Détail de l'auteur
Auteur صفاء الأعسر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أبعاد التعلم تقويم الأداء Type de document : texte imprimé Auteurs : صفاء الأعسر ; جابر عبد الحميد صفاء الأعسر, Traducteur Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2000 Importance : 224ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-216-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : أبعاد التعلم تقويم الأداء Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : ينقسم الكتاب الى جزئين. يضم الجزء الأول أربعة فصول يتم فيها مناقشة التقويم التربوي، الفصل الأول وعنوانه تغيير وجه التقويم التربوي يتناول فيه الإتجاهاتالحديثة في التقويم. أما الفصل الثاني الإرتباط بين معايير التقويم وأبعاد التعلم قدم نقاط الإلتقاء بين فلسفة التقويم وأبعاد التعلم. الفصل الثالث كيف نقوم الأداء عرض فيه وحدات وإستراتيجيات التقويم. الفصل الرابع متابعة الأداء ناقش بعض المداخل الحديثة من أجل متابعة أداء التلاميذ. أما الجزء الثاني فيضم أربعة فصول من الخامس الى التاسع وتابع من الفصل الخامس الذي تناول أمثلة لمهام الأداء. الفصل السادس قواعد تقويم الاداء في مهام ومواقف محددة شرح فيه أمثلة لتقويم أداء التلاميذ على العمليات الفعلية الثلاث عشرة التي يضمها النموذج كما تظهر في المواد والمهام المختلفة وفي الصفوف الدراسية المختلفة. أما الفصل السابع ملخصلقواعد تقويم الأداء فيمتد خطوة أبعد نحو تحليل الإستراتيجيات المتطلبة لتحقيق كفاءة الأداء. الفصل الثامن يعرض تحليلا للإستراتيجيات والخطوات التي يهتدى بها التلاميذ في تحليل المهام التي تقدم لهم وتقويم أدائهم. والفصل التاسع وعنوانه نماذج البطاقات يتناول فيه النماذج التي يمكن إستخدامها في تقويم الأداء. أبعاد التعلم تقويم الأداء [texte imprimé] / صفاء الأعسر ; جابر عبد الحميد صفاء الأعسر, Traducteur . - القاهرة : دار قباء, 2000 . - 224ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-303-216-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : أبعاد التعلم تقويم الأداء Index. décimale : 371.27 التقويم التربوي Résumé : ينقسم الكتاب الى جزئين. يضم الجزء الأول أربعة فصول يتم فيها مناقشة التقويم التربوي، الفصل الأول وعنوانه تغيير وجه التقويم التربوي يتناول فيه الإتجاهاتالحديثة في التقويم. أما الفصل الثاني الإرتباط بين معايير التقويم وأبعاد التعلم قدم نقاط الإلتقاء بين فلسفة التقويم وأبعاد التعلم. الفصل الثالث كيف نقوم الأداء عرض فيه وحدات وإستراتيجيات التقويم. الفصل الرابع متابعة الأداء ناقش بعض المداخل الحديثة من أجل متابعة أداء التلاميذ. أما الجزء الثاني فيضم أربعة فصول من الخامس الى التاسع وتابع من الفصل الخامس الذي تناول أمثلة لمهام الأداء. الفصل السادس قواعد تقويم الاداء في مهام ومواقف محددة شرح فيه أمثلة لتقويم أداء التلاميذ على العمليات الفعلية الثلاث عشرة التي يضمها النموذج كما تظهر في المواد والمهام المختلفة وفي الصفوف الدراسية المختلفة. أما الفصل السابع ملخصلقواعد تقويم الأداء فيمتد خطوة أبعد نحو تحليل الإستراتيجيات المتطلبة لتحقيق كفاءة الأداء. الفصل الثامن يعرض تحليلا للإستراتيجيات والخطوات التي يهتدى بها التلاميذ في تحليل المهام التي تقدم لهم وتقويم أدائهم. والفصل التاسع وعنوانه نماذج البطاقات يتناول فيه النماذج التي يمكن إستخدامها في تقويم الأداء. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.27/11/1 371.27/11/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.27/11/2 371.27/11/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.27/11/3 371.27/11/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.27/11/4 371.27/11/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible