Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.2/25 (1)



Titre : عوامل العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانوي : دراسة ميدانية بثانوية بلعلى إبراهيم بلدية بوزينة ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سامية عورة Importance : 113ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العوامل - العنف المدرسي - التلاميذ - الطور الثانوي - دراسة ميدانية - ثانوية بلعلى إبراهيم - بلدية بوزينة - ولاية باتنة Index. décimale : 364.2/25 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى دراسة العوامل المؤدية إلى العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانوي، ومن أجل ذلك تم إختيار عينة مكونة من 60 مفردة وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، ولجمع البيانات تم إستخدام الإستمارة والملاحظة، ومن خلال مناقشة وتحليل نتائج الدراسة الميدانية للوصول إلى إستنتاجات تكون بمثابة إثباتات لفرضيات الدراسة، توصلنا إلى أن أغلبية أفراد العينة أجابوا بأن مستوى دخل أولياؤهم متوسط وأنهم يواجهونهم بالكلمات القاسية والجارحة، وهذا ما يؤدي إلى صعوبة التفاهم والتعامل معهم، وكذلك أكدوا أن نظام المدرسة صارم جدا مما يخلق ضغوط عليهم ويتخذون من السلوكات العنيفة مخرجا له. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: المدرسة الفصل الثالث: العنف المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية عوامل العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانوي : دراسة ميدانية بثانوية بلعلى إبراهيم بلدية بوزينة ولاية باتنة [texte imprimé] / سامية عورة . - [s.d.] . - 113ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العوامل - العنف المدرسي - التلاميذ - الطور الثانوي - دراسة ميدانية - ثانوية بلعلى إبراهيم - بلدية بوزينة - ولاية باتنة Index. décimale : 364.2/25 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى دراسة العوامل المؤدية إلى العنف المدرسي لدى تلاميذ الطور الثانوي، ومن أجل ذلك تم إختيار عينة مكونة من 60 مفردة وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، ولجمع البيانات تم إستخدام الإستمارة والملاحظة، ومن خلال مناقشة وتحليل نتائج الدراسة الميدانية للوصول إلى إستنتاجات تكون بمثابة إثباتات لفرضيات الدراسة، توصلنا إلى أن أغلبية أفراد العينة أجابوا بأن مستوى دخل أولياؤهم متوسط وأنهم يواجهونهم بالكلمات القاسية والجارحة، وهذا ما يؤدي إلى صعوبة التفاهم والتعامل معهم، وكذلك أكدوا أن نظام المدرسة صارم جدا مما يخلق ضغوط عليهم ويتخذون من السلوكات العنيفة مخرجا له. فهرس الموضوعات: الفصل الأول:الإطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: المدرسة الفصل الثالث: العنف المدرسي الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire