Détail de l'auteur
Auteur بشير زندال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إقتصاد التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : جان جاك بول ; بشير زندال, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : فرنسا : الملحقية الثقافية السعودية Année de publication : 2014 Importance : 183ص Présentation : جداول Format : 21 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-02-1094-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإقتصاد - التعليم Index. décimale : 330 العلوم الاقتصادية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إقتصاد التعليم، فلقد ظهر علم اقتصاد التعليم كعلم أكاديمي في بداية الستينيات في الولات المتحدة الامريكية مع باحثين أمثال شولتز و بيكر و مينسر، و مع ذلك لم ينتظر علماء الاقتصاد هذه الفترة كي يهتموا بالتعليم على العكس كليا منذ أولى الكتابات الاقتصادية و قضايا التعليم و التأهيل للأيدي العاملة كانت حاضرة سواء في القرن الثامن عشر لدى عالم الاقتصاد الانجليزي أدم سميث، أبو نظرية التبادل الحر، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى أربعة فصول، ففي الفصل الاول عالج الموارد المحشودة للتعليم، الحساب القومي للتعليم و نفقات العودة إلى المدارس، نفقات التعليم في فرنسا، اين تقع فرنسا بالمقارنة مع الدول الاخرى المشابهة بها؟، و الفصل الثاني يبرز من يمول التعليم؟، الممولون الاساسيون و نمو حصتهم، الاشكال المختلفة للتمويل في العالم، إشكالية تمويل التعليم العالي، و الفصل الثالث يقدم إنتاج التعليم، أصول وظيفة أنتاج التعليم، مميزات وظيفة انتاج التعليم، قضايا المنهج، المعلمون كعنصر أساسي في عملية انتاج التعليم، تحليل طرق إدارة الانظمة التعليمية، تحليل فاعلية التكلفة، و الفصل الرابع اختتم بالتعليم و سوق العمل و النمو الاقتصادي، معدل العائد، تعريف و حساب و شرح، وسائل مراقبة علاقة التأهيل، الوظيفة في فرنسا و نتائجها الرئيسية، التعليم و النمو و التنمية . إقتصاد التعليم [texte imprimé] / جان جاك بول ; بشير زندال, Traducteur . - ط1 . - فرنسا : الملحقية الثقافية السعودية, 2014 . - 183ص : جداول ; 21 سم.
ISBN : 978-614-02-1094-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الإقتصاد - التعليم Index. décimale : 330 العلوم الاقتصادية Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع إقتصاد التعليم، فلقد ظهر علم اقتصاد التعليم كعلم أكاديمي في بداية الستينيات في الولات المتحدة الامريكية مع باحثين أمثال شولتز و بيكر و مينسر، و مع ذلك لم ينتظر علماء الاقتصاد هذه الفترة كي يهتموا بالتعليم على العكس كليا منذ أولى الكتابات الاقتصادية و قضايا التعليم و التأهيل للأيدي العاملة كانت حاضرة سواء في القرن الثامن عشر لدى عالم الاقتصاد الانجليزي أدم سميث، أبو نظرية التبادل الحر، فقد تطرق الكتاب لذلك إلى أربعة فصول، ففي الفصل الاول عالج الموارد المحشودة للتعليم، الحساب القومي للتعليم و نفقات العودة إلى المدارس، نفقات التعليم في فرنسا، اين تقع فرنسا بالمقارنة مع الدول الاخرى المشابهة بها؟، و الفصل الثاني يبرز من يمول التعليم؟، الممولون الاساسيون و نمو حصتهم، الاشكال المختلفة للتمويل في العالم، إشكالية تمويل التعليم العالي، و الفصل الثالث يقدم إنتاج التعليم، أصول وظيفة أنتاج التعليم، مميزات وظيفة انتاج التعليم، قضايا المنهج، المعلمون كعنصر أساسي في عملية انتاج التعليم، تحليل طرق إدارة الانظمة التعليمية، تحليل فاعلية التكلفة، و الفصل الرابع اختتم بالتعليم و سوق العمل و النمو الاقتصادي، معدل العائد، تعريف و حساب و شرح، وسائل مراقبة علاقة التأهيل، الوظيفة في فرنسا و نتائجها الرئيسية، التعليم و النمو و التنمية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 330/110/1 330/110/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible 330/110/2 330/110/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب علم الاجتماع Disponible