Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302/33 (1)



Titre : مقترح برنامج تعليمي للمفاهيم المرورية لدى أطفال الروضة 4-6 سنوات Type de document : texte imprimé Auteurs : مونية سحنون Importance : 99 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقترح - برنامج تعليمي - المفاهيم المرورية - أطفال الروضة - 4-6 سنوات Index. décimale : 302/33 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى اقتراح برنامج تعليمي لمفاهيم التربية المرورية لأطفال الروضة من 4 سنوات الى 6 سنوات، وهذا لتحقيق العديد من الأهداف، كإثارة الإنتباه لدى الأطفال في هذه المرحلة الى خصوصية المجال المروري، إثراء برامج أطفال الروضة بمواضيع تحتوي على مفاهيم مرورية تتوافق مع الخصائص النمائية المعرفية، الجسمية، الاجتماعية والوجدانية وذلك باقتراح أنشطة تعليمية تنمي هذه المفاهيم، أين تم التركيز على جملة المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث نظريا وميدانيا، لتتوصل الدراسة الى بعض النتائج والتي تتمثل في إكساب أطفال الروضة مفاهيم مرورية وسلوكات آمنة، تنمية القدرات الذاتية لدى الحواس، الإدراك الحركي المعرفي، الوجداني المرتبطة بالمجال المروري، تعريفهم بمفرادات الطريق وإكسابهم معارف حوله لمحاولة إدماجهم مع المحيط المروري وإكسابهم الإستقلالية وتحمل مسؤوليتهم بالتدريج. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الخصائص النمائية لطفل الروضة 4-6 سنوات الفصل الثالث : نظريات التعلم وتطبيقاتها في رياض الأطفال الفصل الرابع : المناهج التربوية والتربية المرورية في مرحلة رياض الأطفال الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج مقترح برنامج تعليمي للمفاهيم المرورية لدى أطفال الروضة 4-6 سنوات [texte imprimé] / مونية سحنون . - [s.d.] . - 99 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقترح - برنامج تعليمي - المفاهيم المرورية - أطفال الروضة - 4-6 سنوات Index. décimale : 302/33 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى اقتراح برنامج تعليمي لمفاهيم التربية المرورية لأطفال الروضة من 4 سنوات الى 6 سنوات، وهذا لتحقيق العديد من الأهداف، كإثارة الإنتباه لدى الأطفال في هذه المرحلة الى خصوصية المجال المروري، إثراء برامج أطفال الروضة بمواضيع تحتوي على مفاهيم مرورية تتوافق مع الخصائص النمائية المعرفية، الجسمية، الاجتماعية والوجدانية وذلك باقتراح أنشطة تعليمية تنمي هذه المفاهيم، أين تم التركيز على جملة المفاهيم المرتبطة بموضوع البحث نظريا وميدانيا، لتتوصل الدراسة الى بعض النتائج والتي تتمثل في إكساب أطفال الروضة مفاهيم مرورية وسلوكات آمنة، تنمية القدرات الذاتية لدى الحواس، الإدراك الحركي المعرفي، الوجداني المرتبطة بالمجال المروري، تعريفهم بمفرادات الطريق وإكسابهم معارف حوله لمحاولة إدماجهم مع المحيط المروري وإكسابهم الإستقلالية وتحمل مسؤوليتهم بالتدريج. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الخصائص النمائية لطفل الروضة 4-6 سنوات الفصل الثالث : نظريات التعلم وتطبيقاتها في رياض الأطفال الفصل الرابع : المناهج التربوية والتربية المرورية في مرحلة رياض الأطفال الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire