Détail de l'auteur
Auteur العربي بوعمامة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : القيمة في الدراسات الاعلامية و الاتصالية المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة Mention d'édition : ط1 Editeur : قسنطينة : الفا للوثائق Année de publication : 2021 Importance : 224ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-122-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدراسات الاعلامية ؛ الاتصالية المعاصرة ؛المركزية ؛ المعالجة الاعلامية ؛ الازمات ؛ الاتصال ، الاعلام Index. décimale : 301/68 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع القيمة في الدراسات الاعلامية و الاتصالية المعاصرة، في سياق الظرفية الحالية التي تعيش المجتمعات العربية والاسلامية على ايقاع تحولات تكنولوجية دالة وعميقة على مستوى أبنية وسائط الاعلام و التواصل خصوصا في ظل انصهار ثلاثية التكنولوجيا والاقتصاد و المجتمع اذ اصبحت التقنية مظهرا جوهريا من مظاهر التفاعل و التواصل الانساني بالاضافة الى التغيرات في محتوى واليات انتاج المعني والمحتوى و المظاهر التي يتخذها سواءا على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي و المنصات الافتراضية و النتديات و الويكي و المدونات، فقد قسم الكتاب الى: القيمة في الدراسات الاعلامية، عناصر القيم الاخبارية في قصة يوسف عليه السلام ، الحتمية القيمية بين ديستوبيا الممارسة الاعلامية و يوتوبيا المواثيق، انعكاسات تكنولوجيا ااتصال على دلالات القيم الديمقراطية في البلدان الانتقالية: اسقاطات تقييمية على النظام العلامي الجزائري، الصورة المخلقة بين فن التصوير و السنما بين القبول و النفور، لسفة القيمة في الدراسات الاعلامية المعاصرة، الموضوعية و اخلقة العمل الاعلامي للصحفين الجزائريين القيمة في الدراسات الاعلامية و الاتصالية المعاصرة [texte imprimé] / العربي بوعمامة . - ط1 . - قسنطينة : الفا للوثائق, 2021 . - 224ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-08-122-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : الدراسات الاعلامية ؛ الاتصالية المعاصرة ؛المركزية ؛ المعالجة الاعلامية ؛ الازمات ؛ الاتصال ، الاعلام Index. décimale : 301/68 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع القيمة في الدراسات الاعلامية و الاتصالية المعاصرة، في سياق الظرفية الحالية التي تعيش المجتمعات العربية والاسلامية على ايقاع تحولات تكنولوجية دالة وعميقة على مستوى أبنية وسائط الاعلام و التواصل خصوصا في ظل انصهار ثلاثية التكنولوجيا والاقتصاد و المجتمع اذ اصبحت التقنية مظهرا جوهريا من مظاهر التفاعل و التواصل الانساني بالاضافة الى التغيرات في محتوى واليات انتاج المعني والمحتوى و المظاهر التي يتخذها سواءا على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي و المنصات الافتراضية و النتديات و الويكي و المدونات، فقد قسم الكتاب الى: القيمة في الدراسات الاعلامية، عناصر القيم الاخبارية في قصة يوسف عليه السلام ، الحتمية القيمية بين ديستوبيا الممارسة الاعلامية و يوتوبيا المواثيق، انعكاسات تكنولوجيا ااتصال على دلالات القيم الديمقراطية في البلدان الانتقالية: اسقاطات تقييمية على النظام العلامي الجزائري، الصورة المخلقة بين فن التصوير و السنما بين القبول و النفور، لسفة القيمة في الدراسات الاعلامية المعاصرة، الموضوعية و اخلقة العمل الاعلامي للصحفين الجزائريين Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : انثربولوجيا الاتصال السياقات والمفاهيم Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة Mention d'édition : ط1 Editeur : الجزائر : منشورات ألفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 281ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-728-33-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : انثربولوجيا الاتصال - السياقات - المفاهيم Index. décimale : 301/67 Résumé : تناول الكتاب موضوع انثربولوجيا الاتصال السياقات والمفاهيم وقد تكون وتكسب أهمية حقل انثربولوجيا في رهانه المعرفي وراهنيته السياقية ،أما مستوى رهانه المعرفي فمتجسد في بحثه العميق في اسئلة الانسنة من عادات وتقاليد وممارسات ثقافية وفلوكلورية من زوايا اتصالية ،أما في مستوى راهنيته السياقية فكامنة في اعتباره جزء من حالة الاجابة الانسانية الابستيمية عن مقولات العولمة الكونية والتقوقع الايديولوجي وخطابات الديماغوجيا إذ يتنزل في عمق الدراسات الثقافية باعتبارها التقصي والتحري في القضايا المعرفية المركزية للجماعات الهاشمية والقضايا الهامش لعقل العولم،فأهتم على عدة عناصر:الاسس النظرية والمنهجية لانثروبولوجيا الاتصال من خلال أعمال ايف وينكن،التوجه الانثروبولوجي نحو دراسة التغير الثقافي في ظل تطور تكنولوجيا الاتصال الحديثة ،أنثربولوجيا الاتصال ضمن الشبكات الاجتماعية،أنثربولوجيا الاتصال ودراسة الحياة اليومية،انثربولوجيا الشبكات الاجتماعية من الفعل الاتصالي الى الممارسة الافتراضية،ووسائل الاتصال والتعبير عند الشعوب ،البدائية،اثنوغرافيا السبير وافاق دراسة الظواهر الاتصالية الجديدة ،التواصل الشبكي بين التثاقف وتنميط الثقافة الاستهلاكية ،انثربولوجيا الاخر والشبيه في الفضاء التواصلي الافتراضي. انثربولوجيا الاتصال السياقات والمفاهيم [texte imprimé] / العربي بوعمامة . - ط1 . - الجزائر : منشورات ألفا للوثائق, 2020 . - 281ص : جداول ; 24سم.
ISBN : 978-9931-728-33-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : انثربولوجيا الاتصال - السياقات - المفاهيم Index. décimale : 301/67 Résumé : تناول الكتاب موضوع انثربولوجيا الاتصال السياقات والمفاهيم وقد تكون وتكسب أهمية حقل انثربولوجيا في رهانه المعرفي وراهنيته السياقية ،أما مستوى رهانه المعرفي فمتجسد في بحثه العميق في اسئلة الانسنة من عادات وتقاليد وممارسات ثقافية وفلوكلورية من زوايا اتصالية ،أما في مستوى راهنيته السياقية فكامنة في اعتباره جزء من حالة الاجابة الانسانية الابستيمية عن مقولات العولمة الكونية والتقوقع الايديولوجي وخطابات الديماغوجيا إذ يتنزل في عمق الدراسات الثقافية باعتبارها التقصي والتحري في القضايا المعرفية المركزية للجماعات الهاشمية والقضايا الهامش لعقل العولم،فأهتم على عدة عناصر:الاسس النظرية والمنهجية لانثروبولوجيا الاتصال من خلال أعمال ايف وينكن،التوجه الانثروبولوجي نحو دراسة التغير الثقافي في ظل تطور تكنولوجيا الاتصال الحديثة ،أنثربولوجيا الاتصال ضمن الشبكات الاجتماعية،أنثربولوجيا الاتصال ودراسة الحياة اليومية،انثربولوجيا الشبكات الاجتماعية من الفعل الاتصالي الى الممارسة الافتراضية،ووسائل الاتصال والتعبير عند الشعوب ،البدائية،اثنوغرافيا السبير وافاق دراسة الظواهر الاتصالية الجديدة ،التواصل الشبكي بين التثاقف وتنميط الثقافة الاستهلاكية ،انثربولوجيا الاخر والشبيه في الفضاء التواصلي الافتراضي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : سؤال القيم والوسائط الاتصالية الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة Mention d'édition : ط1 Editeur : قسنطينة : الفا للوثائق Année de publication : 2021 Importance : 228ص Présentation : جداول Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-08-100-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القيم - الوسائط الاتصالية الجديدة Index. décimale : 301/69 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع سؤال القيم والوسائط الاتصالية الجديدة، حيث ان نظرية الحتمية القمية في الاعلام محور تركيزها على القيم كمتغير رئيسي مرجعي ومفاهيمي وفي اقترابها من مختلف الظواهر الاتصالية والاعلامية وفهم دينامياتها وفي تتبعها لكفية اشتغال تاثير الوسائط الاعلامية على البنية القيمية للمجتمع ودورها في صياغة المكون القيمي داخل الحقل الاجتماعي والثقافي، فقد قسم الكتاب الى: مواقع التواصل الاجتماعي واشكالية القيمة في ظل نظرية الحتمية القيمية، التاثير القيمي و الاخلاقي لاستخدام مواقع الفيس بوك على الشباب الجزائري، شبكات التواصل الاجتماعي وتجاذبات القيم عند النخبة العلمية الجزائرية دراسة تحليلية لحسابات فيس بوك، الاطفال بين القيم المفترضة للتنشئة الاجتماعية و القيم المفروضة من وسائل الاعلام الحديثة، صراع القيم في ظل الوسائط الاعلامية الجديدة، الميديا الجديدة ونشر القيم في المجتمع الافتراضي، توظيف الصورة الصحفية في نشر خطاب الكراهية و التطرف سؤال القيم والوسائط الاتصالية الجديدة [texte imprimé] / العربي بوعمامة . - ط1 . - قسنطينة : الفا للوثائق, 2021 . - 228ص : جداول ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-08-100-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القيم - الوسائط الاتصالية الجديدة Index. décimale : 301/69 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع سؤال القيم والوسائط الاتصالية الجديدة، حيث ان نظرية الحتمية القمية في الاعلام محور تركيزها على القيم كمتغير رئيسي مرجعي ومفاهيمي وفي اقترابها من مختلف الظواهر الاتصالية والاعلامية وفهم دينامياتها وفي تتبعها لكفية اشتغال تاثير الوسائط الاعلامية على البنية القيمية للمجتمع ودورها في صياغة المكون القيمي داخل الحقل الاجتماعي والثقافي، فقد قسم الكتاب الى: مواقع التواصل الاجتماعي واشكالية القيمة في ظل نظرية الحتمية القيمية، التاثير القيمي و الاخلاقي لاستخدام مواقع الفيس بوك على الشباب الجزائري، شبكات التواصل الاجتماعي وتجاذبات القيم عند النخبة العلمية الجزائرية دراسة تحليلية لحسابات فيس بوك، الاطفال بين القيم المفترضة للتنشئة الاجتماعية و القيم المفروضة من وسائل الاعلام الحديثة، صراع القيم في ظل الوسائط الاعلامية الجديدة، الميديا الجديدة ونشر القيم في المجتمع الافتراضي، توظيف الصورة الصحفية في نشر خطاب الكراهية و التطرف Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : نظرية الحتمية القيمية في الاعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي بوعمامة Mention d'édition : ط1 Editeur : قسنطينة : الفا للوثائق Année de publication : 2020 Importance : 211ص Présentation : اشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-691-66-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نظرية الحتمية القيمية - الاعلام - التنظير الاعلامي القيمي Index. décimale : 079/62 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع نظرية الحتمية القيمية في الاعلام ، حيث تعتبر علوم الاعلام والاتصال من العلوم الجديدة التي تبحث لها عن هوية خاصة بها ، انطلاقا من ان نشاتها كانت بعد تقاطع عدة علوم كالعلوم السياسية وعلم الاجتماع ، والفلسفة وعلم النفس ،الا انها شهدت عدة تنظيرات منها ما كان مستندا على الفكر الاجتماعي او الممارسة الاعلامية ، ولا شك ان المساهمة العربية الاسلامية في مجال هذه الابحاث اقتصرت على محاولات اسقاط النظريات الغربية على خصوصية المجتمع المحلي ، وقد جاء المفكر الجزائري عبد الرحمان عزي ليحرك المياه الراكدة في نهر الابحاث العربية الاسلامية في مجال الاتصال حيث انتج نظرية جديدة في علوم الاعلام والاتصال هي نظرية الحتمية القيمية في الاعلام تستند على القيم التي مصدرها الدين ، فقد قسم الكتاب الى عدت مواضيع : كلمة عبد الرحمان عزي ، التنظير الاعلامي القيمي الفرص والتحديات - عبد الرحمان عزي ، كيف نفهم نظرية الحتمية القيمية في الاعلام ، نظرية الحتمية القيمية في الاعلام نحو براديغم ، نظرية الحتمية القيمية قراءة تبسيطية للسياق والمبررات والمنهج ، مفهوم الراسمال الرمزي على مستوى الامبرقي تاثير البرامج الترفيهية لقناة نسمة الفضائية على القيم الدينية لدى الشباب الجزائري ، الاثار الثقافية للفيسبوك على الطلبة الجامعيين دراسة من منظور قيمي ، الخلفيات والاطر المعرفية لنظرية الحتمية القيمية ، حوارات اكادمية . نظرية الحتمية القيمية في الاعلام [texte imprimé] / العربي بوعمامة . - ط1 . - قسنطينة : الفا للوثائق, 2020 . - 211ص : اشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-691-66-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نظرية الحتمية القيمية - الاعلام - التنظير الاعلامي القيمي Index. décimale : 079/62 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع نظرية الحتمية القيمية في الاعلام ، حيث تعتبر علوم الاعلام والاتصال من العلوم الجديدة التي تبحث لها عن هوية خاصة بها ، انطلاقا من ان نشاتها كانت بعد تقاطع عدة علوم كالعلوم السياسية وعلم الاجتماع ، والفلسفة وعلم النفس ،الا انها شهدت عدة تنظيرات منها ما كان مستندا على الفكر الاجتماعي او الممارسة الاعلامية ، ولا شك ان المساهمة العربية الاسلامية في مجال هذه الابحاث اقتصرت على محاولات اسقاط النظريات الغربية على خصوصية المجتمع المحلي ، وقد جاء المفكر الجزائري عبد الرحمان عزي ليحرك المياه الراكدة في نهر الابحاث العربية الاسلامية في مجال الاتصال حيث انتج نظرية جديدة في علوم الاعلام والاتصال هي نظرية الحتمية القيمية في الاعلام تستند على القيم التي مصدرها الدين ، فقد قسم الكتاب الى عدت مواضيع : كلمة عبد الرحمان عزي ، التنظير الاعلامي القيمي الفرص والتحديات - عبد الرحمان عزي ، كيف نفهم نظرية الحتمية القيمية في الاعلام ، نظرية الحتمية القيمية في الاعلام نحو براديغم ، نظرية الحتمية القيمية قراءة تبسيطية للسياق والمبررات والمنهج ، مفهوم الراسمال الرمزي على مستوى الامبرقي تاثير البرامج الترفيهية لقناة نسمة الفضائية على القيم الدينية لدى الشباب الجزائري ، الاثار الثقافية للفيسبوك على الطلبة الجامعيين دراسة من منظور قيمي ، الخلفيات والاطر المعرفية لنظرية الحتمية القيمية ، حوارات اكادمية . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire

