Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/01 (3)



برنامج تدريبي مقترح لتنمية استراتيجيات تخزين المعلومات وأثره في حفظ القرآن الكريم لدى طلبة العلوم الإسلامية / مخلوفي اسعيد
Titre : برنامج تدريبي مقترح لتنمية استراتيجيات تخزين المعلومات وأثره في حفظ القرآن الكريم لدى طلبة العلوم الإسلامية : دراسة شبه تجريبية على طلبة السنة الأولى جامعي بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : مخلوفي اسعيد Importance : 252 ص Présentation : جداول - أشكال - رسومات بيانية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تدريبي - تنمية الاستراتيجيات - تخزين المعلومات - حفظ القرآن الكريم - طلبة العلوم الإسلامية - طلبة السنة الأولى جامعي - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 378/01 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن برنامج تدريبي مقترح لتنمية استراتيجيات تخزين المعلومات وأثره في حفظ القرآن الكريم لدى طلبة السنة الأولى علوم إسلامية بجامعة 1إنطلاقا من عملية البحث على مجموعة من التساؤلات نظريا من خلال البحث عن ماهية المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع البحث، وميدانيا من خلال تجسيد هذه التساؤلات كظواهر على أرض الواقع ومحورتها على شكل إجابات، وهو ماخلصت اليه الدراسة عقب ضبط عينة الدراسة والتي تكونت من 68 طالبة وطالبة والذين تم تقسيمهم الى مجموعتين، مجموعة تجريبية، ومجموعة ضابطة بعد ضبط المتغيرات، أين خلصت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي المجموعة التجريبية والمجموعة الظابطة في القياس البعدي لاستراتيجيات تخزين المعلومات لصالح المجموعة التجريبية، بالإضافة الى وجود أثر فعلي للبرنامج التدريبي المقترح في تنمية استراتيجسات تخزين المعلومات لدى أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي في جميع الإستراتيجيات حسب مربع أيتا لحساب حجم الأثر. برنامج تدريبي مقترح لتنمية استراتيجيات تخزين المعلومات وأثره في حفظ القرآن الكريم لدى طلبة العلوم الإسلامية : دراسة شبه تجريبية على طلبة السنة الأولى جامعي بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / مخلوفي اسعيد . - [s.d.] . - 252 ص : جداول - أشكال - رسومات بيانية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تدريبي - تنمية الاستراتيجيات - تخزين المعلومات - حفظ القرآن الكريم - طلبة العلوم الإسلامية - طلبة السنة الأولى جامعي - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 378/01 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن برنامج تدريبي مقترح لتنمية استراتيجيات تخزين المعلومات وأثره في حفظ القرآن الكريم لدى طلبة السنة الأولى علوم إسلامية بجامعة 1إنطلاقا من عملية البحث على مجموعة من التساؤلات نظريا من خلال البحث عن ماهية المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع البحث، وميدانيا من خلال تجسيد هذه التساؤلات كظواهر على أرض الواقع ومحورتها على شكل إجابات، وهو ماخلصت اليه الدراسة عقب ضبط عينة الدراسة والتي تكونت من 68 طالبة وطالبة والذين تم تقسيمهم الى مجموعتين، مجموعة تجريبية، ومجموعة ضابطة بعد ضبط المتغيرات، أين خلصت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي المجموعة التجريبية والمجموعة الظابطة في القياس البعدي لاستراتيجيات تخزين المعلومات لصالح المجموعة التجريبية، بالإضافة الى وجود أثر فعلي للبرنامج التدريبي المقترح في تنمية استراتيجسات تخزين المعلومات لدى أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي في جميع الإستراتيجيات حسب مربع أيتا لحساب حجم الأثر. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلمان زيدان النداوي ; عبد الولي إسحاق أبو بكر, Copiste Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : مركز الكتاب الأكاديمي Année de publication : 2016 Importance : 206ص Présentation : جداول - أشكال Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-35-168-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التطوير - التعليم - الجامعية - التنمية - المجتمعات - الإدارة - الجودة Index. décimale : 378/01 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة، حيث لم تعد المرتكزات الاساسية للعلاقة بين التعليم و ادارة الجودة الشاملة ذات اهمية كبيرة فحسب وانما اضحت تشكل الحقائق الاساسية التي ينبغي ان تستند عليها القيادات الامامية في المؤسسات التعليمية، عند الشروع باستخدام هذا الاسلوب لتحسين و تطوير حلقات و مستويات التعليم العالي و البناء الفكري و العملي المتوازن للمدخلات و المخرجات التعليمية، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فيعرض الفصل الاول: الفصل التمهيدي، في حين يخص الفصل الثاني: معايير و متطلبات ادارة الجودة الشاملة، العلاقة بين ادارة الجودة الشاملة و التطور المؤسسي للاداء، وعالج الفصل الثالث: ادارة الجودة الشاملة في التعليم العالي، دور هيئات الاعتماد الاكاديمي في تقييم التعليم الجامعي، المحاور الحاكمة في الاعتماد الاكاديمي، ويناقش الفصل الرابع: امكانية تطبيق ادارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الصومالي، وختتم الفصل الخامس: الاستنتاجات و التوصيات تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / سلمان زيدان النداوي ; عبد الولي إسحاق أبو بكر, Copiste . - ط1 . - عمان : مركز الكتاب الأكاديمي, 2016 . - 206ص : جداول - أشكال ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-35-168-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التطوير - التعليم - الجامعية - التنمية - المجتمعات - الإدارة - الجودة Index. décimale : 378/01 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع تطوير التعليم الجامعي لتنمية المجتمعات في ضوء إدارة الجودة الشاملة، حيث لم تعد المرتكزات الاساسية للعلاقة بين التعليم و ادارة الجودة الشاملة ذات اهمية كبيرة فحسب وانما اضحت تشكل الحقائق الاساسية التي ينبغي ان تستند عليها القيادات الامامية في المؤسسات التعليمية، عند الشروع باستخدام هذا الاسلوب لتحسين و تطوير حلقات و مستويات التعليم العالي و البناء الفكري و العملي المتوازن للمدخلات و المخرجات التعليمية، فقد قسم الكتاب الى خمسة فصول، فيعرض الفصل الاول: الفصل التمهيدي، في حين يخص الفصل الثاني: معايير و متطلبات ادارة الجودة الشاملة، العلاقة بين ادارة الجودة الشاملة و التطور المؤسسي للاداء، وعالج الفصل الثالث: ادارة الجودة الشاملة في التعليم العالي، دور هيئات الاعتماد الاكاديمي في تقييم التعليم الجامعي، المحاور الحاكمة في الاعتماد الاكاديمي، ويناقش الفصل الرابع: امكانية تطبيق ادارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي الصومالي، وختتم الفصل الخامس: الاستنتاجات و التوصيات Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مدى استجابة مناهج التعليم الجامعي بكليات العلوم الإنسانية والإجتماعية بالجامعة الجزائرية لمعايير إدارة الجودة الشاملة TQM في ضوء آراء الأساتذة / بن فرحات سعيد
Titre : مدى استجابة مناهج التعليم الجامعي بكليات العلوم الإنسانية والإجتماعية بالجامعة الجزائرية لمعايير إدارة الجودة الشاملة TQM في ضوء آراء الأساتذة : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر بباتنة، جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، جامعة محمد البشير الإبراهيمي ببرج بوعريريج Type de document : texte imprimé Auteurs : بن فرحات سعيد Importance : 277 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استجابة - مناهج التعليم الجامعي- كليات العلوم الإنسانية والإجتماعية بالجامعة الجزائرية - معايير إدارة الجودة الشاملة TQM - آراء الأساتذة Index. décimale : 378/01 مدى استجابة مناهج التعليم الجامعي بكليات العلوم الإنسانية والإجتماعية بالجامعة الجزائرية لمعايير إدارة الجودة الشاملة TQM في ضوء آراء الأساتذة : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر بباتنة، جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، جامعة محمد البشير الإبراهيمي ببرج بوعريريج [texte imprimé] / بن فرحات سعيد . - [s.d.] . - 277 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استجابة - مناهج التعليم الجامعي- كليات العلوم الإنسانية والإجتماعية بالجامعة الجزائرية - معايير إدارة الجودة الشاملة TQM - آراء الأساتذة Index. décimale : 378/01 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire