-مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية
![]() |
5 résultat(s)
Affiner la recherche


Titre : إبداعية الفلسفة وشروطها عند طه عبد الرحمان Type de document : texte imprimé Auteurs : فرحاتي حبيبة Importance : 64 ص Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : الفلسفة Mots-clés : إبداعية الفلسفة ؛ شروط الفلسفة ؛ طه عبد الرحمان Index. décimale : 190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية Résumé : ترتكز مهمة هذه الدراسة حول المفكر العربي المعاصر طه عبد الرحمان وبالخصوص حول الإبداع الفلسفي، وهذا الأخير الذي كانت بدايته نقد الفكر العربي المعاصر والمتفلسفة العرب وتقويميه، ثم التأسيس لإبداع فلسفي وذلك من أجل بناء فلسفة عربية أصيلة مبدعة تكون قادرة على تجاوز عوائق الإبداع ، وتكون نابعة من مجالنا التداولي العربي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الفلسفة في الفكر العربي المعاصر الفصل الثاني: الرؤية النقدية للفكر العربي عند طه عبد الرحمن الفصل الثالث : التأسيس الإبداعي للفلسفة العربية الحية عند طه عبد الرحمن إبداعية الفلسفة وشروطها عند طه عبد الرحمان [texte imprimé] / فرحاتي حبيبة . - [s.d.] . - 64 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : الفلسفة Mots-clés : إبداعية الفلسفة ؛ شروط الفلسفة ؛ طه عبد الرحمان Index. décimale : 190 الفلسفة الغربية الحديثة وفلسفات غير شرقية أخرى , الفلسفة المسيحية Résumé : ترتكز مهمة هذه الدراسة حول المفكر العربي المعاصر طه عبد الرحمان وبالخصوص حول الإبداع الفلسفي، وهذا الأخير الذي كانت بدايته نقد الفكر العربي المعاصر والمتفلسفة العرب وتقويميه، ثم التأسيس لإبداع فلسفي وذلك من أجل بناء فلسفة عربية أصيلة مبدعة تكون قادرة على تجاوز عوائق الإبداع ، وتكون نابعة من مجالنا التداولي العربي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الفلسفة في الفكر العربي المعاصر الفصل الثاني: الرؤية النقدية للفكر العربي عند طه عبد الرحمن الفصل الثالث : التأسيس الإبداعي للفلسفة العربية الحية عند طه عبد الرحمن Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 2001 مذكرة 190/135/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل / بلعيد أحمد
![]()
Titre : أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل Type de document : texte imprimé Auteurs : بلعيد أحمد, Auteur Importance : 314ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرنامج الإرشادي ؛ إستراتيجيات التنظيم الذاتي ؛ التعلم ؛ التحصيل الدراسي ؛ التلاميذ ؛ السنة أولى ثانوي ؛ منخفضي التحصيل Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تأثير برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل، ولتحقيق ذلك تم بناء برنامج إرشادي تم تطبيقه في الفترة الممتدة من 2019/01/06 إلى 2019/02/12 على عينة مكونة من 28 تلميذ موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية تضم 13 ومجموعة ضابطة تضم 15، أختيروا بطريقة قصدية، حيث تم الإعتماد على المنهج الشبه تجريبي ذو تصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة)مع قياس قبلي وبعدي وذلك بإستخدام مقياس إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة. En ligne : https://www.mediafire.com/file/lz1tx6rmoiu6tdv/رسالة+أثر+برنامج+م [...] أثر برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل [texte imprimé] / بلعيد أحمد, Auteur . - [s.d.] . - 314ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البرنامج الإرشادي ؛ إستراتيجيات التنظيم الذاتي ؛ التعلم ؛ التحصيل الدراسي ؛ التلاميذ ؛ السنة أولى ثانوي ؛ منخفضي التحصيل Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن تأثير برنامج إرشادي مبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي منخفضي التحصيل، ولتحقيق ذلك تم بناء برنامج إرشادي تم تطبيقه في الفترة الممتدة من 2019/01/06 إلى 2019/02/12 على عينة مكونة من 28 تلميذ موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية تضم 13 ومجموعة ضابطة تضم 15، أختيروا بطريقة قصدية، حيث تم الإعتماد على المنهج الشبه تجريبي ذو تصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة)مع قياس قبلي وبعدي وذلك بإستخدام مقياس إستراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصلنا إلى أن للبرنامج الإرشادي المبني على إستراتيجيات التنظيم الذاتي تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الدراسي لدى أفراد العينة. En ligne : https://www.mediafire.com/file/lz1tx6rmoiu6tdv/رسالة+أثر+برنامج+م [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.4/08/1 371.4/08/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible الجلد النفسي لدى الممرضين العاملين بالاستعجالات الطبية دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي - باتنة / بوراس ، وفاء
![]()
Titre : الجلد النفسي لدى الممرضين العاملين بالاستعجالات الطبية دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي - باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بوراس ، وفاء ; إشراف يوسفي حدة, Autre Année de publication : 2016 Importance : 95 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الجلد النفسي ؛ مهنة التمريض ؛ الاستعجالات الطبية ؛ المستشفى الجامعي ؛ بن فليس التهامي ؛ باتنة Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة موضوع الجلد النفسي لدى الممرضين العاملين بالاستعجالات الطبية و التي تهدف الى محاولة الكشف عن طبيعة العلاقة الموجود بين مستوى الجلد لدى هؤلاء العمال، انطلاقا من دراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المرتبطة بالدراسة، بالإضافة الى إجراء دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي - باتنة، على عينة شملت 45 ممرض من مختلف الجنسين، بحيث توصلت الدراسة الى بعض النتائج حيث أن مستوى الجلد يكون فوق المتوسط لدى الممرضين العاملين بالإستعجالات... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: الجلد النفسي الفضل الثالث : مهنة التمريض الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة En ligne : https://www.mediafire.com/file/9gu080l2vsap2ah/120.pdf/file الجلد النفسي لدى الممرضين العاملين بالاستعجالات الطبية دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي - باتنة [texte imprimé] / بوراس ، وفاء ; إشراف يوسفي حدة, Autre . - 2016 . - 95 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الجلد النفسي ؛ مهنة التمريض ؛ الاستعجالات الطبية ؛ المستشفى الجامعي ؛ بن فليس التهامي ؛ باتنة Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تناولت المذكرة موضوع الجلد النفسي لدى الممرضين العاملين بالاستعجالات الطبية و التي تهدف الى محاولة الكشف عن طبيعة العلاقة الموجود بين مستوى الجلد لدى هؤلاء العمال، انطلاقا من دراسة نظرية شملت مختلف المفاهيم المرتبطة بالدراسة، بالإضافة الى إجراء دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي - باتنة، على عينة شملت 45 ممرض من مختلف الجنسين، بحيث توصلت الدراسة الى بعض النتائج حيث أن مستوى الجلد يكون فوق المتوسط لدى الممرضين العاملين بالإستعجالات... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: الجلد النفسي الفضل الثالث : مهنة التمريض الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة En ligne : https://www.mediafire.com/file/9gu080l2vsap2ah/120.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 983TF 616.89/120/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible
Titre : الفاعلية الذاتية لدى مرضى القصور الكلوي و علاقتها بتقبل العلاج : دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي Type de document : texte imprimé Auteurs : بن حفيظ ، سومية ; مقشاش سمية ; إشراف يوسفي حدة, Autre Année de publication : 2015 Importance : 121 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الفاعلية الذاتية ؛ القصور الكلوي ؛ العلاج ؛ المستشفى الجامعي ؛ بن فليس التهامي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تتمحور الدراسة حول موضوع الفاعلية الذاتية لدى مرضى القصور الكلوي و علاقتها بتقبل العلاج بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي ، من خلال التطرق لجملة من المفاهيم المتعلقة بالموضوع كالتعرف و دراسة القصور الكلوي اسبابه و أعراضه و أثاره و قياس الفاعلية الذاتية لمدى تقبل العلاج بالاضافة الى دراسة أبعاد الفاعلية و خصائصها فهرس الموضوعات الفصل الاول: الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: القصور الكلوي اولا: تعريف القصور الكلوي ثانيا: انواع ةاشكال القصور الكلوي ثالثا: اسباب الإصابة بالقصور الكلوي رابعا: اعراض القصور الكلوي خامسا: الآثار الناتجة عن الاصابة بالقصور الكلوي سادسا: تشخيص مرض القصور الكلوي سابعا: علاج مرض القصور الكلوي الفصل الثالث: الفاعلية الذاتية اولا: مفهوم الفاعلية الذاتية ثانيا: نظرية الفاعلية الذاتية ثالثا: ابعاد الفاعلية الذاتية رابعا: مصادر الفاعلية الذاتية خامسا: اانواع الفاعلية الذاتية سادسا: خصائص الفاعلية الذاتية سابعا: الخصائص العامة لمرتفعي ومنخفضي الفاعلية الذاتية الفصل الرابع: تقبل العلاج اولا: تعريف تقبل العلاج ثانيا: النظريات المفسرة لتقبل العلاج ثالثا: العوامل المؤثرة في تقبل العلاج رابعا: مراحل تقبل العلاج خامسا: طرق تحسين تقبل العلاج سادسا: قياس تقبل العلاج سابعا: العلاقة بين الفاعلية الذاتية وتقبل العلاج En ligne : https://www.mediafire.com/file/68mhb5jva8obkm0/17.pdf/file الفاعلية الذاتية لدى مرضى القصور الكلوي و علاقتها بتقبل العلاج : دراسة ميدانية بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي [texte imprimé] / بن حفيظ ، سومية ; مقشاش سمية ; إشراف يوسفي حدة, Autre . - 2015 . - 121 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : التكنولوجيا (العلوم التطبيقية) - العلوم الطبية Mots-clés : الفاعلية الذاتية ؛ القصور الكلوي ؛ العلاج ؛ المستشفى الجامعي ؛ بن فليس التهامي Index. décimale : 616.89 الاضطرابات العقلية (علم النفس العيادي) Résumé : تتمحور الدراسة حول موضوع الفاعلية الذاتية لدى مرضى القصور الكلوي و علاقتها بتقبل العلاج بالمستشفى الجامعي بن فليس التهامي ، من خلال التطرق لجملة من المفاهيم المتعلقة بالموضوع كالتعرف و دراسة القصور الكلوي اسبابه و أعراضه و أثاره و قياس الفاعلية الذاتية لمدى تقبل العلاج بالاضافة الى دراسة أبعاد الفاعلية و خصائصها فهرس الموضوعات الفصل الاول: الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: القصور الكلوي اولا: تعريف القصور الكلوي ثانيا: انواع ةاشكال القصور الكلوي ثالثا: اسباب الإصابة بالقصور الكلوي رابعا: اعراض القصور الكلوي خامسا: الآثار الناتجة عن الاصابة بالقصور الكلوي سادسا: تشخيص مرض القصور الكلوي سابعا: علاج مرض القصور الكلوي الفصل الثالث: الفاعلية الذاتية اولا: مفهوم الفاعلية الذاتية ثانيا: نظرية الفاعلية الذاتية ثالثا: ابعاد الفاعلية الذاتية رابعا: مصادر الفاعلية الذاتية خامسا: اانواع الفاعلية الذاتية سادسا: خصائص الفاعلية الذاتية سابعا: الخصائص العامة لمرتفعي ومنخفضي الفاعلية الذاتية الفصل الرابع: تقبل العلاج اولا: تعريف تقبل العلاج ثانيا: النظريات المفسرة لتقبل العلاج ثالثا: العوامل المؤثرة في تقبل العلاج رابعا: مراحل تقبل العلاج خامسا: طرق تحسين تقبل العلاج سادسا: قياس تقبل العلاج سابعا: العلاقة بين الفاعلية الذاتية وتقبل العلاج En ligne : https://www.mediafire.com/file/68mhb5jva8obkm0/17.pdf/file Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 364TF 616.89/17/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية / بن زروال رانيا
![]()
Titre : فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زروال رانيا, Auteur Année de publication : 2020 Importance : 185ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإستراتيجيات ؛ السلوك ؛ توكيد الذات ؛ الأمن النفسي ؛ التلاميذ ؛ التنمر المدرسي ؛ دراسة تجريبية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو معرفة فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، ولذلك إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي بالتصميم الشبه تجريبي ذو مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية بإختبار قبلي وبعدي، على عينة متكونة من 28 تلميذ ضحية للتنمر المدرسي مستوى السنة الرابعة والخامسة إبتدائي يتمدرسون في إبتدائية عيساني الصالح ببلدية لازرو، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإستخدمت مقياس مهارة توكيد الذات ومقياس الوقوع ضحية التنمر ومقياس الشعور بالأمن النفسي وإستمارة المستوى الإقتصادي والإجتماعي والثقافي والبرنامج الإرشادي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن البرنامج الإرشادي القائم على إستراتيجيات تعديل السلوك كان فعالا في تنمية مهارة توكيد الذات لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وأنه كان فعالا في زيادة الشعور بالأمن النفسي. En ligne : https://www.mediafire.com/file/yfn55rujmndahml/اطروحة-دكتوراه.pdf/f [...] فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية [texte imprimé] / بن زروال رانيا, Auteur . - 2020 . - 185ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإستراتيجيات ؛ السلوك ؛ توكيد الذات ؛ الأمن النفسي ؛ التلاميذ ؛ التنمر المدرسي ؛ دراسة تجريبية Index. décimale : 371.4 إرشاد و توجيه الطلاب (التوجيه التربوي و المهني) Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو معرفة فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، ولذلك إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي بالتصميم الشبه تجريبي ذو مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية بإختبار قبلي وبعدي، على عينة متكونة من 28 تلميذ ضحية للتنمر المدرسي مستوى السنة الرابعة والخامسة إبتدائي يتمدرسون في إبتدائية عيساني الصالح ببلدية لازرو، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإستخدمت مقياس مهارة توكيد الذات ومقياس الوقوع ضحية التنمر ومقياس الشعور بالأمن النفسي وإستمارة المستوى الإقتصادي والإجتماعي والثقافي والبرنامج الإرشادي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن البرنامج الإرشادي القائم على إستراتيجيات تعديل السلوك كان فعالا في تنمية مهارة توكيد الذات لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وأنه كان فعالا في زيادة الشعور بالأمن النفسي. En ligne : https://www.mediafire.com/file/yfn55rujmndahml/اطروحة-دكتوراه.pdf/f [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.4/10/1 371.4/10/1 مذكرة ماستر -مكتبة الكلية - قاعة الرسائل الجامعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible