Détail de l'auteur
Auteur صابر عبد المنعم محمد محمد لطفي جاد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الإتصال والوسائل التعليمية قراءات أساسية للطالب المعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى عبد السميع محمد ; صابر عبد المنعم محمد محمد لطفي جاد, Secrétaire Editeur : القاهرة : مركز الكتاب Année de publication : 2001 Importance : 231ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-294-215-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الوسائل التعليمية ؛ قراءات ؛ الطالب ؛ المعلم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : يشتمل الكتاب على تسعة فصول رئيسية. جاء الفصل الأول تمهيدا لتأريخ الإتصال الإنساني، مفهوم تكنولوجيا التربية وتكنولوجيا التعليم. وكان الفصل الثاني بعنوان الإتصال وناقش فيه مفهوم الإتصال عناصره والعوامل المؤثرة منه، أنماط الإتصال ونظرياته، عوائق الإتصال التربوي داخل حجرة الدراسة. وفي الفصل الثالث ناقش مفهوم الوسائل التعليمية تطورها والمسميات المختلفة لها. أما الفصل الرابع تصنيف الوسائل التعليمية عرض فيه تصنيف كل من ديل، إندلينج، دونكان، بريتس، التصنيفات المستندة للحواس، التصنيفات المستندة إلى الخبرة. في حين تناول الفصل الخامس الذي بعنوان الوسائل التعليمية والعملية التعليمية أهداف تدريس الوسائل التعليمية، أهمية إستخدام المعلم لها، أسس إختيار وفوائد إستخدام الوسائل التعليمية. الفصل السادس عرض المجسمات والنماذج، العينات، الكرات الأرضية، دور المعلم في إستخدام كل وسيلة منها، الحقيبة التعليمية مفهومها وخصائصها. أما الفصل السابع تضمن البيئة كمصدر من مصادر الوسائل التعليمة، إنتاج المعلمين والتلاميذ للوسائل التعليمة، دور إدارات الوسائل التعليمية ومركز الوسائل التعليمية. أما الفصل الثامن إشتمل على الحديث عن الحاسب الآلي أنواعه ومكوناته الأساسية، مفهوم الثقافة الكمبيوترية أهدافها محتواها، برامج التجارب العالمية في تدريس الثقافة الكمبيوترية، مفهوم الذكاء الإصطناعي في المجال التعليمي. وإختتم بالفصل التاسع وناقش فيه معامل اللغات وشبكات المعلومات ومؤتمرات الفيديو ومؤتمرات التليفون. الإتصال والوسائل التعليمية قراءات أساسية للطالب المعلم [texte imprimé] / مصطفى عبد السميع محمد ; صابر عبد المنعم محمد محمد لطفي جاد, Secrétaire . - القاهرة : مركز الكتاب, 2001 . - 231ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-294-215-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإتصال ؛ الوسائل التعليمية ؛ قراءات ؛ الطالب ؛ المعلم Index. décimale : 371.33 تكنولوجية التعليم Résumé : يشتمل الكتاب على تسعة فصول رئيسية. جاء الفصل الأول تمهيدا لتأريخ الإتصال الإنساني، مفهوم تكنولوجيا التربية وتكنولوجيا التعليم. وكان الفصل الثاني بعنوان الإتصال وناقش فيه مفهوم الإتصال عناصره والعوامل المؤثرة منه، أنماط الإتصال ونظرياته، عوائق الإتصال التربوي داخل حجرة الدراسة. وفي الفصل الثالث ناقش مفهوم الوسائل التعليمية تطورها والمسميات المختلفة لها. أما الفصل الرابع تصنيف الوسائل التعليمية عرض فيه تصنيف كل من ديل، إندلينج، دونكان، بريتس، التصنيفات المستندة للحواس، التصنيفات المستندة إلى الخبرة. في حين تناول الفصل الخامس الذي بعنوان الوسائل التعليمية والعملية التعليمية أهداف تدريس الوسائل التعليمية، أهمية إستخدام المعلم لها، أسس إختيار وفوائد إستخدام الوسائل التعليمية. الفصل السادس عرض المجسمات والنماذج، العينات، الكرات الأرضية، دور المعلم في إستخدام كل وسيلة منها، الحقيبة التعليمية مفهومها وخصائصها. أما الفصل السابع تضمن البيئة كمصدر من مصادر الوسائل التعليمة، إنتاج المعلمين والتلاميذ للوسائل التعليمة، دور إدارات الوسائل التعليمية ومركز الوسائل التعليمية. أما الفصل الثامن إشتمل على الحديث عن الحاسب الآلي أنواعه ومكوناته الأساسية، مفهوم الثقافة الكمبيوترية أهدافها محتواها، برامج التجارب العالمية في تدريس الثقافة الكمبيوترية، مفهوم الذكاء الإصطناعي في المجال التعليمي. وإختتم بالفصل التاسع وناقش فيه معامل اللغات وشبكات المعلومات ومؤتمرات الفيديو ومؤتمرات التليفون. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.33/30/1 371.33/30/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.33/30/2 371.33/30/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.33/30/3 371.33/30/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible