات التعلم في رياض الأطفال الفصل الرابع : الحاجات التدريبية لمربية الروضة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مستوى الحاجات التدريبية لمعلمات الروضة للتعامل مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية (صعوبات الإنتباه، صعوبات الإدراك، صعوبات الذاكرة) [texte imprimé] / شافية عزوز . - [s.d.] . - 96 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاجات التدريبية - معلمات الروضة - التعامل مع الأطفال- صعوبات التعلم النمائية - صعوبات الإنتباه - صعوبات الإدراك - صعوبات الذاكرة Index. décimale : 370.15/63 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على مستوى الحاجات التدريبية المتعلقة بمعلمات الروضة للتعامل مع فئة الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية المتمثلة في الانتباه، الإدراك والذاكرة، والبحث والكشف عن الفروق الموجودة بين مستوى الحاجات التدريبية لدى معلمات الروضة باختلاف الخبرة المهنية والتكوين الجامعي، من خلال البحث نظريا في مختلف المفاهيم التي لها علاقة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي استهدفت 50 معلمة روضة من أصل 9 روضات بمدينة عين التوتة بولاية باتنة، حيث تم استقراء بعض النتائج عقب التحليل والتفسير، كان من ضمنها، أن معلمات الروضة يتميزون بمستوى مرتفع من الحاجة التدريبية على صعوبات التعلم النمائية للتعامل مع الأطفال دوي الصعوبات التعلم النمائية، كما كشفت الدراسة على ععدم وجود فروق في مستوى الحاجات التدريبية لدى عينة الدراسة في مجال صعوبات التعلم والتي تعزى لمتغير سنوات الخبرة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: معلمة رياض الأطفال الفصل الثالث : صعوبات التعلم في رياض الأطفال الفصل الرابع : الحاجات التدريبية لمربية الروضة الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire