Détail de l'auteur
Auteur غالب محمد الحياري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : اضطرابات طيف التوحد Type de document : texte imprimé Auteurs : Amanda Boutot ; غالب محمد الحياري Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2018 Oeuvres / Expressions : الاسس و الخصائص و الاستراتيجيات الفاعلة Importance : 472ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789957 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التوحد ؛ طيف التوحد ؛ الاضطراب Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : تناول هذا الكتاب اضطرابات طيف التوحد الاسس و الخصائص و الاستراتيجيات الفاعلة وقد ضم اربعة عشر فصلا جاءت كالتالي : نظرة عامة على اضطرابات طييف التوحد 2- الممارسات المستندة الى الدليل العلمي في تعليم الطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،3- العمل مع اسر الاطفال من ذوي التوحد ،4 تنظيم البيئة لمنع السلوكات غير المناسبة للسياق ، 5- تدريس الطلبة من ذوي التوحد باستخدام مبادئ تحليل السلوك التطبييقي ،6- تعليم التواصل للطلبة من ذوي التوحد 7- التحديات الاجتماعية التي يواجهها الاطفال و المراهقون من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،8- مهارات الحياة اليومية ، 9- الممارسات الفاعلة في تعليم المهارات الاكاديمية للطلبة من ذوي اضطرابات التوحد ، 10- التدخلات المرتكزة على اللعب للاطفال الصغار من ذوي التوحد ،11- التكنولوجيا المساعدة للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،12- الاعتبارات الحركية للاشخاص من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،13 التربية الجنسية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،14- الانتقال الى بيئات ما بعد المرحلة الثانوية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد. اضطرابات طيف التوحد [texte imprimé] / Amanda Boutot ; غالب محمد الحياري . - ط1 . - عمان : دار الفكر, 2018 . - 472ص ; 24سم.
ISSN : 9789957
Oeuvre : الاسس و الخصائص و الاستراتيجيات الفاعلة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التوحد ؛ طيف التوحد ؛ الاضطراب Index. décimale : 371.9 التعليم الخاص Résumé : تناول هذا الكتاب اضطرابات طيف التوحد الاسس و الخصائص و الاستراتيجيات الفاعلة وقد ضم اربعة عشر فصلا جاءت كالتالي : نظرة عامة على اضطرابات طييف التوحد 2- الممارسات المستندة الى الدليل العلمي في تعليم الطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،3- العمل مع اسر الاطفال من ذوي التوحد ،4 تنظيم البيئة لمنع السلوكات غير المناسبة للسياق ، 5- تدريس الطلبة من ذوي التوحد باستخدام مبادئ تحليل السلوك التطبييقي ،6- تعليم التواصل للطلبة من ذوي التوحد 7- التحديات الاجتماعية التي يواجهها الاطفال و المراهقون من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،8- مهارات الحياة اليومية ، 9- الممارسات الفاعلة في تعليم المهارات الاكاديمية للطلبة من ذوي اضطرابات التوحد ، 10- التدخلات المرتكزة على اللعب للاطفال الصغار من ذوي التوحد ،11- التكنولوجيا المساعدة للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،12- الاعتبارات الحركية للاشخاص من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،13 التربية الجنسية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد ،14- الانتقال الى بيئات ما بعد المرحلة الثانوية للطلبة من ذوي اضطرابات طيف التوحد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371.9/38/1 371.9/38/1 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible 371.9/38/2 371.9/38/2 كتاب مكتبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible