Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/13 (3)



أثر مستوى القلق العام على دافع الإنجاز لدى الطلاب المتفوقين عقليا بمرحلة التعليم الثانوي / حسان سخسوخ
Titre : أثر مستوى القلق العام على دافع الإنجاز لدى الطلاب المتفوقين عقليا بمرحلة التعليم الثانوي : مقاربة إرشادية نفس مدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسان سخسوخ Importance : 251ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القلق العام - دافع الإنجاز - الطلاب المتفوقين عقليا - مرحلة التعليم الثانوي - مقاربة إرشادية نفس مدرسية Index. décimale : 371.4/13 Résumé : لا يمكن أن يوجد سلوك من دون شحنة إنفعالية، ومهما إختلفت الدوافع، فلا بد من أن تتوفر على مظهر إنفعالي، يشكل مصدرا للقوة المحددة للسلوك، الذي تختلف طبيعته وشدته بإختلاف طبيعة وشدة الإنفعال، وتحقيق الدافع يؤدي إلى التخلص من الشعور غير السار الذي يمكن أن تسببه الإنفعالات، ولقد بينت جل الدراسات أن لمستوى القلق العام أثر على الأداء أو التحصيل الدراسي أو الدافع للإنجاز، وبينت نتائج هذا البحث تحقق جميع فرضياته. أثر مستوى القلق العام على دافع الإنجاز لدى الطلاب المتفوقين عقليا بمرحلة التعليم الثانوي : مقاربة إرشادية نفس مدرسية [texte imprimé] / حسان سخسوخ . - [s.d.] . - 251ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القلق العام - دافع الإنجاز - الطلاب المتفوقين عقليا - مرحلة التعليم الثانوي - مقاربة إرشادية نفس مدرسية Index. décimale : 371.4/13 Résumé : لا يمكن أن يوجد سلوك من دون شحنة إنفعالية، ومهما إختلفت الدوافع، فلا بد من أن تتوفر على مظهر إنفعالي، يشكل مصدرا للقوة المحددة للسلوك، الذي تختلف طبيعته وشدته بإختلاف طبيعة وشدة الإنفعال، وتحقيق الدافع يؤدي إلى التخلص من الشعور غير السار الذي يمكن أن تسببه الإنفعالات، ولقد بينت جل الدراسات أن لمستوى القلق العام أثر على الأداء أو التحصيل الدراسي أو الدافع للإنجاز، وبينت نتائج هذا البحث تحقق جميع فرضياته. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أنماط التعلق والهشاشة النفسية عند المراهقين غير المتوافقين دراسيا وعلاقتها بحاجاتهم الإرشادية / نبيهة جماطي
Titre : أنماط التعلق والهشاشة النفسية عند المراهقين غير المتوافقين دراسيا وعلاقتها بحاجاتهم الإرشادية Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيهة جماطي Importance : 254ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أنماط التعلق - الهشاشة النفسية - المراهقين - التوافق الدراسي - الحاجات الإرشادية Index. décimale : 371.4/13 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كل من نمط التعلق السائد ومستوى الهشاشة النفسية لدى المراهقين غير المتوافقين دراسيا وتحديد أهم حاجاتهم الإرشادية، ولهذا الغرض تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي والمقارن وتطبيقهما على عينة متكونة من 201 مراهق ومراهقة في المرحلة الثانوية (60 غير متوافقين دراسيا و141 متوافقين دراسيا) والذين تم إختيارهم بطريقة عشوائية عنقودية من ثانويات مدينة باتنة، وتم إستخدام كل من مقياس أنماط التعلق لسامية محمد صابر وإستبيانات كل من التوافق الدراسي والهشاشة النفسية والحاجات الإرشادية للمراهق والمعدة من طرف الباحثة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن نمط التعلق السائد لدى المراهقين غير المتوافقين دراسيا هو نمط التعلق التجنبي، يليه نمط التعلق غير المنظم، ثم نمط التعلق المتناقض، وأخيرا نمط التعلق الآمن، ويتميزون بمستوى متوسط من الهشاشة النفسية، وأهم حاجاتهم الإرشادية هي الحاجات المدرسية تليها الحاجات الإجتماعية ثم الحاجات النفسية والحاجات الأسرية. أنماط التعلق والهشاشة النفسية عند المراهقين غير المتوافقين دراسيا وعلاقتها بحاجاتهم الإرشادية [texte imprimé] / نبيهة جماطي . - [s.d.] . - 254ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أنماط التعلق - الهشاشة النفسية - المراهقين - التوافق الدراسي - الحاجات الإرشادية Index. décimale : 371.4/13 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كل من نمط التعلق السائد ومستوى الهشاشة النفسية لدى المراهقين غير المتوافقين دراسيا وتحديد أهم حاجاتهم الإرشادية، ولهذا الغرض تم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي والمقارن وتطبيقهما على عينة متكونة من 201 مراهق ومراهقة في المرحلة الثانوية (60 غير متوافقين دراسيا و141 متوافقين دراسيا) والذين تم إختيارهم بطريقة عشوائية عنقودية من ثانويات مدينة باتنة، وتم إستخدام كل من مقياس أنماط التعلق لسامية محمد صابر وإستبيانات كل من التوافق الدراسي والهشاشة النفسية والحاجات الإرشادية للمراهق والمعدة من طرف الباحثة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن نمط التعلق السائد لدى المراهقين غير المتوافقين دراسيا هو نمط التعلق التجنبي، يليه نمط التعلق غير المنظم، ثم نمط التعلق المتناقض، وأخيرا نمط التعلق الآمن، ويتميزون بمستوى متوسط من الهشاشة النفسية، وأهم حاجاتهم الإرشادية هي الحاجات المدرسية تليها الحاجات الإجتماعية ثم الحاجات النفسية والحاجات الأسرية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية علي مستشار التوجيه في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعاد رحموني Importance : 120ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المصادر والمستويات - الضغط النفسي - التوجيه - الإرشادي المدرسي والمهني - باتنة Index. décimale : 371.4/13 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، باعتبار أن الضغط النفسي أمر لا إرادي وحتمي ناجم من عدة مسببات تحيط بالإنسان، وهو ماتثبته تنوع تعريفات و كذا النظريات المفسرة له و أختلاف أنواعه من إيجابي وسلبي الي مؤقتة و مزمنة و تعددت آثاره وأعراضه، إذ أن وحسب الدراسة يعتبر مستشار التوجيه حجر الزاوية في العملية التربوية وذلك لما يقوم به من مهام يسعي من خلالها الي تحسين مستوي التلاميذ، و مساعدتهم علي تحقيق أهدافهم و ذلك من خلال تقديم الخدمات المناسبة لهم ، وهذا ما سعت اليه الدراسة الميدانية علي مستشاري التوجيه في ولاية باتنة بالكشف عن مستويات ومصادر الضغط النفسي و التي أكدت نتائجها علي عدم وجود فروق دالة إحصائية في مستويات ومصادر الضغط النفسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضع الدراسة الفصل الثاني: الضغط النفسي الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية علي مستشار التوجيه في ولاية باتنة [texte imprimé] / سعاد رحموني . - [s.d.] . - 120ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المصادر والمستويات - الضغط النفسي - التوجيه - الإرشادي المدرسي والمهني - باتنة Index. décimale : 371.4/13 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع مصادر و مستويات الضغط النفسي لدي مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، باعتبار أن الضغط النفسي أمر لا إرادي وحتمي ناجم من عدة مسببات تحيط بالإنسان، وهو ماتثبته تنوع تعريفات و كذا النظريات المفسرة له و أختلاف أنواعه من إيجابي وسلبي الي مؤقتة و مزمنة و تعددت آثاره وأعراضه، إذ أن وحسب الدراسة يعتبر مستشار التوجيه حجر الزاوية في العملية التربوية وذلك لما يقوم به من مهام يسعي من خلالها الي تحسين مستوي التلاميذ، و مساعدتهم علي تحقيق أهدافهم و ذلك من خلال تقديم الخدمات المناسبة لهم ، وهذا ما سعت اليه الدراسة الميدانية علي مستشاري التوجيه في ولاية باتنة بالكشف عن مستويات ومصادر الضغط النفسي و التي أكدت نتائجها علي عدم وجود فروق دالة إحصائية في مستويات ومصادر الضغط النفسي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضع الدراسة الفصل الثاني: الضغط النفسي الفصل الثالث : مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire