Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/13 (3)



Titre : التفوق الدراسي في مادة الرياضيات وعلاقتة ببعض المشكلات الانفعالية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بصوفي أمال ; نجاة تافرونت Importance : 103 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفوق الدراسي - مادة الرياضيات - المشكلات الانفعالية - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/13 Résumé : تعالج هذه الدراسة والمستوحاة من أرض الواقع قضيه من قضايا المجتمعات اليوم والتي تتمثل في التفوق الدراسي في مادة الرياضيات وعلاقته ببعض المشكلات الانفعالية، انطلاقا من محاولة الكشف عن أهم هذه المشكلات الانفعالية التي تواجهها هاته الفئة والتعرف على العلاقة القائمة بين هذه المفاهيم، اين تم اجراء دراسة على مجموعة من التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات بالمرحلة الثانوية بلغ عددهم 80 تلميذا من مختلف الجنسين، هو الامر الذي نتج عليه مجموعة من النتائج كان من ضمنها عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين التفوق الدراسي في مادة الرياضيات والمشكلة الانفعالية، ضف الى ذلك عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين التفوق الدراسي والمشكلة الانفعالية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التفوق الدراسي في مادة الدراضيات الفصل الثاني: بعض المشكلات الانفعالية الفصل الثالث : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض ومناقشة النتائج التفوق الدراسي في مادة الرياضيات وعلاقتة ببعض المشكلات الانفعالية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / بصوفي أمال ; نجاة تافرونت . - [s.d.] . - 103 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفوق الدراسي - مادة الرياضيات - المشكلات الانفعالية - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/13 Résumé : تعالج هذه الدراسة والمستوحاة من أرض الواقع قضيه من قضايا المجتمعات اليوم والتي تتمثل في التفوق الدراسي في مادة الرياضيات وعلاقته ببعض المشكلات الانفعالية، انطلاقا من محاولة الكشف عن أهم هذه المشكلات الانفعالية التي تواجهها هاته الفئة والتعرف على العلاقة القائمة بين هذه المفاهيم، اين تم اجراء دراسة على مجموعة من التلاميذ المتفوقين في مادة الرياضيات بالمرحلة الثانوية بلغ عددهم 80 تلميذا من مختلف الجنسين، هو الامر الذي نتج عليه مجموعة من النتائج كان من ضمنها عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين التفوق الدراسي في مادة الرياضيات والمشكلة الانفعالية، ضف الى ذلك عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين التفوق الدراسي والمشكلة الانفعالية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التفوق الدراسي في مادة الدراضيات الفصل الثاني: بعض المشكلات الانفعالية الفصل الثالث : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : انماط الضبط الممارسة على تلاميذ المرحلة المتوسطة و علاقتها بظهور سلوك العنف لديهم : دراسة ميدانية في ضوء اراء عينة من تلاميذ بعض متوسطات و لاية المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : بوحملة حليمة Importance : 216 ص Présentation : جداول - دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : انماط الضبط الممارسة - تلاميذ المرحلة المتوسطة - السلوك - العنف - ولاية المسيلة Index. décimale : 370.15/13 Résumé : هدفت الدراسة الحالية والموسومة بانماط الضبط الممارسة على تلاميذ المرحلة المتوسطة و علاقتها بظهور سلوك العنف لديهم، الى التعرف على أكثر أنماط الضبط المدرسي ممارسة من وجهة نظر التلاميذ، مع امكانية التحقق وجود فروق في آراء تلاميذ المرحلة المتوسطة حول أنماط الضبط الممارسة عليهم تبعا لمتغير الجنس، المستوى، وهو ما ركزت عليه الدراسة من خلال البحث في جملة المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بمجريات الدراسة الميدانية، أين خلصت الدراسة الى بعض النتائج المبدئية، كان مفادها أن النمط المسيطر في الضبط المدرسي بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر التلاميذ هو النمط الديمقراطي. انماط الضبط الممارسة على تلاميذ المرحلة المتوسطة و علاقتها بظهور سلوك العنف لديهم : دراسة ميدانية في ضوء اراء عينة من تلاميذ بعض متوسطات و لاية المسيلة [texte imprimé] / بوحملة حليمة . - [s.d.] . - 216 ص : جداول - دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : انماط الضبط الممارسة - تلاميذ المرحلة المتوسطة - السلوك - العنف - ولاية المسيلة Index. décimale : 370.15/13 Résumé : هدفت الدراسة الحالية والموسومة بانماط الضبط الممارسة على تلاميذ المرحلة المتوسطة و علاقتها بظهور سلوك العنف لديهم، الى التعرف على أكثر أنماط الضبط المدرسي ممارسة من وجهة نظر التلاميذ، مع امكانية التحقق وجود فروق في آراء تلاميذ المرحلة المتوسطة حول أنماط الضبط الممارسة عليهم تبعا لمتغير الجنس، المستوى، وهو ما ركزت عليه الدراسة من خلال البحث في جملة المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بمجريات الدراسة الميدانية، أين خلصت الدراسة الى بعض النتائج المبدئية، كان مفادها أن النمط المسيطر في الضبط المدرسي بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر التلاميذ هو النمط الديمقراطي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج وسائط متعددة قائم على حل المشكلات على مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير العلمي في مجال الظواهر الضوئية لمقرر العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا / لخضر بن حامد
Titre : فعالية برنامج وسائط متعددة قائم على حل المشكلات على مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير العلمي في مجال الظواهر الضوئية لمقرر العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا Type de document : texte imprimé Auteurs : لخضر بن حامد Importance : 195 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج وسائط - المشكلات - التحصيل - مهارات التفكير العلمي - الظواهر الضوئية - العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا Index. décimale : 370.15/13 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على فعالية برنامج وسائط متعددة قائم على حل المشكلات على مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ الثالثة متوسط و هوما ركزت عليه الدراسة وهو ماتم التركيز عليه نظريا وميدانيا بالتطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 34 تلميذ و تلميذة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، منها توجد فروق بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية و التي درست بالبرنامج متعدد الوسائط القائم على حل المشكلات و الضابطة التي درست بالوسائل المعتادة في التحصيل الدراسي لمجال الظواهر الضوئية عند مستوى التذكر، توجد فروق بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية و التي درست بالبرنامج متعدد الوسائط القائم على حل المشكلات و الضابطة التي درست بالوسائل المعتادة في التحصيل الدراسي البعدي لمجال الظواهر الضوئية عند مستوى الفهم. فعالية برنامج وسائط متعددة قائم على حل المشكلات على مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير العلمي في مجال الظواهر الضوئية لمقرر العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا [texte imprimé] / لخضر بن حامد . - [s.d.] . - 195 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج وسائط - المشكلات - التحصيل - مهارات التفكير العلمي - الظواهر الضوئية - العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا Index. décimale : 370.15/13 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على فعالية برنامج وسائط متعددة قائم على حل المشكلات على مستوى التحصيل و تنمية مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ الثالثة متوسط و هوما ركزت عليه الدراسة وهو ماتم التركيز عليه نظريا وميدانيا بالتطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 34 تلميذ و تلميذة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، منها توجد فروق بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية و التي درست بالبرنامج متعدد الوسائط القائم على حل المشكلات و الضابطة التي درست بالوسائل المعتادة في التحصيل الدراسي لمجال الظواهر الضوئية عند مستوى التذكر، توجد فروق بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية و التي درست بالبرنامج متعدد الوسائط القائم على حل المشكلات و الضابطة التي درست بالوسائل المعتادة في التحصيل الدراسي البعدي لمجال الظواهر الضوئية عند مستوى الفهم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire