Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/11 (3)



Titre : الرسم و علاقته ببعض الأساليب المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : بن لمبارك سمية Importance : 314 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الرسم - الأساليب المعرفية - تلاميذ المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 370.15/11 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى بحث العلاقة بين الرسم و الأساليب المعرفية، الاستقلال الاعتماد على مجال الادراكي و التروي اي الاندفاع المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددهاب 148 تلميذ و قد أسفرت هذه الدراسة بالنتائج التالية وجود ميل عام للإعتماد على المجال الادراكي لدى عينة البحث، وجود ميل عام للاندفاع المعرفي لدى عينة البحث. الرسم و علاقته ببعض الأساليب المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / بن لمبارك سمية . - [s.d.] . - 314 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الرسم - الأساليب المعرفية - تلاميذ المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 370.15/11 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى بحث العلاقة بين الرسم و الأساليب المعرفية، الاستقلال الاعتماد على مجال الادراكي و التروي اي الاندفاع المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددهاب 148 تلميذ و قد أسفرت هذه الدراسة بالنتائج التالية وجود ميل عام للإعتماد على المجال الادراكي لدى عينة البحث، وجود ميل عام للاندفاع المعرفي لدى عينة البحث. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واقتراح آلية علاجية / جميلة بوقفة
Titre : المشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واقتراح آلية علاجية Type de document : texte imprimé Auteurs : جميلة بوقفة Importance : 114ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات القرائية - تلاميذ السنة الثالثة - المعلين - ألية علاجية Index. décimale : 370.15/11 Résumé : تتمحور الفكرة الرئيسية لهذه الدراسة حول قضية من قضايا المجتمعات المعاصرة، و التي ترتبط بالمشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، حيث تم التطرق في هذه الدراسة من وجهة نظر المعلمين أنفسهم و القائمين على عنصر القراءة، مع إعطاء وجهات نظرهم، بحيث تم القيام بتجسيد دراسة ميدانية لتوضيح وتقريب الفكرة أكثر مع توضيع العلاقة القائمة بين هذه المفاهيم، انطلاقا من تحديد عينة الدراسة و التي بلغ قوامها مايقارب 80 معلما وبالضبط في مدينة باتنة، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج نذكر منها على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر ما يلي، وجود تباين في المشكلات القرائية لدى أفراد العينة المدورسة، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق تتعلق بالمشكلات القرائية كالخبرة المهنية و التخصص... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: القراءة الفصل الثالث : المشكلات القرائية وعلاجها الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها المشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واقتراح آلية علاجية [texte imprimé] / جميلة بوقفة . - [s.d.] . - 114ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات القرائية - تلاميذ السنة الثالثة - المعلين - ألية علاجية Index. décimale : 370.15/11 Résumé : تتمحور الفكرة الرئيسية لهذه الدراسة حول قضية من قضايا المجتمعات المعاصرة، و التي ترتبط بالمشكلات القرائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، حيث تم التطرق في هذه الدراسة من وجهة نظر المعلمين أنفسهم و القائمين على عنصر القراءة، مع إعطاء وجهات نظرهم، بحيث تم القيام بتجسيد دراسة ميدانية لتوضيح وتقريب الفكرة أكثر مع توضيع العلاقة القائمة بين هذه المفاهيم، انطلاقا من تحديد عينة الدراسة و التي بلغ قوامها مايقارب 80 معلما وبالضبط في مدينة باتنة، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج نذكر منها على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر ما يلي، وجود تباين في المشكلات القرائية لدى أفراد العينة المدورسة، ضف الى ذلك عدم تواجد فروق تتعلق بالمشكلات القرائية كالخبرة المهنية و التخصص... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: القراءة الفصل الثالث : المشكلات القرائية وعلاجها الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : جودة الاداء التدريسي للاستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 01 Type de document : texte imprimé Auteurs : موفق اسماء Importance : 153 ص Présentation : جداول - اشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة - الاداء التدريسي - الاستاذ الجامعي - الطلبة Index. décimale : 370.15/11 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن مستوى جودة الأداء التدريسي للأساذ الجامعي في كل من المحاضرة، والحصة التطبيقية، من وجهة نطر الطلبة، بالإظافة الى محاولة الكشف عن ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة الإحصائية حول مستوى جودة الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي تعزى لمتغيري الجنس، التخصص العلمي، وهو ما تم التطرق اليه نظريا وميدانيا من خلال التركيز على جملة المفاهيم المركبة للموضوع، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى مجموعة من النتائج الأولية، كان من بينها مستوى جودة الأداء التدريسي للأستاذ في المحضارة منخفض من وجهة نظر الطلبة، وأن وأن مستوى جودة الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي في الحصة التطبيقية غير منخفض هو الآخر من وجهة نظر الطلبة. جودة الاداء التدريسي للاستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 01 [texte imprimé] / موفق اسماء . - [s.d.] . - 153 ص : جداول - اشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة - الاداء التدريسي - الاستاذ الجامعي - الطلبة Index. décimale : 370.15/11 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن مستوى جودة الأداء التدريسي للأساذ الجامعي في كل من المحاضرة، والحصة التطبيقية، من وجهة نطر الطلبة، بالإظافة الى محاولة الكشف عن ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة الإحصائية حول مستوى جودة الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي تعزى لمتغيري الجنس، التخصص العلمي، وهو ما تم التطرق اليه نظريا وميدانيا من خلال التركيز على جملة المفاهيم المركبة للموضوع، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى مجموعة من النتائج الأولية، كان من بينها مستوى جودة الأداء التدريسي للأستاذ في المحضارة منخفض من وجهة نظر الطلبة، وأن وأن مستوى جودة الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي في الحصة التطبيقية غير منخفض هو الآخر من وجهة نظر الطلبة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire