Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302.2/40 (2)



Titre : الإتصال الجماهيري و الإعلام - التطور - الخصائص - النظريات Type de document : texte imprimé Auteurs : كامل خورشيد مراد Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 447ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتصال - الجماهير -الإعلام Index. décimale : 302.2/40 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتصال الجماهيري و الإعلام، ان التأثير الاتصالية في الجمهور او في الجماهير المستهدفة بالرسالة الاتصالية يكون واضحا في الدول المتقدمة حيث تساهم الوسيلة الاتصالية في زيادة حجم الاعلام او الدعاية السياسية المقدمة من خلال وسائل الاتصال الجماهيري في تحسين الصورة او التاثير في السلوك السياسي تجاه موقف او حدث معين، فقد قسم الكتاب الى ثمانية عشر فصلا، فاهتم الفصل الأول: علم الاتصال و مفاهيمية، مفاهيم و خصائص الاتصال، فيما يعرض الفصل الثاني: العملية الاتصالية، في حين خص الفصل الثالث: اشكال الاتصال، وعالج الفصل الرابع: نماذج الاتصال، ويبرز الفصل الخامس: نظريات الاتصال، ويناقش الفصل السادس: الاتصال الجماهيري و الاعلام ، تاريخ الاتصال ووسائله، وتناول الفصل السابع: طبيعة الاتصال الجماهيري، في حين تطرق الفصل الثامن: خصائص وسائل الاعلام الجماهيري، وخصص الفصل التاسع: وظائف الاتصال الجماهيري و مسؤولياته، في حين غطى الفصل العاشر: النظم الاعلامية، ويقدم الفصل الحادي عشر: القائم بالاتصال و نظرية حارس البوابة، ويقدم الفصل الثاني عشر: الرسالة الاعلامية، ويعرض الفصل الثالث عشر: جمهور وسائل الاعلام ، وتضمن الفصل الرابع عشر: المؤسسات الاعلامية ووكالات الانباء الكبرى، وركز الفصل الخامس عشر: الراي العام، ويدور الفصل السادس عشر: العلاقات العامة، ويوجز الفصل السابع عشر: الدعاية و الاعلان، واختتم الفصل الثامن عشر: الاعلام الجديد و الطريق السريع للمعلومات. الإتصال الجماهيري و الإعلام - التطور - الخصائص - النظريات [texte imprimé] / كامل خورشيد مراد . - ط2 . - عمان : دار المسيرة, 2014 . - 447ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتصال - الجماهير -الإعلام Index. décimale : 302.2/40 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الإتصال الجماهيري و الإعلام، ان التأثير الاتصالية في الجمهور او في الجماهير المستهدفة بالرسالة الاتصالية يكون واضحا في الدول المتقدمة حيث تساهم الوسيلة الاتصالية في زيادة حجم الاعلام او الدعاية السياسية المقدمة من خلال وسائل الاتصال الجماهيري في تحسين الصورة او التاثير في السلوك السياسي تجاه موقف او حدث معين، فقد قسم الكتاب الى ثمانية عشر فصلا، فاهتم الفصل الأول: علم الاتصال و مفاهيمية، مفاهيم و خصائص الاتصال، فيما يعرض الفصل الثاني: العملية الاتصالية، في حين خص الفصل الثالث: اشكال الاتصال، وعالج الفصل الرابع: نماذج الاتصال، ويبرز الفصل الخامس: نظريات الاتصال، ويناقش الفصل السادس: الاتصال الجماهيري و الاعلام ، تاريخ الاتصال ووسائله، وتناول الفصل السابع: طبيعة الاتصال الجماهيري، في حين تطرق الفصل الثامن: خصائص وسائل الاعلام الجماهيري، وخصص الفصل التاسع: وظائف الاتصال الجماهيري و مسؤولياته، في حين غطى الفصل العاشر: النظم الاعلامية، ويقدم الفصل الحادي عشر: القائم بالاتصال و نظرية حارس البوابة، ويقدم الفصل الثاني عشر: الرسالة الاعلامية، ويعرض الفصل الثالث عشر: جمهور وسائل الاعلام ، وتضمن الفصل الرابع عشر: المؤسسات الاعلامية ووكالات الانباء الكبرى، وركز الفصل الخامس عشر: الراي العام، ويدور الفصل السادس عشر: العلاقات العامة، ويوجز الفصل السابع عشر: الدعاية و الاعلان، واختتم الفصل الثامن عشر: الاعلام الجديد و الطريق السريع للمعلومات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الاتصال الجماهيري والاعلام -التطور -الخصائص- النظريات Type de document : texte imprimé Auteurs : كمال خورشيد مراد Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : در المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 2014 Importance : 447ص Présentation : جداول- اشكال Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال الجماهيري - الاعلام -التطور -الخصائص- النظريات -الاتصال -الرسالة الاعلامية -الراي العام - العلاقات العامة -الاعلان -الدعاية Index. décimale : 302.2/40 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاتصال الجماهيري والاعلام -التطور -الخصائص- النظريات ، حيث اكتسحت وسائل الاعالم البيئة الكونية وحولتها الى قرية صغيرة ، وقادت الى تحطيم الحواجز بين الشعوب ، والى احداث ثورة اساسية في بنية الاتصال الجماهيري ، وبلورت ايضا وظائف جديدة له ، بحيث اصبحت الوظيفة الاتصالية الجماهرية بمستواها الداخلي والخارجي ، التعبير الحي عن دينامكية العلاقة بين مختلف العناصر التي يتكون منها الجسد السياسي في تماسكه الداخلي وفي حركته الخارجية ، فقد قسم هذا الكتاب الى اربعة ابواب ، ركز الباب الاول : علم الاتصال ومفاهيمه العملية الاتصالية ، اشكال الاتصال نماذج الاتصال ، فيما يعرض الباب الثاني: الاتصال الجماهيري والاعلام ، تاريخ الاتصال ووسائله طبيعة الاتصال الجماهيري ، خصائص وسائل الاعلام الجماهيري ، وضائف الاتصال الجماهيري ومسؤولياته ، ويبرز الباب الثالث : اسس الاتصال الجماهيري وعناصره ، النظم الاعلامية ، الاقائم بالاتصال ونظرية حارس البوابة ، الرسالة الاعلامية ، جمهور وسائل الاعلام ، المؤسسات الاعلامية ووكلات الانباء الكبرى ، واختتم الباب الرابع : مجالات الاتصال الجماهيري ، العالقات العامة ، الدعاية والاعلان ، الاعلام الجديد والطريق السريع للمعلومات . الاتصال الجماهيري والاعلام -التطور -الخصائص- النظريات [texte imprimé] / كمال خورشيد مراد . - ط2 . - عمان : در المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2014 . - 447ص : جداول- اشكال ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال الجماهيري - الاعلام -التطور -الخصائص- النظريات -الاتصال -الرسالة الاعلامية -الراي العام - العلاقات العامة -الاعلان -الدعاية Index. décimale : 302.2/40 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع الاتصال الجماهيري والاعلام -التطور -الخصائص- النظريات ، حيث اكتسحت وسائل الاعالم البيئة الكونية وحولتها الى قرية صغيرة ، وقادت الى تحطيم الحواجز بين الشعوب ، والى احداث ثورة اساسية في بنية الاتصال الجماهيري ، وبلورت ايضا وظائف جديدة له ، بحيث اصبحت الوظيفة الاتصالية الجماهرية بمستواها الداخلي والخارجي ، التعبير الحي عن دينامكية العلاقة بين مختلف العناصر التي يتكون منها الجسد السياسي في تماسكه الداخلي وفي حركته الخارجية ، فقد قسم هذا الكتاب الى اربعة ابواب ، ركز الباب الاول : علم الاتصال ومفاهيمه العملية الاتصالية ، اشكال الاتصال نماذج الاتصال ، فيما يعرض الباب الثاني: الاتصال الجماهيري والاعلام ، تاريخ الاتصال ووسائله طبيعة الاتصال الجماهيري ، خصائص وسائل الاعلام الجماهيري ، وضائف الاتصال الجماهيري ومسؤولياته ، ويبرز الباب الثالث : اسس الاتصال الجماهيري وعناصره ، النظم الاعلامية ، الاقائم بالاتصال ونظرية حارس البوابة ، الرسالة الاعلامية ، جمهور وسائل الاعلام ، المؤسسات الاعلامية ووكلات الانباء الكبرى ، واختتم الباب الرابع : مجالات الاتصال الجماهيري ، العالقات العامة ، الدعاية والاعلان ، الاعلام الجديد والطريق السريع للمعلومات . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire