Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/14 (3)



Titre : تقييم آليات التوجيه في مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر الطلبة والأساتذة : دراسة ميدانية بثانوية عمار زواكري راس العيون باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان خرف الله Importance : 100ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - آليات التوجيه - التعليم الثانوي - الطلبة - الأساتذة - ثانوية عمار زواكري - راس العيون - باتنة Index. décimale : 371.4/14 Résumé : تناولت المذكرة التعريف بالتوجيه المدرسي و نشأة كلا من التوجيه المدرسي و المهني و تطوره و الوسائل المنتهجة للوصول الي الأهداف المرجوة ، وذلك باستعراض نبذة تاريخية عن تطور التوجيه المدرسي و المهني في الجزائر و أهم النصوص التشريعية المنظمة لهذه العملية و آليات التحكم فيها ، وتسليط الضوء علي التوجيه الجديد الي السنة الثانية ثانوي النظام الجديد، و هذا ضمن دراسة ميدانية بثانوية عمار زواكري براس العيون باتنة . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهمي الفصل الثاني: ماهية التوجيه المدرسي الفصل الثالث : التوجيه المدرسي في الجزائر الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج وتحليلها وتفسيرها وتفسيرها تقييم آليات التوجيه في مرحلة التعليم الثانوي من وجهة نظر الطلبة والأساتذة : دراسة ميدانية بثانوية عمار زواكري راس العيون باتنة [texte imprimé] / حنان خرف الله . - [s.d.] . - 100ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - آليات التوجيه - التعليم الثانوي - الطلبة - الأساتذة - ثانوية عمار زواكري - راس العيون - باتنة Index. décimale : 371.4/14 Résumé : تناولت المذكرة التعريف بالتوجيه المدرسي و نشأة كلا من التوجيه المدرسي و المهني و تطوره و الوسائل المنتهجة للوصول الي الأهداف المرجوة ، وذلك باستعراض نبذة تاريخية عن تطور التوجيه المدرسي و المهني في الجزائر و أهم النصوص التشريعية المنظمة لهذه العملية و آليات التحكم فيها ، وتسليط الضوء علي التوجيه الجديد الي السنة الثانية ثانوي النظام الجديد، و هذا ضمن دراسة ميدانية بثانوية عمار زواكري براس العيون باتنة . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهمي الفصل الثاني: ماهية التوجيه المدرسي الفصل الثالث : التوجيه المدرسي في الجزائر الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج وتحليلها وتفسيرها وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علاقة تقدير الذات للمراهق بمشكلاته وحاجاته الإرشادية : دراسة مقارنة في ضوء متغير الجنس Type de document : texte imprimé Auteurs : زبيدة أمزيان Importance : 151ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقدير الذات - المراهق - المشكلات والحاجات الإرشادية - دراسة مقارنة - متغير الجنس Index. décimale : 371.4/14 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين تقدير الذات والحاجات الإرشادية للمراهق، ولذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي المقارب، وإستخدمنا إستبيان المشكلات النفسية وإستبيان الحاجات الإرشادية، وبعد معالجة البيانات المتحصل عليها إحصائيا توصلنا إلى وجود علاقة إرتباطية عكسية بين تقدير الذات ومشكلات الأمن والإستقلال عند الذكور، ووجود علاقة إرتباطية بين تقدير الذات والحاجات الإرشادية عند الإناث. علاقة تقدير الذات للمراهق بمشكلاته وحاجاته الإرشادية : دراسة مقارنة في ضوء متغير الجنس [texte imprimé] / زبيدة أمزيان . - [s.d.] . - 151ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقدير الذات - المراهق - المشكلات والحاجات الإرشادية - دراسة مقارنة - متغير الجنس Index. décimale : 371.4/14 Résumé : هدفت دراستنا الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين تقدير الذات والحاجات الإرشادية للمراهق، ولذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي المقارب، وإستخدمنا إستبيان المشكلات النفسية وإستبيان الحاجات الإرشادية، وبعد معالجة البيانات المتحصل عليها إحصائيا توصلنا إلى وجود علاقة إرتباطية عكسية بين تقدير الذات ومشكلات الأمن والإستقلال عند الذكور، ووجود علاقة إرتباطية بين تقدير الذات والحاجات الإرشادية عند الإناث. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة / وهيبة دحماني
Titre : فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة : دراسة تجريبية بمرحلة التعليم المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة دحماني Importance : 269ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج الإرشادي - المشروع الشخصي - التلميذ - معايير الجودة - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/14 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة من خلال تنمية المعرفة بالذات وبالمحيط الدراسي والتكويني والمهني، ولإختبار البرنامج المقترح إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي وتتبعي، حيث إستغرق تطبيق البرنامج الإرشادي 13 جلسة بمعدل جلستين أسبوعيا، وقد كان عدد المشاركين بالبرنامج سبعة تلاميذ من تلاميذ السنة الثالثة متوسط، كما تم إستخدام إستبيان تصور المشروع الشخصي للتلميذ، وتمت المعالجة الإحصائية بإستعمال الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن للبرنامج الإرشادي الإعلامي المدرسي فاعلية في بناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة. فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة : دراسة تجريبية بمرحلة التعليم المتوسط [texte imprimé] / وهيبة دحماني . - [s.d.] . - 269ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج الإرشادي - المشروع الشخصي - التلميذ - معايير الجودة - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/14 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي إعلامي مدرسي لبناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة من خلال تنمية المعرفة بالذات وبالمحيط الدراسي والتكويني والمهني، ولإختبار البرنامج المقترح إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي وتتبعي، حيث إستغرق تطبيق البرنامج الإرشادي 13 جلسة بمعدل جلستين أسبوعيا، وقد كان عدد المشاركين بالبرنامج سبعة تلاميذ من تلاميذ السنة الثالثة متوسط، كما تم إستخدام إستبيان تصور المشروع الشخصي للتلميذ، وتمت المعالجة الإحصائية بإستعمال الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن للبرنامج الإرشادي الإعلامي المدرسي فاعلية في بناء تصور للمشروع الشخصي للتلميذ في ضوء معايير الجودة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire