Détail de l'auteur
Auteur آنا كرافت |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي Type de document : texte imprimé Auteurs : آنا كرافت ; وليد السويركي, Traducteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : الأهلية Année de publication : 2016 Importance : 274ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9950-313-48-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإبداع ؛ مستقبليات التعليم ؛ التعلم ؛ العصر الرقمي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي،ففي ضوء التحولات التكنولوجية الهائلة التي سارعت في العقود الخيرة بصورة مذهلة يحاول الكتاب أن يناقش التحديات التي تواجه التعليم في ضوء الثورة الرقمية الراهنة و ما تتطلبه من مراجعات لأنظمة التعليم و توجهاته المستقبلية، و يبدأ من حيث يصطرع الكبار على وجهتي نظر متعارضتين، إحداهما تنظر إلى الاطفال كضعفاء بحاجة إلى الحماية، و الاخرى ترى لديهم الامكانيات و القدرات، و ما على الكبار سوى توفير الظروف المناسبة لهذهالطاقات كي تأخذ مداها في الانطلاق و التطور، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثمانية فصول، ففي الفصل الاول قدم الطفولة و الشباب في تغير دائم، التلفزيون و تحول الاطفال إلى مستهلكين ممكنين، الثورة الرقمية، الطفولة المعرضة للخطر، طرق جديدة للكينونة و المعرفة و اللعب، و الفصل الثاني يدرس مستقبليات الابداع و التعلم، مفاهيم الابداع المتغيرة، صعود الابداع في التعليم، استجابة التعليم، تحدي النزعة الأدائية، مستقبليات التعليم الممكنة، الخصائص الاربعة المميزة للطفولة و الشباب النتغيرين، و الفصل الثالث يحدد التعدديات، الطفولة و الشباب المتعددان، تعددية المكان، تعددية الشخصية، تعددية التبعات، و الفصل الرابع يعرض الامكانات، الامكانات مع الاطفال الصغار، الفضاءات التي تتحقق فيها الامكانات، الامكانات المتعددة في الطفولة و الشباب، بينما الفصل الخامس يشير إلى المرح، الاستكشاف و المرح، اللعب على مخاطر في التعليم، انتشار اللعب عبر الانترنت، دور الشعور في اللعب، المبادئ، اللعب المتواصل، و الفصل السادس يغطي المشاركة، المشاركة بوصفها اختراقا، المشاركة المرتفعة عبر الانترنت، المشاركة و صوت الاطفال، المشاركة و غرفة الصف، و الفصل السابع يوجز القرائية و الوسائط الموسعة، أرضية من المرح و التعددية، التكامل بين الصيغ المختلفة، النقد و الابداع، مناهج التعليم، التقييم، من الماضي إلى المستقبل، و فيما يغطي الفصل الثامن التشارك في صناعة مستقبليات التعليم، المشاركة و الامكانيات، الاصطدام بمعضلة الانخراط، المتعلمون المبدعون و الشغوفون و المتمكنون، الثقة، الواقع، التحولات المزلزلة، أهداف التعليم، ماهي القصة؟، كيف تتطور هذه القصص؟ . الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي [texte imprimé] / آنا كرافت ; وليد السويركي, Traducteur . - ط2 . - عمان : الأهلية, 2016 . - 274ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9950-313-48-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإبداع ؛ مستقبليات التعليم ؛ التعلم ؛ العصر الرقمي Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإبداع و مستقبليات التعليم، التعلم في العصر الرقمي،ففي ضوء التحولات التكنولوجية الهائلة التي سارعت في العقود الخيرة بصورة مذهلة يحاول الكتاب أن يناقش التحديات التي تواجه التعليم في ضوء الثورة الرقمية الراهنة و ما تتطلبه من مراجعات لأنظمة التعليم و توجهاته المستقبلية، و يبدأ من حيث يصطرع الكبار على وجهتي نظر متعارضتين، إحداهما تنظر إلى الاطفال كضعفاء بحاجة إلى الحماية، و الاخرى ترى لديهم الامكانيات و القدرات، و ما على الكبار سوى توفير الظروف المناسبة لهذهالطاقات كي تأخذ مداها في الانطلاق و التطور، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى ثمانية فصول، ففي الفصل الاول قدم الطفولة و الشباب في تغير دائم، التلفزيون و تحول الاطفال إلى مستهلكين ممكنين، الثورة الرقمية، الطفولة المعرضة للخطر، طرق جديدة للكينونة و المعرفة و اللعب، و الفصل الثاني يدرس مستقبليات الابداع و التعلم، مفاهيم الابداع المتغيرة، صعود الابداع في التعليم، استجابة التعليم، تحدي النزعة الأدائية، مستقبليات التعليم الممكنة، الخصائص الاربعة المميزة للطفولة و الشباب النتغيرين، و الفصل الثالث يحدد التعدديات، الطفولة و الشباب المتعددان، تعددية المكان، تعددية الشخصية، تعددية التبعات، و الفصل الرابع يعرض الامكانات، الامكانات مع الاطفال الصغار، الفضاءات التي تتحقق فيها الامكانات، الامكانات المتعددة في الطفولة و الشباب، بينما الفصل الخامس يشير إلى المرح، الاستكشاف و المرح، اللعب على مخاطر في التعليم، انتشار اللعب عبر الانترنت، دور الشعور في اللعب، المبادئ، اللعب المتواصل، و الفصل السادس يغطي المشاركة، المشاركة بوصفها اختراقا، المشاركة المرتفعة عبر الانترنت، المشاركة و صوت الاطفال، المشاركة و غرفة الصف، و الفصل السابع يوجز القرائية و الوسائط الموسعة، أرضية من المرح و التعددية، التكامل بين الصيغ المختلفة، النقد و الابداع، مناهج التعليم، التقييم، من الماضي إلى المستقبل، و فيما يغطي الفصل الثامن التشارك في صناعة مستقبليات التعليم، المشاركة و الامكانيات، الاصطدام بمعضلة الانخراط، المتعلمون المبدعون و الشغوفون و المتمكنون، الثقة، الواقع، التحولات المزلزلة، أهداف التعليم، ماهي القصة؟، كيف تتطور هذه القصص؟ . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/68/1 370/68/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370/68/2 370/68/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible