Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.8/13 (3)



Titre : التحولات الأسرية وتأثيرها على العلاقات القرابية في الجزائر : دراسة ميدانية ببلدية حمام السخنة ولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : أمال صغير Importance : 248ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التحولات الأسرية - العلاقات القرابية - الجزائر Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تهدف هذه الدراسة التي تنطوي تحت لواء علم الإجتماع إلى تسليط الضوء على أحد أهم القضايا الراهنة وهي التحولات الأسرية وتأثيرها على العلاقات القرابية لما لها من تأثير مباشر على البناء الأسري الننوي منه والممتد، وكان البحث الميداني نموذجا على عينة من أسر مدينة حمام السخنة بولاية سطيف، وكان الإستسقاء عن طريق إستمارة وبإتباع المنهج الوصفي التحليلي، ليتم تحليل البيانات المستقاة بإستعمال برنامج الحزم الإحصائية SPSS النسخة 25، إضافة إلى التحليل الكيفي والكمي للمعطيات الميدانية، وفي الأخير تم التوصل إلى أن للتحولات الأسرية تأثير على العلاقات القرابية من خلال أن هذه الأخيرة أصبحت ضيقة بالمقارنة بما كانت عليه من قبل، وأصبحت تتم عن طريق الزيارات العائلية. التحولات الأسرية وتأثيرها على العلاقات القرابية في الجزائر : دراسة ميدانية ببلدية حمام السخنة ولاية سطيف [texte imprimé] / أمال صغير . - [s.d.] . - 248ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التحولات الأسرية - العلاقات القرابية - الجزائر Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تهدف هذه الدراسة التي تنطوي تحت لواء علم الإجتماع إلى تسليط الضوء على أحد أهم القضايا الراهنة وهي التحولات الأسرية وتأثيرها على العلاقات القرابية لما لها من تأثير مباشر على البناء الأسري الننوي منه والممتد، وكان البحث الميداني نموذجا على عينة من أسر مدينة حمام السخنة بولاية سطيف، وكان الإستسقاء عن طريق إستمارة وبإتباع المنهج الوصفي التحليلي، ليتم تحليل البيانات المستقاة بإستعمال برنامج الحزم الإحصائية SPSS النسخة 25، إضافة إلى التحليل الكيفي والكمي للمعطيات الميدانية، وفي الأخير تم التوصل إلى أن للتحولات الأسرية تأثير على العلاقات القرابية من خلال أن هذه الأخيرة أصبحت ضيقة بالمقارنة بما كانت عليه من قبل، وأصبحت تتم عن طريق الزيارات العائلية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التنشئة الأسرية وتأثيرها على إنحراف الأحداث : دراسة ميدانية على عينة من الأحداث المنحرفين بمدينة عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : مفيدة دلندة Importance : 106ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة الأسرية - الإنحراف - الأحداث Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تناولت المذكرة موضوع التنشئة الأسرية وتأثيرها على إنحراف الأحداث دراسة ميدانية على عينة من الأحداث المنحرفين بمدينة عين التوتة، من خلال التطرق لمفهوم وماهية التنشئة الإجتماعية ودراسة سوسيولوجية الأسرة ومقارنتها بالتنشئة الإجتماعية وعلاقتها بإنحراف الأحداث. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الدراسات السوسيولوجية للأسرة الفصل الثالث: مقارنة سوسيولوجية للتنشئة الإجتماعية الفصل الرابع: إنحراف الأحداث الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل نتائج الدراسة التنشئة الأسرية وتأثيرها على إنحراف الأحداث : دراسة ميدانية على عينة من الأحداث المنحرفين بمدينة عين التوتة [texte imprimé] / مفيدة دلندة . - [s.d.] . - 106ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة الأسرية - الإنحراف - الأحداث Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تناولت المذكرة موضوع التنشئة الأسرية وتأثيرها على إنحراف الأحداث دراسة ميدانية على عينة من الأحداث المنحرفين بمدينة عين التوتة، من خلال التطرق لمفهوم وماهية التنشئة الإجتماعية ودراسة سوسيولوجية الأسرة ومقارنتها بالتنشئة الإجتماعية وعلاقتها بإنحراف الأحداث. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الدراسات السوسيولوجية للأسرة الفصل الثالث: مقارنة سوسيولوجية للتنشئة الإجتماعية الفصل الرابع: إنحراف الأحداث الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل السادس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي : دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة فيلالي Importance : 198ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسرة - التنشئة الإجتماعية - العنف المدرسي - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بعلاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي، إلى البحث في عن مجموع العوامل التي ساهمت وساعدة في إنتشار العنف لاسيما ماتعلق منه بالعنف المدرسي، أنطلاقا من التنشئة الإجتماعية التي يعيشها الطفل داخل أسرتة وأوضاع العائلة، خصوصا وأن ظاهرة العنف المدرسي تتنشر بسرعة أواسط المدراس والثانويات وغيرها من المرافق التعليمة بشكل رهيب، وهو الأمر الذي سعت الدراسة ألى البحث فيه، من خلال دراسة المفاهيم المرتبطة بالعنوان، كالتطرق لمفهوم الأسرة بناء عن العوامل التي تحكمها، التنشئة الإجتماعية طبيعته، وطريقتها، مرورا بمفهوم العنف وأشكاله، عوامل وغيرها، حيث تم تجسيد أهم التساؤلات التي تمثل هذه العلاقة بناء على متغيرات الدراسة في دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة، أين كشفت الدراسة على جملة من النتائج كان من بينها، أن أهم العوامل المساعدة على تفشي ظاهرة العنف المدرسي هي عوامل داخلية وأخرى خارجية، أنطلاقا من الأوضاع داخل الأسرة مثل الفقر، المعاملة الوالدية، وغيرها من العوامل، أما الخرجية منها فتتمثل في العوامل المحيطة بالمداس والثانويات مثل التطلع للغير، الوضع الأمني، البرامج التكوينية لعدم بنائها على أسس تراعي المتطلبات والميولات مما تؤدي إلى الفشل وبالتالي اللجوء إلى العنف للوصول إلى حلول... علاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي : دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / سليمة فيلالي . - [s.d.] . - 198ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسرة - التنشئة الإجتماعية - العنف المدرسي - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بعلاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي، إلى البحث في عن مجموع العوامل التي ساهمت وساعدة في إنتشار العنف لاسيما ماتعلق منه بالعنف المدرسي، أنطلاقا من التنشئة الإجتماعية التي يعيشها الطفل داخل أسرتة وأوضاع العائلة، خصوصا وأن ظاهرة العنف المدرسي تتنشر بسرعة أواسط المدراس والثانويات وغيرها من المرافق التعليمة بشكل رهيب، وهو الأمر الذي سعت الدراسة ألى البحث فيه، من خلال دراسة المفاهيم المرتبطة بالعنوان، كالتطرق لمفهوم الأسرة بناء عن العوامل التي تحكمها، التنشئة الإجتماعية طبيعته، وطريقتها، مرورا بمفهوم العنف وأشكاله، عوامل وغيرها، حيث تم تجسيد أهم التساؤلات التي تمثل هذه العلاقة بناء على متغيرات الدراسة في دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة، أين كشفت الدراسة على جملة من النتائج كان من بينها، أن أهم العوامل المساعدة على تفشي ظاهرة العنف المدرسي هي عوامل داخلية وأخرى خارجية، أنطلاقا من الأوضاع داخل الأسرة مثل الفقر، المعاملة الوالدية، وغيرها من العوامل، أما الخرجية منها فتتمثل في العوامل المحيطة بالمداس والثانويات مثل التطلع للغير، الوضع الأمني، البرامج التكوينية لعدم بنائها على أسس تراعي المتطلبات والميولات مما تؤدي إلى الفشل وبالتالي اللجوء إلى العنف للوصول إلى حلول... Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire