Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/12 (1)



Titre : أساليب التنشئة الوالدية وعلاقتها بالعنف لدى الأطفال طور ما قبل التمدرس : دراسة ميدانية لنادي التبصرة حي بارك أفوراج بباتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ربعية شرفي Importance : 102ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساليب - التنشئة الوالدية - العنف - الأطفال - طور ما قبل التمدرس - دراسة ميدانية - نادي التبصرة - حي بارك أفوراج - باتنة Index. décimale : 364.2/12 Résumé : تهدف الدراسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين أساليب التنشئة الوالدية وظهور العنف لدى الأطفال في طور ما قبل التمدرس، ومن أجل إختبار الفرضيات تم إختيار عينة مكونة من 60 ولي، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وعلى الإستمارة كأداة رئيسية في جمع البيانات إلى جانب إستخدام أداة الملاحظة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أغلبية أفراد العينة قالوا أنهم يعبرون لأبنائهم عن حبهم وعطفهم لهم، وأنهم يتبعون أسلوب النصح والإرشاد، وأن أبنائهم أحيانا ما يتشاجرون مع الزملاء، والبعض الآخر قال أنهم يتعاملون بصيغة الأمر مع أبنائهم، وأنهم يواجهونهم بالكلمات القاسية والجارحة، ويعاقبونهم عن طريق التوبيخ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسة الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الرابع: تحليل البيانات وعرض النتائج أساليب التنشئة الوالدية وعلاقتها بالعنف لدى الأطفال طور ما قبل التمدرس : دراسة ميدانية لنادي التبصرة حي بارك أفوراج بباتنة [texte imprimé] / ربعية شرفي . - [s.d.] . - 102ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساليب - التنشئة الوالدية - العنف - الأطفال - طور ما قبل التمدرس - دراسة ميدانية - نادي التبصرة - حي بارك أفوراج - باتنة Index. décimale : 364.2/12 Résumé : تهدف الدراسة الحالية للكشف عن طبيعة العلاقة بين أساليب التنشئة الوالدية وظهور العنف لدى الأطفال في طور ما قبل التمدرس، ومن أجل إختبار الفرضيات تم إختيار عينة مكونة من 60 ولي، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي وعلى الإستمارة كأداة رئيسية في جمع البيانات إلى جانب إستخدام أداة الملاحظة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أغلبية أفراد العينة قالوا أنهم يعبرون لأبنائهم عن حبهم وعطفهم لهم، وأنهم يتبعون أسلوب النصح والإرشاد، وأن أبنائهم أحيانا ما يتشاجرون مع الزملاء، والبعض الآخر قال أنهم يتعاملون بصيغة الأمر مع أبنائهم، وأنهم يواجهونهم بالكلمات القاسية والجارحة، ويعاقبونهم عن طريق التوبيخ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: الإطار النظري للدراسة الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الرابع: تحليل البيانات وعرض النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire