Détail de l'auteur
Auteur أحمد عبد الجواد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : إشكالية البحث العلمي و التكنولوجيا في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد الجواد Editeur : القاهرة : دار قباء Année de publication : 2000 Importance : 257ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-228-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث العلمي ؛ إشكالية البحث العلمي ؛ التكنولوجيا ؛ الوطن العربي Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب موضوعه في جزئين رئيسيين. حيث ضم الجزء الأول خمسة فصول جاءت عناوينها كالتالي مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة الفرعونية، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة حتى العصر السكندري، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في الأرسطية الإسلامية عند كل من ( الكندي، الفرابي، ابن سينا، ابن رشد)، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في المجتمع المصري. أما الجزء الثاني من الكتاب فقسمه إلى سبعة فصول جاءت عناوينهم كالتالي: مشكلة التربية و التعليم و نموذج " نقص مرحلة الإعداد"، مشكلة البحث العلمي، مشكلة التكنولوجيا( ظاهرة تسليم المفاتيح) و نموذج الميل إلى الحلول الجاهزة، مستوى الإنتاج العلمي، النتائج الكلية لثقافة العقل الفعال " ظاهرة التشتت و إفتقاد البعد المستقبلي"، هل يمكن قيام نهضة علمية بدون نظام معرفي عقلي، و أخيرا ضرورة مشروع ابن رشد لتأسيس نهضة علمية. إشكالية البحث العلمي و التكنولوجيا في الوطن العربي [texte imprimé] / أحمد عبد الجواد . - القاهرة : دار قباء, 2000 . - 257ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-977-303-228-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : البحث العلمي ؛ إشكالية البحث العلمي ؛ التكنولوجيا ؛ الوطن العربي Index. décimale : 375 المناهج Résumé : تناول الكتاب موضوعه في جزئين رئيسيين. حيث ضم الجزء الأول خمسة فصول جاءت عناوينها كالتالي مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة الفرعونية، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة حتى العصر السكندري، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في الأرسطية الإسلامية عند كل من ( الكندي، الفرابي، ابن سينا، ابن رشد)، مفهوم الطبيعة و نظرية المعرفة في المجتمع المصري. أما الجزء الثاني من الكتاب فقسمه إلى سبعة فصول جاءت عناوينهم كالتالي: مشكلة التربية و التعليم و نموذج " نقص مرحلة الإعداد"، مشكلة البحث العلمي، مشكلة التكنولوجيا( ظاهرة تسليم المفاتيح) و نموذج الميل إلى الحلول الجاهزة، مستوى الإنتاج العلمي، النتائج الكلية لثقافة العقل الفعال " ظاهرة التشتت و إفتقاد البعد المستقبلي"، هل يمكن قيام نهضة علمية بدون نظام معرفي عقلي، و أخيرا ضرورة مشروع ابن رشد لتأسيس نهضة علمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 375/149/1 375/149/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/149/2 375/149/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/149/3 375/149/3 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 375/149/4 375/149/4 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible