Détail de l'auteur
Auteur محمد السكران |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد السكران Editeur : عمان : دار الشروق Année de publication : 2002 Importance : 250ص Présentation : مخططات Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-109-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ أنماط ؛ تدريس ؛ الدراسات الإجتماعية ؛ المداخل الكبرى Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يتضمن الكتاب ستة فصول دراسة .يبحث الفصل الأول في طبيعة الدراسات الإجتماعية و بين أوجه الشبه و أوجه الإختلاف بين العلوم الإجتماعية و الدراسات الإجتماعية. و يناول الفصل الثاني مفهوم منهاج الدراسات الإجتماعية و عناصره المختلفة. أما الفصل الثالث فيتناول مستويات أهداف الدراسات الإجتماعية من حيث العمومية و الزمن، مع التركيز على الأهداف السلوكية في الدراسات الإجتماعية من حيث تعريفها و فوائدها التربوية و صياغتها و تصنيفها. كما يتناول الفصل الرابع المداخل الكبرى لتدريس الدراسات الإجتماعية من حيث طرائقها و أساليبعا المختلفة. أما الفصل الخامس فيركز على تدريس المفاهيم في الدراسات الإجتماعية بأنماط مختلفة، كنمط هيلدا تابا الإستقرائي و نمط التعليم الإستكشافي لبرونر ، و نمط ميرل تينسون و نمط جانييه ، بالإضافة إلى نماذج تطبيقية لتدريس المفاهيم في الدراسات الإجتماعية حسب أنماط تعليمية مختلفة. و يتعرض الفصل السادس و الأخير إلى أهمية التخطيط التربوي في الدراسات الإجتماعية و تعرف مستويات التخطيط التربوي و أشكاله المختلفة بالإضافة إلى تعرف بعض النظم التدرسيسية في الدراسات الإجتماعية. أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية [texte imprimé] / محمد السكران . - عمان : دار الشروق, 2002 . - 250ص : مخططات ; 24سم.
ISBN : 978-9957-00-109-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساليب ؛ أنماط ؛ تدريس ؛ الدراسات الإجتماعية ؛ المداخل الكبرى Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : يتضمن الكتاب ستة فصول دراسة .يبحث الفصل الأول في طبيعة الدراسات الإجتماعية و بين أوجه الشبه و أوجه الإختلاف بين العلوم الإجتماعية و الدراسات الإجتماعية. و يناول الفصل الثاني مفهوم منهاج الدراسات الإجتماعية و عناصره المختلفة. أما الفصل الثالث فيتناول مستويات أهداف الدراسات الإجتماعية من حيث العمومية و الزمن، مع التركيز على الأهداف السلوكية في الدراسات الإجتماعية من حيث تعريفها و فوائدها التربوية و صياغتها و تصنيفها. كما يتناول الفصل الرابع المداخل الكبرى لتدريس الدراسات الإجتماعية من حيث طرائقها و أساليبعا المختلفة. أما الفصل الخامس فيركز على تدريس المفاهيم في الدراسات الإجتماعية بأنماط مختلفة، كنمط هيلدا تابا الإستقرائي و نمط التعليم الإستكشافي لبرونر ، و نمط ميرل تينسون و نمط جانييه ، بالإضافة إلى نماذج تطبيقية لتدريس المفاهيم في الدراسات الإجتماعية حسب أنماط تعليمية مختلفة. و يتعرض الفصل السادس و الأخير إلى أهمية التخطيط التربوي في الدراسات الإجتماعية و تعرف مستويات التخطيط التربوي و أشكاله المختلفة بالإضافة إلى تعرف بعض النظم التدرسيسية في الدراسات الإجتماعية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/123/1 371.3/123/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/123/2 371.3/123/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/123/3 371.3/123/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/123/4 371.3/123/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/123/5 371.3/123/5 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/123/6 371.3/123/6 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible