Détail de l'auteur
Auteur عبادة ناريمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساسيات الدمج التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبادة ناريمان Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار أمجد Année de publication : 2016 Importance : 226ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-99-056-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدمج التربوي ؛ طرق التعلم ؛ الطلاب Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب أساسيات الدمج التربوي، جميعنا يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم و المشاركة الفاعلة في الحياة بغض النظر عن جنسه و عمره و قدراته و لمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس العامة، لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم و على توفير بيئة تربوية و معيشية أقرب ما تكون إلى البيئة الطبيعية، و في هذا الصدد تناول الكتاب خمس فصول، ففي الفصل الأول تطرق إلى مفهوم الدمج و عناصره، متطلبات الدمج و عناصره الرئيسية، أنواع الدمج و كيفية الاستفادة من كل نوع ، أسلوب تنفيذ الدمج، الآثار الاجتماعية لسياسة الدمج، الدمج في التربية البدنية، و تضمن الفصل الثاني دور المجتمع في دمج الأطفال المعاقين، البيئة التعليمية، دور الأسرة، دور المدرسة في تحقيق سياسة الدمج، دور الآباء في تحقيق سياسة الدمج، دور المجتمع في تحقيق سياسة الدمج، ويعالج الفصل الثالث دمج الصم و ضعاف السمع بمدارس التعليم العام، الاعاقة السمعية، آلية دمج الاطفال المعاقين سمعيا، و يناقش الفصل الرابع دمج الأطفال المكفوفين في المدارس العامة، الإعاقة البصرية، دمج المكفوفين و ضعاف البصر، واختتم الفصل الخامس بدمج الأطفال التوحديين، التوحد، أساليب تعليم التوحديين . أساسيات الدمج التربوي [texte imprimé] / عبادة ناريمان . - ط1 . - عمان : دار أمجد, 2016 . - 226ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-99-056-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدمج التربوي ؛ طرق التعلم ؛ الطلاب Index. décimale : 371.91 الطلاب المعاقون جسديا Résumé : تناول هذا الكتاب أساسيات الدمج التربوي، جميعنا يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم و المشاركة الفاعلة في الحياة بغض النظر عن جنسه و عمره و قدراته و لمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس العامة، لأن ذلك يعمل على تنمية مداركهم و على توفير بيئة تربوية و معيشية أقرب ما تكون إلى البيئة الطبيعية، و في هذا الصدد تناول الكتاب خمس فصول، ففي الفصل الأول تطرق إلى مفهوم الدمج و عناصره، متطلبات الدمج و عناصره الرئيسية، أنواع الدمج و كيفية الاستفادة من كل نوع ، أسلوب تنفيذ الدمج، الآثار الاجتماعية لسياسة الدمج، الدمج في التربية البدنية، و تضمن الفصل الثاني دور المجتمع في دمج الأطفال المعاقين، البيئة التعليمية، دور الأسرة، دور المدرسة في تحقيق سياسة الدمج، دور الآباء في تحقيق سياسة الدمج، دور المجتمع في تحقيق سياسة الدمج، ويعالج الفصل الثالث دمج الصم و ضعاف السمع بمدارس التعليم العام، الاعاقة السمعية، آلية دمج الاطفال المعاقين سمعيا، و يناقش الفصل الرابع دمج الأطفال المكفوفين في المدارس العامة، الإعاقة البصرية، دمج المكفوفين و ضعاف البصر، واختتم الفصل الخامس بدمج الأطفال التوحديين، التوحد، أساليب تعليم التوحديين . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.91/01/1 371.91/01/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible