Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302/61 (1)



تطوير كتاب التربية المدنية للطور الأول من المرحلة الإبتدائية في ضوء مفاهيم التربية المرورية / عواطف فريطس
Titre : تطوير كتاب التربية المدنية للطور الأول من المرحلة الإبتدائية في ضوء مفاهيم التربية المرورية Type de document : texte imprimé Auteurs : عواطف فريطس ; معمري أسماء لينة Importance : 83ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : كتاب التربية المدنية - المرحلة الإبتدائية - التربية المرورية Index. décimale : 302/61 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لتطوير كتاب التربية المدنية للمرحلة الإبتدائية في ضوء مفاهيم التربية المرورية في العام الدراسي 2021-2022، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة قوامها 10 أساتذة لأقسام الطور الأول إبتدائي ومفتشين في التربية الوطنية وفئة الموضوعات ممثلة في كتاب التربية المدنية للسنة الأولى والثانية إبتدائي، أما أداة الدراسة فهي عبارة عن قائمة مفاهيم التربية المرورية والتي تم تصميمها، وفي الأخير توصلت النتائج إلى مناسبة مفاهيم التربية المرورية لتلاميذ الطور الأول إبتدائي من وجهة نظر الأساتذة، وقد تم إقتراح مجموعة أنشطة ودروس في ضوء تلك المفاهيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة الفصل الثاني: تطوير الكتاب المدرسي للتربية المدنية الفصل الثالث: ماهية التربية المرورية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير النتائج تطوير كتاب التربية المدنية للطور الأول من المرحلة الإبتدائية في ضوء مفاهيم التربية المرورية [texte imprimé] / عواطف فريطس ; معمري أسماء لينة . - [s.d.] . - 83ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : كتاب التربية المدنية - المرحلة الإبتدائية - التربية المرورية Index. décimale : 302/61 Résumé : تهدف الدراسة الحالية لتطوير كتاب التربية المدنية للمرحلة الإبتدائية في ضوء مفاهيم التربية المرورية في العام الدراسي 2021-2022، ولتحقيق ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة قوامها 10 أساتذة لأقسام الطور الأول إبتدائي ومفتشين في التربية الوطنية وفئة الموضوعات ممثلة في كتاب التربية المدنية للسنة الأولى والثانية إبتدائي، أما أداة الدراسة فهي عبارة عن قائمة مفاهيم التربية المرورية والتي تم تصميمها، وفي الأخير توصلت النتائج إلى مناسبة مفاهيم التربية المرورية لتلاميذ الطور الأول إبتدائي من وجهة نظر الأساتذة، وقد تم إقتراح مجموعة أنشطة ودروس في ضوء تلك المفاهيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة الفصل الثاني: تطوير الكتاب المدرسي للتربية المدنية الفصل الثالث: ماهية التربية المرورية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire