Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/02 (3)



Titre : إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية : دراسة ميدانية بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نوال بوتة Importance : 229ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - الطلبة - الأنترنت - المعلومات التعليمية - المعلومات البحثية Index. décimale : 378/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة الموسومة بإتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية في جامعة باتنة، إلى معرفة ما تبلور من إتجاهات نحو الأنترنت كمصدر معلوماتي لدى الطلبة والأساتذة الجامعيين بوصفها مصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، ومعرفة الفروق بين الأساتذة في الإتجاه نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية حسب متغيرات الكلية الجنس، الدرجة العلمية، ومعرفة الفروق بين الطلبة في الإتجاهات، وهو الأمر الذي تم التركيز عليه في الدراسة النظرية والميدانية، إنطلاقا من تحديد المفاهيم وصياغة تسؤالات لها، أين أسفرت الدراسة على جملة من النتائج من بينها تأكيد إيجابية إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، وكذا وجود فروق في متوسطات إتجاهات الأساتذة و الطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية تعزى لمتغيرات الكلية، الجنس، الدرجة العلمية. إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية : دراسة ميدانية بجامعة باتنة [texte imprimé] / نوال بوتة . - [s.d.] . - 229ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - الطلبة - الأنترنت - المعلومات التعليمية - المعلومات البحثية Index. décimale : 378/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة الموسومة بإتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية في جامعة باتنة، إلى معرفة ما تبلور من إتجاهات نحو الأنترنت كمصدر معلوماتي لدى الطلبة والأساتذة الجامعيين بوصفها مصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، ومعرفة الفروق بين الأساتذة في الإتجاه نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية حسب متغيرات الكلية الجنس، الدرجة العلمية، ومعرفة الفروق بين الطلبة في الإتجاهات، وهو الأمر الذي تم التركيز عليه في الدراسة النظرية والميدانية، إنطلاقا من تحديد المفاهيم وصياغة تسؤالات لها، أين أسفرت الدراسة على جملة من النتائج من بينها تأكيد إيجابية إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، وكذا وجود فروق في متوسطات إتجاهات الأساتذة و الطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية تعزى لمتغيرات الكلية، الجنس، الدرجة العلمية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire دور المكتبات و مراكز المعلومات الأكاديمية في دعم برامج التعلم عن بعد في التعليم العالي / فهد الفريح
Titre : دور المكتبات و مراكز المعلومات الأكاديمية في دعم برامج التعلم عن بعد في التعليم العالي Type de document : texte imprimé Auteurs : فهد الفريح ; عبد الحكم أحمد الخزامي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفجر Année de publication : 2016 Importance : 538ص Présentation : جداول - أشكال - رسومات بيانية Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-343-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الدور - المكتبات - المعلومات الأكاديمية - التعلم - التعليم العالي Index. décimale : 378/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع دور المكتبات و مراكز المعلومات الأكاديمية في دعم برامج التعلم عن بعد في التعليم العالي، فقد تطورت برامج التعلم عن بعد داخل معاهد التعليم العالي الى حد كبير اثناء كل من القرن الماضي و بداية القرن الحالي و جودتها التربوية في تحسن مع تطورات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال الجديدة و طرق التواصل الاجتماعي حيث طورت معاهد التعليم العالي في كل ارجاء العالم باستمرار برامج جديدة لاتاحتها عبر الانترنت و انواع اخرى من الدوريات التدريبية عن بعد الى قسم كبير من المجتمع، حيث قسم الكتاب الى ثمانية فصول، حيث تناول الفصل الاول: التقديم، في حين غطى الفصل الثاني: سياق و خلفية البحث، وعالج الفصل الثالث: وسائل توصيل التعليم العالي، وتناول الفصل الرابع: منهجية البحث، ويناقش الفصل الخامس: تحليل المقابلة، في حين غطى الفصل السادس: تحليل الاستبيان و الاستجواب، ويشير الفصل السابع: المناقشة، وختتم الفصل الثامن: الاستنتاجات و التوصيات. دور المكتبات و مراكز المعلومات الأكاديمية في دعم برامج التعلم عن بعد في التعليم العالي [texte imprimé] / فهد الفريح ; عبد الحكم أحمد الخزامي, Traducteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفجر, 2016 . - 538ص : جداول - أشكال - رسومات بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-977-358-343-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الدور - المكتبات - المعلومات الأكاديمية - التعلم - التعليم العالي Index. décimale : 378/02 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع دور المكتبات و مراكز المعلومات الأكاديمية في دعم برامج التعلم عن بعد في التعليم العالي، فقد تطورت برامج التعلم عن بعد داخل معاهد التعليم العالي الى حد كبير اثناء كل من القرن الماضي و بداية القرن الحالي و جودتها التربوية في تحسن مع تطورات تكنولوجيا المعلومات و الاتصال الجديدة و طرق التواصل الاجتماعي حيث طورت معاهد التعليم العالي في كل ارجاء العالم باستمرار برامج جديدة لاتاحتها عبر الانترنت و انواع اخرى من الدوريات التدريبية عن بعد الى قسم كبير من المجتمع، حيث قسم الكتاب الى ثمانية فصول، حيث تناول الفصل الاول: التقديم، في حين غطى الفصل الثاني: سياق و خلفية البحث، وعالج الفصل الثالث: وسائل توصيل التعليم العالي، وتناول الفصل الرابع: منهجية البحث، ويناقش الفصل الخامس: تحليل المقابلة، في حين غطى الفصل السادس: تحليل الاستبيان و الاستجواب، ويشير الفصل السابع: المناقشة، وختتم الفصل الثامن: الاستنتاجات و التوصيات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : كفاءة التواصل البيداغوجي الجامعي في ضوء معايير الجودة : مقاربة تحليلية في ضوء نظرية العقد البيداغوجي Type de document : texte imprimé Auteurs : بروال مختار Importance : 238 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التواصل البيداغوجي الجامعي - معايير الجودة - مقاربة تحليلية - نظرية العقد البيداغوجي Index. décimale : 378/02 Résumé : تندرج الدراسة التالية الموسومة بكفاءة التواصل البيداغوجي الجامعي في ضوء معايير الجودة من خلال مقاربة تحليلية في ضوء نظرية العقد البيداغوجي، ضمن الدراسة الوصفية الاستكشافية القائمة على وصف الظاهرة، والتي تبحث في شروط ومعايير كفاءة التواصل الاجتماعي خصوصا في ظل وجود أطراف العقد الديداكتيكي الجامعي في التشريعات واللوائح التي تحددها سياسة وخطة الإصلاح الجديدة، من خلال القيام بدراسة إستطلاعية، أين كشفت الدراسة استفاء اللوائح والتشريعات وأطراف التواصل البيداغوجي الجامعي، سواء في نظر الأساتذة أوفي نظر الطلبة لشروط كفاءته وجودته بدرجة متوسطة. كفاءة التواصل البيداغوجي الجامعي في ضوء معايير الجودة : مقاربة تحليلية في ضوء نظرية العقد البيداغوجي [texte imprimé] / بروال مختار . - [s.d.] . - 238 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التواصل البيداغوجي الجامعي - معايير الجودة - مقاربة تحليلية - نظرية العقد البيداغوجي Index. décimale : 378/02 Résumé : تندرج الدراسة التالية الموسومة بكفاءة التواصل البيداغوجي الجامعي في ضوء معايير الجودة من خلال مقاربة تحليلية في ضوء نظرية العقد البيداغوجي، ضمن الدراسة الوصفية الاستكشافية القائمة على وصف الظاهرة، والتي تبحث في شروط ومعايير كفاءة التواصل الاجتماعي خصوصا في ظل وجود أطراف العقد الديداكتيكي الجامعي في التشريعات واللوائح التي تحددها سياسة وخطة الإصلاح الجديدة، من خلال القيام بدراسة إستطلاعية، أين كشفت الدراسة استفاء اللوائح والتشريعات وأطراف التواصل البيداغوجي الجامعي، سواء في نظر الأساتذة أوفي نظر الطلبة لشروط كفاءته وجودته بدرجة متوسطة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire