Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.2/02 (2)



إقتراح برنامج تدريبي لمديري مؤسسات التعليم الثانوي في ضوء كفايتهم الإدارية حسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية / جميلة عزوق
Titre : إقتراح برنامج تدريبي لمديري مؤسسات التعليم الثانوي في ضوء كفايتهم الإدارية حسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية : دراسة ميدانية بولاية المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : جميلة عزوق Importance : 274ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إقتراح - برنامج تدريبي - مديري مؤسسات التعليم الثانوي - الكفايات الإدارية - الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية - ولاية المسيلة Index. décimale : 371.2/02 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبي قائم على الإحتياجات التدريبية، والموجه لمديري مؤسسات التعليم الثانوي في ضوء كفاياتهم الإدارية حسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية، ولتحقيق الهدف الأساسي من هذه الدراسة، تم القيام بإجراء دراسة نظرية وأخرى ميدانية والمجسدة على عدد من مديري مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى ولاية لمسيلة، أين كشفت نتائج الدراسة على أن الكفايات الإدارية اللازمة لعينة الدراسة وحسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية، وما يتناسب مع التسير بتقنية مشروع المؤسسة، هي قيادة التغيير، قيادة فريق العمل، التخطيط الإستراتيجي، قيادة عمليات التعليم والتعلم. إقتراح برنامج تدريبي لمديري مؤسسات التعليم الثانوي في ضوء كفايتهم الإدارية حسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية : دراسة ميدانية بولاية المسيلة [texte imprimé] / جميلة عزوق . - [s.d.] . - 274ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إقتراح - برنامج تدريبي - مديري مؤسسات التعليم الثانوي - الكفايات الإدارية - الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية - ولاية المسيلة Index. décimale : 371.2/02 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبي قائم على الإحتياجات التدريبية، والموجه لمديري مؤسسات التعليم الثانوي في ضوء كفاياتهم الإدارية حسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية، ولتحقيق الهدف الأساسي من هذه الدراسة، تم القيام بإجراء دراسة نظرية وأخرى ميدانية والمجسدة على عدد من مديري مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى ولاية لمسيلة، أين كشفت نتائج الدراسة على أن الكفايات الإدارية اللازمة لعينة الدراسة وحسب الإتجاهات الحديثة للإدارة التربوية، وما يتناسب مع التسير بتقنية مشروع المؤسسة، هي قيادة التغيير، قيادة فريق العمل، التخطيط الإستراتيجي، قيادة عمليات التعليم والتعلم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire نجاعة الإتصال البيداغوجي بإستخدام البريد الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة في الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والخبرة / وهيبة حميزي
Titre : نجاعة الإتصال البيداغوجي بإستخدام البريد الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة في الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والخبرة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة حميزي Importance : 167ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتصال البيداغوجي - البريد الإلكتروني - الطلاب - الأساتذة - الجامعة - متغيرات الجنس والخبرة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.2/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهم إستخدامات البريد الإلكتروني كتقنية تعليمية حديثة في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة، وتم البحث الميداني على عينة قوامها 388 طالب وطالبة، وإستخدمنا إستبيان الإتصال البيداغوجي، وبعد معالجة البيانات الإحصائية توصلنا إلى وجود إنتشار بشكل واسع لإستخدام البريد الإلكتروني في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة في مجالات التدريس وإنجاز البحوث الجامعية ومجال تبادل المعارف العامة. نجاعة الإتصال البيداغوجي بإستخدام البريد الإلكتروني بين الطلاب والأساتذة في الجامعة في ضوء متغيرات الجنس والخبرة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة [texte imprimé] / وهيبة حميزي . - [s.d.] . - 167ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتصال البيداغوجي - البريد الإلكتروني - الطلاب - الأساتذة - الجامعة - متغيرات الجنس والخبرة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.2/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أهم إستخدامات البريد الإلكتروني كتقنية تعليمية حديثة في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة، وتم البحث الميداني على عينة قوامها 388 طالب وطالبة، وإستخدمنا إستبيان الإتصال البيداغوجي، وبعد معالجة البيانات الإحصائية توصلنا إلى وجود إنتشار بشكل واسع لإستخدام البريد الإلكتروني في الإتصال البيداغوجي بين الأستاذ والطالب في الجامعة في مجالات التدريس وإنجاز البحوث الجامعية ومجال تبادل المعارف العامة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire