Détail de l'auteur
Auteur إسماعيل عبد الفتاح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإبتكار و تنميته لدى أطفالنا Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل عبد الفتاح Editeur : القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2003 Importance : 303ص Présentation : رسوم ، جداول Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإبتكار؛ تنميته ؛ لدى أطفالنا ؛ مجالات تنمية الإبتكار Index. décimale : 153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع Résumé : يتضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف بالإبتكار من حيث المفهوم، مصطلحاته و مفاهيمه، مقوماته، مستوياته، و التحديد الدقيق لمفهومه. و تعرض الفصل الثاني لموضوع الاقراءة و الإبتكار من حيث تطور مفهوم القراءة، الحاجة إليها، مفهوم القراءة الإبتكارية، أهميتها، و إستراتيجية تنميتها. في حين خص الفصل الثالث لأساليب و مجالات تنمية الإبتكار عند الطفل كـ : الوسائل التعليمية، رواية الكتب و القصص للأطفال الصغار ، تقديم الإبتكار للأطفال من خلال اللعب، الموسيقى و دورها في تنمية الإبتكار في الطفولة المبكرة و أخيرا الرسم و وره في تنمية الإبتكار. بينما كرس الفصل الرابع لموضوع الأسرة و تنمية الإبتكار لدى الأطفال، و عالج الفصل الخامس موضوع المدرسة و معلمة رياض الأطفال و بث الروح الإبتكارية لدى الأطفال، أما الفصل السادس فقد إهتم بالإعلام و مهارات الإتصال كطريق رئيسي لتنمية الإبتكارية عند الأطفال. و اختتم الكتاب بتناول الفصل التطبيقي لإكتساب مهارات الإبتكار. الإبتكار و تنميته لدى أطفالنا [texte imprimé] / إسماعيل عبد الفتاح . - القاهرة : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2003 . - 303ص : رسوم ، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : الإبتكار؛ تنميته ؛ لدى أطفالنا ؛ مجالات تنمية الإبتكار Index. décimale : 153.3 التخيل ,التخيلات ,الإبداع Résumé : يتضمن الكتاب سبعة فصول رئيسية. تناول الفصل الأول التعريف بالإبتكار من حيث المفهوم، مصطلحاته و مفاهيمه، مقوماته، مستوياته، و التحديد الدقيق لمفهومه. و تعرض الفصل الثاني لموضوع الاقراءة و الإبتكار من حيث تطور مفهوم القراءة، الحاجة إليها، مفهوم القراءة الإبتكارية، أهميتها، و إستراتيجية تنميتها. في حين خص الفصل الثالث لأساليب و مجالات تنمية الإبتكار عند الطفل كـ : الوسائل التعليمية، رواية الكتب و القصص للأطفال الصغار ، تقديم الإبتكار للأطفال من خلال اللعب، الموسيقى و دورها في تنمية الإبتكار في الطفولة المبكرة و أخيرا الرسم و وره في تنمية الإبتكار. بينما كرس الفصل الرابع لموضوع الأسرة و تنمية الإبتكار لدى الأطفال، و عالج الفصل الخامس موضوع المدرسة و معلمة رياض الأطفال و بث الروح الإبتكارية لدى الأطفال، أما الفصل السادس فقد إهتم بالإعلام و مهارات الإتصال كطريق رئيسي لتنمية الإبتكارية عند الأطفال. و اختتم الكتاب بتناول الفصل التطبيقي لإكتساب مهارات الإبتكار. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 153.3/21/1 153.3/21/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/2 153.3/21/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/3 153.3/21/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/4 153.3/21/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible 153.3/21/5 153.3/21/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم النفس Disponible