Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/12 (4)



Titre : اساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتوافق النفسي و الاجتماعي : دراسة ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : زغينه عمار Importance : 243 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساليب - المعاملة الوالدية - التوافق النفسي و الاجتماعي Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والموسومة باساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتوافق النفسي و الاجتماعي، حول بعض الطرق والعادات والأساليب المتبعة من طرف الأباء اتجاه أبنائهم، والعكس كذلك ايضا معاملة الأبناء لآبائهم، من خلال التركيز على ماهية المعاملة الوالدية بناء على تحديد ماهية الأسرة ودةرها في التنشئة الإجتماعية وطرق معاملتها التي تتراوح مابين الموحب والمتذبذب والسالب، مروا بمجريات الدراسة الميدانية والتي كشفت علة مجموعة من النتائج، كان من بينها، أن هناك عملية توافق بأبعادها بين الطلاب والطالبات حول حول أساليب المعاملة الوالدية. اساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتوافق النفسي و الاجتماعي : دراسة ميدانية [texte imprimé] / زغينه عمار . - [s.d.] . - 243 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساليب - المعاملة الوالدية - التوافق النفسي و الاجتماعي Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والموسومة باساليب المعاملة الوالدية و علاقتها بالتوافق النفسي و الاجتماعي، حول بعض الطرق والعادات والأساليب المتبعة من طرف الأباء اتجاه أبنائهم، والعكس كذلك ايضا معاملة الأبناء لآبائهم، من خلال التركيز على ماهية المعاملة الوالدية بناء على تحديد ماهية الأسرة ودةرها في التنشئة الإجتماعية وطرق معاملتها التي تتراوح مابين الموحب والمتذبذب والسالب، مروا بمجريات الدراسة الميدانية والتي كشفت علة مجموعة من النتائج، كان من بينها، أن هناك عملية توافق بأبعادها بين الطلاب والطالبات حول حول أساليب المعاملة الوالدية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : اضطراب الذاكرة البصرية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي بابتدائية عبد الله رضوان _باتنة_ Type de document : texte imprimé Auteurs : خولة يحي باي ; حابس ليندة Importance : 178ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اضطراب الذاكرة البصرية - التلاميذ - ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - السنة الرابعة ابتدائي - باتنة Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تتمحور الدراسة التالية و الموسومة باضطرابات الذاكرة البصرية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، الى الكشف على طبيعة هذا النوع من الاضطراب، أين تم اجراء دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي بابتدائية عبد الله رضوان بباتنة، حيث كان من ضمن العينة 4 تلاميذ معديين و23 تلميذا يعانون ضعفا بصريا أو سمعيا...، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان على رأسها تواجد ثلاث حالات تعاني من اضطراب في الذاكرة البصرية راجع الى صعوبة في التجهيز الادراكي البصري، بالاضافة الى تواجد 3 حالات لا تعاني من اضطراب في الذاكرة البصرية .... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : اشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: الذاكرة البصرية الفصل الثالث : الرياضيات وصعوبات تعلمها الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض الحلات ومناقشة النتائج اضطراب الذاكرة البصرية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي بابتدائية عبد الله رضوان _باتنة_ [texte imprimé] / خولة يحي باي ; حابس ليندة . - [s.d.] . - 178ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اضطراب الذاكرة البصرية - التلاميذ - ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - السنة الرابعة ابتدائي - باتنة Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تتمحور الدراسة التالية و الموسومة باضطرابات الذاكرة البصرية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، الى الكشف على طبيعة هذا النوع من الاضطراب، أين تم اجراء دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي بابتدائية عبد الله رضوان بباتنة، حيث كان من ضمن العينة 4 تلاميذ معديين و23 تلميذا يعانون ضعفا بصريا أو سمعيا...، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان على رأسها تواجد ثلاث حالات تعاني من اضطراب في الذاكرة البصرية راجع الى صعوبة في التجهيز الادراكي البصري، بالاضافة الى تواجد 3 حالات لا تعاني من اضطراب في الذاكرة البصرية .... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : اشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: الذاكرة البصرية الفصل الثالث : الرياضيات وصعوبات تعلمها الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض الحلات ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة : دراسة تقييمية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : سلام هدى Importance : 320 ص Présentation : جداول - أشكال - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة - إدارة الصف - الإجراءات العلمية الموجهة - الإدارة الصفية الفعالة - دراسة تقييمية - صفوف التعليم الثانوي - مقاطعة سطيف Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـجودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة، الى التعرف وزيادة الإهتمام بكل ما يتعلق بالإدارة الصفية من مهام إدارية وعمليات وممارسات فعلية يؤديها المعلم لضبط صفه والمحافظة علة النظام الصفي، بشكل يحقق الفعالية في أدائه، وكذلك الفعالية في تعلم طلبته؛ أي الفعالية في إدارة الصف بما يحقق الجودة في المنتج التعليمي، اذ أن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو محاولة تقييم درجة الممارسة الفعلية من طرف أستاذ التعليم الثانوي للإجراءات العلمية الصادرة من نتائج الأبحاث العلمية في هذا المجال، وهو ما تم التركيز عليه نظريا وميدانيا في هذه الدراسة، أين توصلت الدراسة عقب التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج الناجمة عن الدراسة الميدانية المجسدة بمقاطعة سطيف، والتي كان مضمونها، أن هناك ممارسة منخفضة للاجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة في ضوء مفهوم الجودة بصفوف التعليم الثانوي بمجال الدراسة. جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة : دراسة تقييمية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف [texte imprimé] / سلام هدى . - [s.d.] . - 320 ص : جداول - أشكال - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة - إدارة الصف - الإجراءات العلمية الموجهة - الإدارة الصفية الفعالة - دراسة تقييمية - صفوف التعليم الثانوي - مقاطعة سطيف Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـجودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة، الى التعرف وزيادة الإهتمام بكل ما يتعلق بالإدارة الصفية من مهام إدارية وعمليات وممارسات فعلية يؤديها المعلم لضبط صفه والمحافظة علة النظام الصفي، بشكل يحقق الفعالية في أدائه، وكذلك الفعالية في تعلم طلبته؛ أي الفعالية في إدارة الصف بما يحقق الجودة في المنتج التعليمي، اذ أن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو محاولة تقييم درجة الممارسة الفعلية من طرف أستاذ التعليم الثانوي للإجراءات العلمية الصادرة من نتائج الأبحاث العلمية في هذا المجال، وهو ما تم التركيز عليه نظريا وميدانيا في هذه الدراسة، أين توصلت الدراسة عقب التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج الناجمة عن الدراسة الميدانية المجسدة بمقاطعة سطيف، والتي كان مضمونها، أن هناك ممارسة منخفضة للاجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة في ضوء مفهوم الجودة بصفوف التعليم الثانوي بمجال الدراسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : دور اللعب في التعليم و تنمية الذاكرة لدى الأطفال المصابين بتناذر داون : دراسة ميدانية لتعلم الألوان و الأشكال ل12 حالة بولاية عنابة Type de document : texte imprimé Auteurs : ساسان إلهام Importance : 225 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللعب - التعليم - تنمية الذاكرة - الأطفال المصابين- تناذر داون - تعلم الألوان و الأشكالل - ولاية عنابة Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة معرفة دور اللعب في عملية التعلم و تنمية الذاكرة لدى الأطفال المصابين بتناذر داون، من خلال التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 12 طفلا 5 ذكور و 7 إناث، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها يساهم اللعب كوسيلة في عملية التعلم لدى الأطفال المصابين بتناذر داون، هناك علاقة بين التعلم عن طريق اللعب و تنمية الذاكرة لدى الأطفال المصابين بتناذر داون. دور اللعب في التعليم و تنمية الذاكرة لدى الأطفال المصابين بتناذر داون : دراسة ميدانية لتعلم الألوان و الأشكال ل12 حالة بولاية عنابة [texte imprimé] / ساسان إلهام . - [s.d.] . - 225 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللعب - التعليم - تنمية الذاكرة - الأطفال المصابين- تناذر داون - تعلم الألوان و الأشكالل - ولاية عنابة Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة معرفة دور اللعب في عملية التعلم و تنمية الذاكرة لدى الأطفال المصابين بتناذر داون، من خلال التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 12 طفلا 5 ذكور و 7 إناث، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها يساهم اللعب كوسيلة في عملية التعلم لدى الأطفال المصابين بتناذر داون، هناك علاقة بين التعلم عن طريق اللعب و تنمية الذاكرة لدى الأطفال المصابين بتناذر داون. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire