Détail de l'auteur
Auteur محمد فندي عبد الله |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أسس تعليم القراءة الناقدة للطلبة والمتفوقين عقليا Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد فندي عبد الله Année de publication : 2007 Importance : 309ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-466-76-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ تعليم القراءة ؛ الطلبة المتفوقين عقليا ؛ التعليم ؛ التربية Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : جاء الكتاب في تسعة فصول. الفصل الاول عرض مفهوم القراءة طبيعتها وتعليمها في ضوء الإتجاهات الحديثة. وفي الفصل الثاني وضح أهمية العناية بفئة المتفوقين من الطلبة. ضمنت الفصل الثالث بعض الدراسات في مجال القراءة الناقدة، التفكير الناقد، الإثراء. أما الفصل الرابع تضمن بعض طرائق تدريس القراءة، الإستعاب القرائي، و في الفصل الخامس عرضت النتاجات التعليمية المتوقعة من الطلبة تحقيقها بعد تنفيذ البرنامج الإثرائي، و في الفصل السادس بينت أسس بناء البرنامج الإثرائي و مسوغاته ، و في الفصل السابعأدرجت نصوص البنامج الإثراائي و عالجتها بالتخطيط للتدريس، و إعداد التدريبات، و في الفصل الثامن حاولت إيجاد دليل للمعلم يساعده في تنفيذ هذا البرنامج، و في الفصل التاسع ختمت باتقويم من خلال إعداد إختبار يتمتع بدرجة مقبولة من حيث الصدق و الثبات. أسس تعليم القراءة الناقدة للطلبة والمتفوقين عقليا [texte imprimé] / محمد فندي عبد الله . - 2007 . - 309ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9957-466-76-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أسس ؛ تعليم القراءة ؛ الطلبة المتفوقين عقليا ؛ التعليم ؛ التربية Index. décimale : 371.95 الطلاب الموهوبون Résumé : جاء الكتاب في تسعة فصول. الفصل الاول عرض مفهوم القراءة طبيعتها وتعليمها في ضوء الإتجاهات الحديثة. وفي الفصل الثاني وضح أهمية العناية بفئة المتفوقين من الطلبة. ضمنت الفصل الثالث بعض الدراسات في مجال القراءة الناقدة، التفكير الناقد، الإثراء. أما الفصل الرابع تضمن بعض طرائق تدريس القراءة، الإستعاب القرائي، و في الفصل الخامس عرضت النتاجات التعليمية المتوقعة من الطلبة تحقيقها بعد تنفيذ البرنامج الإثرائي، و في الفصل السادس بينت أسس بناء البرنامج الإثرائي و مسوغاته ، و في الفصل السابعأدرجت نصوص البنامج الإثراائي و عالجتها بالتخطيط للتدريس، و إعداد التدريبات، و في الفصل الثامن حاولت إيجاد دليل للمعلم يساعده في تنفيذ هذا البرنامج، و في الفصل التاسع ختمت باتقويم من خلال إعداد إختبار يتمتع بدرجة مقبولة من حيث الصدق و الثبات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.95/13/1 371.95/13/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/2 371.95/13/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/3 371.95/13/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/4 371.95/13/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/5 371.95/13/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/6 371.95/13/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.95/13/7 371.95/13/7 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible