Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 153.4/02 (2)



إتخاذ القرار و علاقته بأساليب التفكير ومستوى الطموح لدى الموظفين بالمؤسسات العمومية / بن غذفة شريفة
Titre : إتخاذ القرار و علاقته بأساليب التفكير ومستوى الطموح لدى الموظفين بالمؤسسات العمومية : دراسة ميدانية بولاية سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : بن غذفة شريفة Importance : 500ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إتخاذ القرار - أساليب التفكير - الطموح - الموظفين - المؤسسات العمومية - ولاية سطيف Index. décimale : 153.4/02 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى التعرف على واقع إتخاذ القرار و علاقته بأساليب التفكير و مستوى الطموح لدى عينة من الموظفين بالمؤسسات العمومية، بالمزامنة والإعتماد على مقياس إتخاذ القرار ، بالإضافة إلى قائمة أساليب التفكير لستير نبرج، وهو الأمر الذي تمكنت من خلاله الدراسة إلى التوصل لمجموعة من النتائج والتي كان من ضمنها، أن أساليب التفكير السائدة لدى الموظفين هي المتحرر، هرمي، خارجي، محلي، مع إختلاف في الوظيفة حسب المستوى الإداري، أفراد عينة الدراسة لا يعتمدون على نظم دعم القرار. إتخاذ القرار و علاقته بأساليب التفكير ومستوى الطموح لدى الموظفين بالمؤسسات العمومية : دراسة ميدانية بولاية سطيف [texte imprimé] / بن غذفة شريفة . - [s.d.] . - 500ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إتخاذ القرار - أساليب التفكير - الطموح - الموظفين - المؤسسات العمومية - ولاية سطيف Index. décimale : 153.4/02 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى التعرف على واقع إتخاذ القرار و علاقته بأساليب التفكير و مستوى الطموح لدى عينة من الموظفين بالمؤسسات العمومية، بالمزامنة والإعتماد على مقياس إتخاذ القرار ، بالإضافة إلى قائمة أساليب التفكير لستير نبرج، وهو الأمر الذي تمكنت من خلاله الدراسة إلى التوصل لمجموعة من النتائج والتي كان من ضمنها، أن أساليب التفكير السائدة لدى الموظفين هي المتحرر، هرمي، خارجي، محلي، مع إختلاف في الوظيفة حسب المستوى الإداري، أفراد عينة الدراسة لا يعتمدون على نظم دعم القرار. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : أثر الفروق الفردية في أساليب التعلم على الأداء في حل المشكلات : دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد داودي Importance : 232ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أثر الفروق الفردية - أساليب التعلم - حل المشكلات - دراسة تجريبية - عينة من التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 153.4/02 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أحد الفروق الجوهرية المميزة للشخصية ، والمعبرة عن الفردية، والمرتبطة بمختلف مظاهر النشاط الفردي ألا وهو أساليب التعلم، وتكونت العينة من 81 تلميذ من السنة الأولى ثانوي 59 ذكور و32 إناث، وقد إستخدم الباحث قائمة أساليب التعلم وبرنامج حل المشكلات مع مقياس تقويم حل المشكلات، وبعد معالجة البيانات بإستخدام برنامج SPSS 13 توصلنا إلى عدم وجود فروق في الأداء مقاس بالزمن المستغرق للوصول إلى الحل الصحيح ومقاس بمتوسط عدد الأخطاء بين مختلف مجموعات أساليب التعلم في وضعية التعلم الفردي في المستويات الغختبارية الثلاثة. أثر الفروق الفردية في أساليب التعلم على الأداء في حل المشكلات : دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية [texte imprimé] / محمد داودي . - [s.d.] . - 232ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أثر الفروق الفردية - أساليب التعلم - حل المشكلات - دراسة تجريبية - عينة من التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 153.4/02 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أحد الفروق الجوهرية المميزة للشخصية ، والمعبرة عن الفردية، والمرتبطة بمختلف مظاهر النشاط الفردي ألا وهو أساليب التعلم، وتكونت العينة من 81 تلميذ من السنة الأولى ثانوي 59 ذكور و32 إناث، وقد إستخدم الباحث قائمة أساليب التعلم وبرنامج حل المشكلات مع مقياس تقويم حل المشكلات، وبعد معالجة البيانات بإستخدام برنامج SPSS 13 توصلنا إلى عدم وجود فروق في الأداء مقاس بالزمن المستغرق للوصول إلى الحل الصحيح ومقاس بمتوسط عدد الأخطاء بين مختلف مجموعات أساليب التعلم في وضعية التعلم الفردي في المستويات الغختبارية الثلاثة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire