Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/49 (2)



Titre : الفروق في الذاكرة وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : نجاة بن لغريب Importance : 124 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفروق - الذاكرة - حل المشكلات - التلاميذ - المرحلة الابتدائية - دراسة مقارنة - ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين Index. décimale : 370.15/49 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى الكشف على مستوى الذاكرة وحل المشكلات عند التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين، والتأكد من وجود في درجات التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين على مقياس الذاكرة وحل المشكلات، بناء على دراسة نظرية استوفت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، ومن خلال القيام بدراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعادين على عينة قدرت ب 45 تميذا وتلميذة، وهو مامكن الدراسة من استنباط بعض النتائج، من بينها، وجود مستوى متوسط في كل من المشكلات والذاكرة لدى عينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الذاكرة الفصل الثالث : حل المشكلات الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الفروق في الذاكرة وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين [texte imprimé] / نجاة بن لغريب . - [s.d.] . - 124 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفروق - الذاكرة - حل المشكلات - التلاميذ - المرحلة الابتدائية - دراسة مقارنة - ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين Index. décimale : 370.15/49 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى الكشف على مستوى الذاكرة وحل المشكلات عند التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين، والتأكد من وجود في درجات التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب والعاديين على مقياس الذاكرة وحل المشكلات، بناء على دراسة نظرية استوفت ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، ومن خلال القيام بدراسة مقارنة بين ذوي صعوبات تعلم الحساب والعادين على عينة قدرت ب 45 تميذا وتلميذة، وهو مامكن الدراسة من استنباط بعض النتائج، من بينها، وجود مستوى متوسط في كل من المشكلات والذاكرة لدى عينة الدراسة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الذاكرة الفصل الثالث : حل المشكلات الفصل الرابع : صعوبات تعلم الحساب الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى أطفال طيف التوحد المتمدرسين في الأقسام العادية / صلاح الدين صوالحي
Titre : فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى أطفال طيف التوحد المتمدرسين في الأقسام العادية Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين صوالحي Importance : 217ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي - المهارات الإجتماعية - الأطفال المتمدرسين - طيف التوحد - الأقسام العادية Index. décimale : 370.15/49 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى أطفال طيف التوحد الخفيف المتمدرسين في الأقسام العادية، وقد أجري البحث الميداني على عينة تكونت من 06 أطفال يعانون من إضطراب طيف التوحد الخفيف وهم متمدرسون بالأقسام العادية في المرحلة الإبتدائية تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم إستخدام مقياس المهارات الإجتماعية والإعتماد على المنهج شبه التجريبي، وتم الإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS 25 المتمثل في التكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ويلكوكسن، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود أثر للبرنامج المقترح على أفراد العينة . فاعلية برنامج تدريبي تعليمي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى أطفال طيف التوحد المتمدرسين في الأقسام العادية [texte imprimé] / صلاح الدين صوالحي . - [s.d.] . - 217ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي - المهارات الإجتماعية - الأطفال المتمدرسين - طيف التوحد - الأقسام العادية Index. décimale : 370.15/49 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى أطفال طيف التوحد الخفيف المتمدرسين في الأقسام العادية، وقد أجري البحث الميداني على عينة تكونت من 06 أطفال يعانون من إضطراب طيف التوحد الخفيف وهم متمدرسون بالأقسام العادية في المرحلة الإبتدائية تم إختيارهم بطريقة قصدية، وتم إستخدام مقياس المهارات الإجتماعية والإعتماد على المنهج شبه التجريبي، وتم الإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS 25 المتمثل في التكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ويلكوكسن، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود أثر للبرنامج المقترح على أفراد العينة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire