Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/02 (3)



الأسلوب المعرفي ''الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي ''و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية / بن زطة بلدية
Titre : الأسلوب المعرفي ''الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي ''و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة في ضوء متغيري الجنس و التخصص الدراسي Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زطة بلدية Importance : 251 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الإستقلال و الإعتماد - المجال الإدراكي - دافعية الإنجاز - المتعلمين في المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية و الموسومة بالأسلوب المعرفي الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية إلى تقصي واستنباط العلاقة بين أسلوب الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي و بين دافعية للإنجاز لدى المتعلمين في السنة أولى ثانوي بناء على ما جاء في المنطلقات النظرية التي أقرت بوجود التداخل بين سمة الانجاز وسمة الاستقلال عن المجال، و هو ما ركزت علية الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 30 تلميذ و تمكنت الدراسة من الوصول لعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطات درجات الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي لدى المتعلمي السنة الاولى ابتدائي، توجد فروق بين متوسطات درجات الدافعية للإنجاز لدى متعلمى السنة الأولى ثانوي تعزى الى متغير الجنس. الأسلوب المعرفي ''الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي ''و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة في ضوء متغيري الجنس و التخصص الدراسي [texte imprimé] / بن زطة بلدية . - [s.d.] . - 251 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الإستقلال و الإعتماد - المجال الإدراكي - دافعية الإنجاز - المتعلمين في المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية و الموسومة بالأسلوب المعرفي الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية إلى تقصي واستنباط العلاقة بين أسلوب الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي و بين دافعية للإنجاز لدى المتعلمين في السنة أولى ثانوي بناء على ما جاء في المنطلقات النظرية التي أقرت بوجود التداخل بين سمة الانجاز وسمة الاستقلال عن المجال، و هو ما ركزت علية الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 30 تلميذ و تمكنت الدراسة من الوصول لعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطات درجات الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي لدى المتعلمي السنة الاولى ابتدائي، توجد فروق بين متوسطات درجات الدافعية للإنجاز لدى متعلمى السنة الأولى ثانوي تعزى الى متغير الجنس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : المناخ المدرسي وعلاقته بالعجز المكتسب لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نادية لوصيف ; حماش سعاد Importance : 86ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المناخ المدرسي - العجز المكتسب - التلاميذ - المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/02 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين المناخ المدرسي (المغلق/المفتوح) والعجز المكتسب لدى تلاميذ التعليم الثانوي، وذلك من خلال معرفة طبيعة المناخ المدرسي السائد وعلاقته بالعجز المكتسب في بعض ثانويات ولاية باتنة، وحاولت الإجابة على التساؤلات الآتية: -هل توجد علاقة بين المناخ المدرسي المغلق والمستوى المرتفع للعجز المكتسب؟ -هل توجد علاقة بين المناخ المدرسي المفتوح والمستوى المنخفض للعجز المكتسب؟ تم تطبيق هذه الدراسة على عينة مكونة من 80 تلميذ بولاية باتنة وذلك خلال السنة الدراسية 2018-2019، حيث تم الإعتماد على مقياسين، الأول خاص بالمناخ المدرسي من إعداد الباحثتين، أما المقياس الثاني فهو خاص بالعجز المكتسب من إعداد علي شاكر عبد الأئمة الفتلاوي، كذلك تم إتباع المنهج الوصفي (الإرتباطي)،وقد أسفرت الدراسة على النتائج التالية: 1-عدم وجود علاقة إرتباطية بين المناخ المغلق والمستوى المرتفع للعجز المكتسب. 2-عدم وجود علاقة إرتباطية بين المناخ المفتوح والمستوى المنخفض للعجز المكتسب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المناخ المدرسي الفصل الثالث: العجز المكتسب الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض مناقشة وتفسير نتائج الدراسة المناخ المدرسي وعلاقته بالعجز المكتسب لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / نادية لوصيف ; حماش سعاد . - [s.d.] . - 86ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المناخ المدرسي - العجز المكتسب - التلاميذ - المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/02 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين المناخ المدرسي (المغلق/المفتوح) والعجز المكتسب لدى تلاميذ التعليم الثانوي، وذلك من خلال معرفة طبيعة المناخ المدرسي السائد وعلاقته بالعجز المكتسب في بعض ثانويات ولاية باتنة، وحاولت الإجابة على التساؤلات الآتية: -هل توجد علاقة بين المناخ المدرسي المغلق والمستوى المرتفع للعجز المكتسب؟ -هل توجد علاقة بين المناخ المدرسي المفتوح والمستوى المنخفض للعجز المكتسب؟ تم تطبيق هذه الدراسة على عينة مكونة من 80 تلميذ بولاية باتنة وذلك خلال السنة الدراسية 2018-2019، حيث تم الإعتماد على مقياسين، الأول خاص بالمناخ المدرسي من إعداد الباحثتين، أما المقياس الثاني فهو خاص بالعجز المكتسب من إعداد علي شاكر عبد الأئمة الفتلاوي، كذلك تم إتباع المنهج الوصفي (الإرتباطي)،وقد أسفرت الدراسة على النتائج التالية: 1-عدم وجود علاقة إرتباطية بين المناخ المغلق والمستوى المرتفع للعجز المكتسب. 2-عدم وجود علاقة إرتباطية بين المناخ المفتوح والمستوى المنخفض للعجز المكتسب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: المناخ المدرسي الفصل الثالث: العجز المكتسب الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض مناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : واقع جودة عملية تقويم تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات : دراسة ميدانية ببعض ثانويات المتفوقين في الرياضيات Type de document : texte imprimé Auteurs : تومي سامية Importance : 257 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : عملية تقويم تلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - المتفوقين في الرياضيات - دراسة ميدانية - ثانويات المتفوقين في الرياضيات Index. décimale : 370.15/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن واقع جودة عملية تقويم التلاميذ المتفوقين في الرياضيات و ذلك من خلال طرح تساؤلين ، الأول حول اراء الأساتذة في اسناد عملية تقويمهم للتلاميذ المتفوقين و الثاني حول تطبيق الأساتذة لأنواع التقويم المعتمدة في المقاربة في الكفاءات و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب35 أستاذ يدرسون تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات ، و قد أسفرت هذه الدراسة إلى النتائج التالية إستناد أساتذة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات في عملية تقويمهم إلى التقويم البديل بدرجة متوسطة، إستناد أساتذة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات في عملية تقويمهم إلى التقويم الذاتي بدرجة متوسطة . واقع جودة عملية تقويم تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات : دراسة ميدانية ببعض ثانويات المتفوقين في الرياضيات [texte imprimé] / تومي سامية . - [s.d.] . - 257 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : عملية تقويم تلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - المتفوقين في الرياضيات - دراسة ميدانية - ثانويات المتفوقين في الرياضيات Index. décimale : 370.15/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن واقع جودة عملية تقويم التلاميذ المتفوقين في الرياضيات و ذلك من خلال طرح تساؤلين ، الأول حول اراء الأساتذة في اسناد عملية تقويمهم للتلاميذ المتفوقين و الثاني حول تطبيق الأساتذة لأنواع التقويم المعتمدة في المقاربة في الكفاءات و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب35 أستاذ يدرسون تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات ، و قد أسفرت هذه الدراسة إلى النتائج التالية إستناد أساتذة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات في عملية تقويمهم إلى التقويم البديل بدرجة متوسطة، إستناد أساتذة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي المتفوقين في الرياضيات في عملية تقويمهم إلى التقويم الذاتي بدرجة متوسطة . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire