Détail de l'auteur
Auteur فاطمة فؤاد محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيف فهمي منقريوس ; فاطمة فؤاد محمد, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2016 Importance : 307ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-523-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلوك ؛ البيئة ؛ علم الاجتماع Index. décimale : 304.8 حركة السكان الهجرة و التهجير Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة، فالسلوك الانساني هو العائد للعمليات المختلفة التي يمر بها الفرد سواء عملية التنشئةن التربيةن التفاعل و غيرها من العمليات المختلفة التي تربط بحياة الانسان و تأهيلية للقيام بالادوار الاجتماعية المختلفة و تحقيق أهداف المشاركة المؤدية على إكتساب القيم و الاتجاهات المختلفة، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى عشر فصول، ففي الفصل الاول عالج ماهية السلوك الانساني، مفهوم السلوك الانساني، أنواع السلوك الانساني، النظريات التي تدرس السلوك الانساني، بينما الفصل الثاني يعرض البيئة الاجتماعية، مفهوم البيئة، أنواع و تصنيفات البيئة، العلاقة بين السلوك الانساني و البيئة الاجتماعية، المدخل الايكولوجي لتفسير السلوك الانساني في البيئة، و الفصل الثالث يفسر التكنولوجيا ووسائل الاتصال و تأثيرها على السلوك الانساني، الاسرة و التكنولوجيا، تأثير التكنةلةجيا و التقنيات الحديثة على السلوك الانساني، تأثر التلفزيون على السلوك الانساني، استخدام الانترنت و علاقته ببعض المتغيرات الاجتماعية، الاثار النفسية لإستخدام الانترنت، التيلفون المحمول، و الفصل الرابع يحدد الاتجاهات النظرية في دراسة مراحل نمو الفرد، نظرية التحليل النفسي لفرويد، نظرية النمو المعرفي لجان بياجيه، نظرية إريكسون في النمو النفسي و الاجتماعي، دراسة مرحلة المراهقة، كيفية التعامل مع المراهق وفق النظرية النفسية و الاجتماعية، دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع المشكلات المراهقة، و الفصل الخامس يبرز فنيات تعديل السلوك، تعديل السلوك، الاهداف العامة لتعديل السلوك، خصائص تعديل السلوك، مجالات تعديل السلوك، الاتجاهات الرئيسية في تعديل السلوك، الاساليب المستخدمة في تعديل السلوك، و فيما يخص الفصل السادس أهم المشكلات السلوكية للأطفال، تعريف المشكلة السلوكية الانحرافية، مواصفات المشكلة السلوكية الانحرافية، العناصر الاساسية المكونة، الاثار النفسية و الاجتماعية و العقلية للسلوكيات الانحرافية، تصنيفات المشكلات السلوكية الانحرافية، الاثار النفسية و الاجتماعية للغيرة، مشكلة السرقة في حياة الطفل، السلوك العدواني عند الطفل، الكذب عند الطفل، و الفصل السابع ركز على المشكلات السلوكية للطفل و الانساق الاجتماعية، نسق الاسرة و علاقته بالمشكلات السلوكية للطفل، الجماعات الانسانية في حياة الطفل، النسق الاعلامي، محتويات عملية التنشئة من خلال الانساق الاجتماعية، و الفصل الثامن درس قضايا أساسية في سلوك الانساني و البيئة، العنف ضد المرأة، سوء استغلال الاطفال، سوء استخدام البيئة، عدم توفر الوعي البيئي، و الفصل التاسع تضمن أهم النماذج المهنية في النمجالات السلوكية، نموذج التركيز على عضو الجماعة، نموذج التحليل الانساني في طريقة العمل مع الجماعات، نموذج العلاقة الواقعي و عمليات الجماعة، نموذج ثقافة الاقران الايجابية في خدمة الجماعة، نموذج التعديل السلوكي، نموذج التركيز على المهام، و الفصل العاشر اختتم بأهم النماذج المهنية في مجالات البيئة، النموذج التنظيمي البيئي، الاداء الاجتماعي، الاهتمام بالفرد داخل الجماعة، التدخل في البيئة، أولويات الخدمة، التدخل، النموذج التنموي، النموذج الوظيفي، نموذج المساعدة المتبادلة، نموذج حل المشكلة، النموذج الاكلينيكي، تغيير المجتمع . الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة [texte imprimé] / نصيف فهمي منقريوس ; فاطمة فؤاد محمد, Copiste . - ط1 . - الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 2016 . - 307ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISSN : 978-977-438-523-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلوك ؛ البيئة ؛ علم الاجتماع Index. décimale : 304.8 حركة السكان الهجرة و التهجير Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة، فالسلوك الانساني هو العائد للعمليات المختلفة التي يمر بها الفرد سواء عملية التنشئةن التربيةن التفاعل و غيرها من العمليات المختلفة التي تربط بحياة الانسان و تأهيلية للقيام بالادوار الاجتماعية المختلفة و تحقيق أهداف المشاركة المؤدية على إكتساب القيم و الاتجاهات المختلفة، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى عشر فصول، ففي الفصل الاول عالج ماهية السلوك الانساني، مفهوم السلوك الانساني، أنواع السلوك الانساني، النظريات التي تدرس السلوك الانساني، بينما الفصل الثاني يعرض البيئة الاجتماعية، مفهوم البيئة، أنواع و تصنيفات البيئة، العلاقة بين السلوك الانساني و البيئة الاجتماعية، المدخل الايكولوجي لتفسير السلوك الانساني في البيئة، و الفصل الثالث يفسر التكنولوجيا ووسائل الاتصال و تأثيرها على السلوك الانساني، الاسرة و التكنولوجيا، تأثير التكنةلةجيا و التقنيات الحديثة على السلوك الانساني، تأثر التلفزيون على السلوك الانساني، استخدام الانترنت و علاقته ببعض المتغيرات الاجتماعية، الاثار النفسية لإستخدام الانترنت، التيلفون المحمول، و الفصل الرابع يحدد الاتجاهات النظرية في دراسة مراحل نمو الفرد، نظرية التحليل النفسي لفرويد، نظرية النمو المعرفي لجان بياجيه، نظرية إريكسون في النمو النفسي و الاجتماعي، دراسة مرحلة المراهقة، كيفية التعامل مع المراهق وفق النظرية النفسية و الاجتماعية، دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع المشكلات المراهقة، و الفصل الخامس يبرز فنيات تعديل السلوك، تعديل السلوك، الاهداف العامة لتعديل السلوك، خصائص تعديل السلوك، مجالات تعديل السلوك، الاتجاهات الرئيسية في تعديل السلوك، الاساليب المستخدمة في تعديل السلوك، و فيما يخص الفصل السادس أهم المشكلات السلوكية للأطفال، تعريف المشكلة السلوكية الانحرافية، مواصفات المشكلة السلوكية الانحرافية، العناصر الاساسية المكونة، الاثار النفسية و الاجتماعية و العقلية للسلوكيات الانحرافية، تصنيفات المشكلات السلوكية الانحرافية، الاثار النفسية و الاجتماعية للغيرة، مشكلة السرقة في حياة الطفل، السلوك العدواني عند الطفل، الكذب عند الطفل، و الفصل السابع ركز على المشكلات السلوكية للطفل و الانساق الاجتماعية، نسق الاسرة و علاقته بالمشكلات السلوكية للطفل، الجماعات الانسانية في حياة الطفل، النسق الاعلامي، محتويات عملية التنشئة من خلال الانساق الاجتماعية، و الفصل الثامن درس قضايا أساسية في سلوك الانساني و البيئة، العنف ضد المرأة، سوء استغلال الاطفال، سوء استخدام البيئة، عدم توفر الوعي البيئي، و الفصل التاسع تضمن أهم النماذج المهنية في النمجالات السلوكية، نموذج التركيز على عضو الجماعة، نموذج التحليل الانساني في طريقة العمل مع الجماعات، نموذج العلاقة الواقعي و عمليات الجماعة، نموذج ثقافة الاقران الايجابية في خدمة الجماعة، نموذج التعديل السلوكي، نموذج التركيز على المهام، و الفصل العاشر اختتم بأهم النماذج المهنية في مجالات البيئة، النموذج التنظيمي البيئي، الاداء الاجتماعي، الاهتمام بالفرد داخل الجماعة، التدخل في البيئة، أولويات الخدمة، التدخل، النموذج التنموي، النموذج الوظيفي، نموذج المساعدة المتبادلة، نموذج حل المشكلة، النموذج الاكلينيكي، تغيير المجتمع . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 304.8/13/1 304.8/13/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible
Titre : الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة Type de document : texte imprimé Auteurs : نصيف فهمي منقريوس ; فاطمة فؤاد محمد, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2016 Importance : 307ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-438-523-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلوك ؛البيئة ؛ علم الاجتماع Index. décimale : 304.8 حركة السكان الهجرة و التهجير Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة، فالسلوك الانساني هو العائد للعمليات المختلفة التي يمر بها الفرد سواء عملية التنشئةن التربيةن التفاعل و غيرها من العمليات المختلفة التي تربط بحياة الانسان و تأهيلية للقيام بالادوار الاجتماعية المختلفة و تحقيق أهداف المشاركة المؤدية على إكتساب القيم و الاتجاهات المختلفة، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى عشر فصول، ففي الفصل الاول عالج ماهية السلوك الانساني، مفهوم السلوك الانساني، أنواع السلوك الانساني، النظريات التي تدرس السلوك الانساني، بينما الفصل الثاني يعرض البيئة الاجتماعية، مفهوم البيئة، أنواع و تصنيفات البيئة، العلاقة بين السلوك الانساني و البيئة الاجتماعية، المدخل الايكولوجي لتفسير السلوك الانساني في البيئة، و الفصل الثالث يفسر التكنولوجيا ووسائل الاتصال و تأثيرها على السلوك الانساني، الاسرة و التكنولوجيا، تأثير التكنةلةجيا و التقنيات الحديثة على السلوك الانساني، تأثر التلفزيون على السلوك الانساني، استخدام الانترنت و علاقته ببعض المتغيرات الاجتماعية، الاثار النفسية لإستخدام الانترنت، التيلفون المحمول، و الفصل الرابع يحدد الاتجاهات النظرية في دراسة مراحل نمو الفرد، نظرية التحليل النفسي لفرويد، نظرية النمو المعرفي لجان بياجيه، نظرية إريكسون في النمو النفسي و الاجتماعي، دراسة مرحلة المراهقة، كيفية التعامل مع المراهق وفق النظرية النفسية و الاجتماعية، دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع المشكلات المراهقة، و الفصل الخامس يبرز فنيات تعديل السلوك، تعديل السلوك، الاهداف العامة لتعديل السلوك، خصائص تعديل السلوك، مجالات تعديل السلوك، الاتجاهات الرئيسية في تعديل السلوك، الاساليب المستخدمة في تعديل السلوك، و فيما يخص الفصل السادس أهم المشكلات السلوكية للأطفال، تعريف المشكلة السلوكية الانحرافية، مواصفات المشكلة السلوكية الانحرافية، العناصر الاساسية المكونة، الاثار النفسية و الاجتماعية و العقلية للسلوكيات الانحرافية، تصنيفات المشكلات السلوكية الانحرافية، الاثار النفسية و الاجتماعية للغيرة، مشكلة السرقة في حياة الطفل، السلوك العدواني عند الطفل، الكذب عند الطفل، و الفصل السابع ركز على المشكلات السلوكية للطفل و الانساق الاجتماعية، نسق الاسرة و علاقته بالمشكلات السلوكية للطفل، الجماعات الانسانية في حياة الطفل، النسق الاعلامي، محتويات عملية التنشئة من خلال الانساق الاجتماعية، و الفصل الثامن درس قضايا أساسية في سلوك الانساني و البيئة، العنف ضد المرأة، سوء استغلال الاطفال، سوء استخدام البيئة، عدم توفر الوعي البيئي، و الفصل التاسع تضمن أهم النماذج المهنية في النمجالات السلوكية، نموذج التركيز على عضو الجماعة، نموذج التحليل الانساني في طريقة العمل مع الجماعات، نموذج العلاقة الواقعي و عمليات الجماعة، نموذج ثقافة الاقران الايجابية في خدمة الجماعة، نموذج التعديل السلوكي، نموذج التركيز على المهام، و الفصل العاشر اختتم بأهم النماذج المهنية في مجالات البيئة، النموذج التنظيمي البيئي، الاداء الاجتماعي، الاهتمام بالفرد داخل الجماعة، التدخل في البيئة، أولويات الخدمة، التدخل، النموذج التنموي، النموذج الوظيفي، نموذج المساعدة المتبادلة، نموذج حل المشكلة، النموذج الاكلينيكي، تغيير المجتمع . الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة [texte imprimé] / نصيف فهمي منقريوس ; فاطمة فؤاد محمد, Copiste . - ط1 . - الإسكندرية : المكتب الجامعي الحديث, 2016 . - 307ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISSN : 978-977-438-523-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : السلوك ؛البيئة ؛ علم الاجتماع Index. décimale : 304.8 حركة السكان الهجرة و التهجير Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات النظرية و النماذج المهنية في مجالات السلوك و البيئة، فالسلوك الانساني هو العائد للعمليات المختلفة التي يمر بها الفرد سواء عملية التنشئةن التربيةن التفاعل و غيرها من العمليات المختلفة التي تربط بحياة الانسان و تأهيلية للقيام بالادوار الاجتماعية المختلفة و تحقيق أهداف المشاركة المؤدية على إكتساب القيم و الاتجاهات المختلفة، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك إلى عشر فصول، ففي الفصل الاول عالج ماهية السلوك الانساني، مفهوم السلوك الانساني، أنواع السلوك الانساني، النظريات التي تدرس السلوك الانساني، بينما الفصل الثاني يعرض البيئة الاجتماعية، مفهوم البيئة، أنواع و تصنيفات البيئة، العلاقة بين السلوك الانساني و البيئة الاجتماعية، المدخل الايكولوجي لتفسير السلوك الانساني في البيئة، و الفصل الثالث يفسر التكنولوجيا ووسائل الاتصال و تأثيرها على السلوك الانساني، الاسرة و التكنولوجيا، تأثير التكنةلةجيا و التقنيات الحديثة على السلوك الانساني، تأثر التلفزيون على السلوك الانساني، استخدام الانترنت و علاقته ببعض المتغيرات الاجتماعية، الاثار النفسية لإستخدام الانترنت، التيلفون المحمول، و الفصل الرابع يحدد الاتجاهات النظرية في دراسة مراحل نمو الفرد، نظرية التحليل النفسي لفرويد، نظرية النمو المعرفي لجان بياجيه، نظرية إريكسون في النمو النفسي و الاجتماعي، دراسة مرحلة المراهقة، كيفية التعامل مع المراهق وفق النظرية النفسية و الاجتماعية، دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع المشكلات المراهقة، و الفصل الخامس يبرز فنيات تعديل السلوك، تعديل السلوك، الاهداف العامة لتعديل السلوك، خصائص تعديل السلوك، مجالات تعديل السلوك، الاتجاهات الرئيسية في تعديل السلوك، الاساليب المستخدمة في تعديل السلوك، و فيما يخص الفصل السادس أهم المشكلات السلوكية للأطفال، تعريف المشكلة السلوكية الانحرافية، مواصفات المشكلة السلوكية الانحرافية، العناصر الاساسية المكونة، الاثار النفسية و الاجتماعية و العقلية للسلوكيات الانحرافية، تصنيفات المشكلات السلوكية الانحرافية، الاثار النفسية و الاجتماعية للغيرة، مشكلة السرقة في حياة الطفل، السلوك العدواني عند الطفل، الكذب عند الطفل، و الفصل السابع ركز على المشكلات السلوكية للطفل و الانساق الاجتماعية، نسق الاسرة و علاقته بالمشكلات السلوكية للطفل، الجماعات الانسانية في حياة الطفل، النسق الاعلامي، محتويات عملية التنشئة من خلال الانساق الاجتماعية، و الفصل الثامن درس قضايا أساسية في سلوك الانساني و البيئة، العنف ضد المرأة، سوء استغلال الاطفال، سوء استخدام البيئة، عدم توفر الوعي البيئي، و الفصل التاسع تضمن أهم النماذج المهنية في النمجالات السلوكية، نموذج التركيز على عضو الجماعة، نموذج التحليل الانساني في طريقة العمل مع الجماعات، نموذج العلاقة الواقعي و عمليات الجماعة، نموذج ثقافة الاقران الايجابية في خدمة الجماعة، نموذج التعديل السلوكي، نموذج التركيز على المهام، و الفصل العاشر اختتم بأهم النماذج المهنية في مجالات البيئة، النموذج التنظيمي البيئي، الاداء الاجتماعي، الاهتمام بالفرد داخل الجماعة، التدخل في البيئة، أولويات الخدمة، التدخل، النموذج التنموي، النموذج الوظيفي، نموذج المساعدة المتبادلة، نموذج حل المشكلة، النموذج الاكلينيكي، تغيير المجتمع . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire