Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/14 (3)



Titre : بعض المشكلا ت السلوكية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في مرحلة التعلم المتوسط : دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلديات ولاية - باتنة- Type de document : texte imprimé Auteurs : محرزي عبلة ; سلمى طورش Importance : 128 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : بعض المشكلا ت السلوكية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في مرحلة التعلم المتوسط Index. décimale : 370.15/14 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة ببعض المشكلا ت السلوكية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في مرحلة التعلم المتوسط، الى التعرف على طبيعة هذا النوع من المشكلات بالنسبة للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والكشف عن الفروق بينهم وفق الجنس والمستوى التعليمي، أين تم اجراء دراسة ميدانية على مجموعة من التلاميذ من كلا الجنسين بلغ عددها مايقارب 100 تلميذ من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، حيث تم التوصل الى مجموعة من النتائج من بينها عدم تواجد فروق ذات دلالة احصائية بين التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المشكلات السلوكية تعزى لمتغير الجنس، أما فيما يخص متغير المستوى التعليمي فقد أكدت الدراسة بأن هناك العديد من الفروق ذات الدلالة الاحصائية بين هذه المفاهيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للتعريف بالموضوع الدراسة الفصل الثاني: المشكلات السلوكية الفصل الثالث : الرياضيات وصعوبات تعلمها وعلاجها الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وعرض نتائج الدراسة بعض المشكلا ت السلوكية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في مرحلة التعلم المتوسط : دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلديات ولاية - باتنة- [texte imprimé] / محرزي عبلة ; سلمى طورش . - [s.d.] . - 128 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : بعض المشكلا ت السلوكية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في مرحلة التعلم المتوسط Index. décimale : 370.15/14 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة ببعض المشكلا ت السلوكية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في مرحلة التعلم المتوسط، الى التعرف على طبيعة هذا النوع من المشكلات بالنسبة للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات والكشف عن الفروق بينهم وفق الجنس والمستوى التعليمي، أين تم اجراء دراسة ميدانية على مجموعة من التلاميذ من كلا الجنسين بلغ عددها مايقارب 100 تلميذ من ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، حيث تم التوصل الى مجموعة من النتائج من بينها عدم تواجد فروق ذات دلالة احصائية بين التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في المشكلات السلوكية تعزى لمتغير الجنس، أما فيما يخص متغير المستوى التعليمي فقد أكدت الدراسة بأن هناك العديد من الفروق ذات الدلالة الاحصائية بين هذه المفاهيم. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للتعريف بالموضوع الدراسة الفصل الثاني: المشكلات السلوكية الفصل الثالث : الرياضيات وصعوبات تعلمها وعلاجها الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: مناقشة وعرض نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire ضغوط العمل و علاقتها بالدافعية للإنجاز و إستراتيجيات مواجهتها لدى مديري التعليم المتوسط / مخلوفي سعيد
Titre : ضغوط العمل و علاقتها بالدافعية للإنجاز و إستراتيجيات مواجهتها لدى مديري التعليم المتوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مخلوفي سعيد Importance : 224 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : ضغوط العمل - الدافعية للإنجاز - إستراتيجيات مواجهة - مديري التعليم المتوسط Index. décimale : 370.15/14 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة ضغوط العمل بالدافعية للإنجاز و تأثير كل من المتغيرات الجنس الخبرة الإدارية في استراتيجيات مواجهة ضغوط العمل وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عدده ب 26 مديرا و مديرة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها لا توجد فروق لدى أفراد عينة البحث في استراتيجيات المواجهة تعزى لمتغير البحث، وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ضغوط العمل و الدافعية للإنجاز. ضغوط العمل و علاقتها بالدافعية للإنجاز و إستراتيجيات مواجهتها لدى مديري التعليم المتوسط : دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة باتنة [texte imprimé] / مخلوفي سعيد . - [s.d.] . - 224 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : ضغوط العمل - الدافعية للإنجاز - إستراتيجيات مواجهة - مديري التعليم المتوسط Index. décimale : 370.15/14 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة ضغوط العمل بالدافعية للإنجاز و تأثير كل من المتغيرات الجنس الخبرة الإدارية في استراتيجيات مواجهة ضغوط العمل وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عدده ب 26 مديرا و مديرة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها لا توجد فروق لدى أفراد عينة البحث في استراتيجيات المواجهة تعزى لمتغير البحث، وجود علاقة ارتباطية موجبة بين ضغوط العمل و الدافعية للإنجاز. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج قائم على بعض الاستراتيجيات الميتامعرفية في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية / دامخي ليلى
Titre : فعالية برنامج قائم على بعض الاستراتيجيات الميتامعرفية في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة تجريبية مطبقة على عينة من تلاميذ ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : دامخي ليلى Importance : 260 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاستراتيجيات الميتامعرفية - تنمية مهارات القراءة الناقدة - تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة تجريبية - ثانويات ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/14 Résumé : تهدف الدراسة التالية للكشف عن مدى فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض الإستراتيجيات الميتامعرفية في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و الميداني إلى كل من ماهية التفكير الميتامعرفي مفهومه و استراتيجياته، القراءة الناقدة ماهيتها و مهاراتها، مرورا بمجريات الدراسة التجريبية والمطبقة على عينة من تلاميذ ثانويات ولاية باتنة، أين أسفرت هذه الدراسة لعدة نتائج منها لا توجد فروق بين متوسط درجات المجموعة التجريبية و متوسط درجات المجموعة الضابطة في مهارات القراءةالناقدة في القياس القبلي، توجد فروق بين متوسط درجات المجموعة التجريبية و متوسط درجات المجموعة الضابطة في مهارات القراءة الناقدة في القياس البعدي . فعالية برنامج قائم على بعض الاستراتيجيات الميتامعرفية في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة تجريبية مطبقة على عينة من تلاميذ ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / دامخي ليلى . - [s.d.] . - 260 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاستراتيجيات الميتامعرفية - تنمية مهارات القراءة الناقدة - تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة تجريبية - ثانويات ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/14 Résumé : تهدف الدراسة التالية للكشف عن مدى فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض الإستراتيجيات الميتامعرفية في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية حيث تم التطرق انطلاقا من البحث النظري و الميداني إلى كل من ماهية التفكير الميتامعرفي مفهومه و استراتيجياته، القراءة الناقدة ماهيتها و مهاراتها، مرورا بمجريات الدراسة التجريبية والمطبقة على عينة من تلاميذ ثانويات ولاية باتنة، أين أسفرت هذه الدراسة لعدة نتائج منها لا توجد فروق بين متوسط درجات المجموعة التجريبية و متوسط درجات المجموعة الضابطة في مهارات القراءةالناقدة في القياس القبلي، توجد فروق بين متوسط درجات المجموعة التجريبية و متوسط درجات المجموعة الضابطة في مهارات القراءة الناقدة في القياس البعدي . Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire