Détail de l'auteur
Auteur عبد الرحمن عبد السلام جامل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساسيات المناهج التعليمية و أساليب تطويرها Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن عبد السلام جامل Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار المناهج Année de publication : 2002 Importance : 176ص Présentation : جداول ، مخططات Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ المناهج التعليمية ؛ أساليب تطويرها Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : وضعت في ثلاث وحدات ، عالجت الوحدة الأولى : المفاهيم المختلفة للمنهج قديما و حديثا و انعكاسات تلك المفاهيم على عناصر العملية التعليمية بالسلب أو الإيجاب ، و الأسس التي تستند المناهج إليها من أجل بنائها و تخطيطها أو تطويرها. و تناولت الوحدة الثانية : البنية المنهجية للمنهج القديم و الفلسفة التي يستند إليها و تصميماته التي جاءت متفقة مع مفاهيمه و فلسفته، كما تناولنا بنية المنهج الحديث و عناصره أهدافا و محتوى و أنشطة التعليم و التعلم و أساليب التقويم، و التصميمات التي جاءت متفقة مع هذا المفهوم و مركزه على حاجات الفرد و حاجات المجتمع. و تناولت الوحدة الثالثة : المرتكزات الرئيسية لتطوير المناهج و دواعي التطوير و مبرراته و الأسس التي يقوم عليها التطوير ، و خطواته ، ثم العوائق التي تقف أمام تطوير المجتمع لمناهجه التعليمية، ثم استعرض في الجزء الأخير التي تمت في العالم العربي في مجال تطوير المناهج التعليمية العربية. أساسيات المناهج التعليمية و أساليب تطويرها [texte imprimé] / عبد الرحمن عبد السلام جامل . - ط2 . - عمان : دار المناهج, 2002 . - 176ص : جداول ، مخططات ; 24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : أساسيات ؛ المناهج التعليمية ؛ أساليب تطويرها Index. décimale : 371.3 طرق التدريس و التعلم Résumé : وضعت في ثلاث وحدات ، عالجت الوحدة الأولى : المفاهيم المختلفة للمنهج قديما و حديثا و انعكاسات تلك المفاهيم على عناصر العملية التعليمية بالسلب أو الإيجاب ، و الأسس التي تستند المناهج إليها من أجل بنائها و تخطيطها أو تطويرها. و تناولت الوحدة الثانية : البنية المنهجية للمنهج القديم و الفلسفة التي يستند إليها و تصميماته التي جاءت متفقة مع مفاهيمه و فلسفته، كما تناولنا بنية المنهج الحديث و عناصره أهدافا و محتوى و أنشطة التعليم و التعلم و أساليب التقويم، و التصميمات التي جاءت متفقة مع هذا المفهوم و مركزه على حاجات الفرد و حاجات المجتمع. و تناولت الوحدة الثالثة : المرتكزات الرئيسية لتطوير المناهج و دواعي التطوير و مبرراته و الأسس التي يقوم عليها التطوير ، و خطواته ، ثم العوائق التي تقف أمام تطوير المجتمع لمناهجه التعليمية، ثم استعرض في الجزء الأخير التي تمت في العالم العربي في مجال تطوير المناهج التعليمية العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.3/154/1 371.3/154/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/154/2 371.3/154/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.3/154/3 371.3/154/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible