Détail de l'auteur
Auteur محد مصدق عبد الواحد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإتجاهات الحديثة في التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : حذام عثمان يوسف ; محد مصدق عبد الواحد, Copiste Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2016 Importance : 230ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس ؛ التعليم ؛ طرق التدريس . Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات الحديثة في التدريس، إذ يعتبر التدريس من أهم المصطلحات التربوية التي تتردد في هذا العالم، في وثائقه و ملااجعه، و كتبه، فكان محورا أساسيا في العلمية التربوية، و كونه كذلك فإنه يعتبر مفهوما قائما على التجريب، أي قابل للتغير و التجديد و التطوير في مضمونه و إن بقي المصطلح ثابت، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك في أربعة فصول، ففي الفصل الاول عالج الاتجاهات الحديثة في التدريس بين الحاضر و الماضي، الاتجاهات الحديثة في التدريس، الاتجاهات التدريسية في العصر الحديث، الاقتصاد المعرفي، العولمة و أثرها على المناهج و طرق التدريس، الابداع و الموهبة و الابتكار، التعليم المستمر الذاتي، التعليم الالكتروني، الاهداف التربوية، طرق التدريس، الفرق بين الطريقة و الاسلوب، الدوافع المختلفة للتعليم، عصف الدماغ، المناقشة، بينما يعرض الفصل الثاني مهارات التدريس الصفية، تعريف المهارة التدريسية، أساليب تقويم التحصيل الدراسي، تدريس المفاهيم، نظرية المعرفة البنائية، النظرية التوسعية، نظرية التعلم البنائية، و يحدد الفصل الثالث الاستراتيجيات، استراتيجيات التفكير، تعريف التفكير، مستويات التفكير، أساليب تعليم التفكير، برامج تعليم التفكير، القبعات الستة في التفكير، أهمية التصميم التعليمي، نماذج تصميم التعليم، تصميم التعليم و تصميم التدريس، و اختتم الفصل الرابع بجوانب نظرية، نظرية تاريخية، النظرية البنائية، الذكاءات المتعددة، أنواع الذكاءات، العصف الذهني، المبادئ الاساسية في جلسة العصف الذهني، معوقات التفكير الابداعي، خطوات جلسة العصف الذهني، ما وراء المعرفة، استراتيجية ماوراء المعرفة، التفكير المعرفي . الإتجاهات الحديثة في التدريس [texte imprimé] / حذام عثمان يوسف ; محد مصدق عبد الواحد, Copiste . - عمان : دار المناهج, 2016 . - 230ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التدريس ؛ التعليم ؛ طرق التدريس . Index. décimale : 370 التربية والتعليم Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتجاهات الحديثة في التدريس، إذ يعتبر التدريس من أهم المصطلحات التربوية التي تتردد في هذا العالم، في وثائقه و ملااجعه، و كتبه، فكان محورا أساسيا في العلمية التربوية، و كونه كذلك فإنه يعتبر مفهوما قائما على التجريب، أي قابل للتغير و التجديد و التطوير في مضمونه و إن بقي المصطلح ثابت، و لذا فقد تطرق الكتاب لذلك في أربعة فصول، ففي الفصل الاول عالج الاتجاهات الحديثة في التدريس بين الحاضر و الماضي، الاتجاهات الحديثة في التدريس، الاتجاهات التدريسية في العصر الحديث، الاقتصاد المعرفي، العولمة و أثرها على المناهج و طرق التدريس، الابداع و الموهبة و الابتكار، التعليم المستمر الذاتي، التعليم الالكتروني، الاهداف التربوية، طرق التدريس، الفرق بين الطريقة و الاسلوب، الدوافع المختلفة للتعليم، عصف الدماغ، المناقشة، بينما يعرض الفصل الثاني مهارات التدريس الصفية، تعريف المهارة التدريسية، أساليب تقويم التحصيل الدراسي، تدريس المفاهيم، نظرية المعرفة البنائية، النظرية التوسعية، نظرية التعلم البنائية، و يحدد الفصل الثالث الاستراتيجيات، استراتيجيات التفكير، تعريف التفكير، مستويات التفكير، أساليب تعليم التفكير، برامج تعليم التفكير، القبعات الستة في التفكير، أهمية التصميم التعليمي، نماذج تصميم التعليم، تصميم التعليم و تصميم التدريس، و اختتم الفصل الرابع بجوانب نظرية، نظرية تاريخية، النظرية البنائية، الذكاءات المتعددة، أنواع الذكاءات، العصف الذهني، المبادئ الاساسية في جلسة العصف الذهني، معوقات التفكير الابداعي، خطوات جلسة العصف الذهني، ما وراء المعرفة، استراتيجية ماوراء المعرفة، التفكير المعرفي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/70/1 370/70/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 370/70/2 370/70/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible