Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370/14 (1)



Titre : المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية Type de document : texte imprimé Auteurs : هاني محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Collection : سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية Importance : 216 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-330-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مكتبات ، خدمة ، مناهج ، مواد دراسية Index. décimale : 370/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. المكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية [texte imprimé] / هاني محمد . - ط1 . - مصر : دار العلم و الايمان للنشر و التوزيع, 2016 . - 216 ص ; 24 سم. - (سلسلة كتب الربامج التدريبية و التأهلية لتنمية الموارد البشرية) .
ISSN : 978-977-308-330-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مكتبات ، خدمة ، مناهج ، مواد دراسية Index. décimale : 370/14 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع لمكتبات و دورها في خدمة الناهج التربيوية و الموارد الدراسية ، ان من وظائف و اهداف المكتبات المدرسية ، ومراكز مصادر التعليم خدمة المناهج الدراسية لذلك فقد رأيت ان تناول هذا الموضوع نظريا و علميا و تربويا ومكتبيا حتي يمكن شغل حصص خدمة المنهج ، فقد قسم الكتاب الى : عشرة فصول ، تناول الفصل الاول : انواع المناهج و علاقتها بلاانشطة التربوية ، انواع المناهج ، دور المكتبة و الانشطة التربوية في خدمة منهج النشاط ، التعليم الذاتي و المستمر ، بينما يشير الفصل الثاني : الانشطة التربوية ودورها في خدمة المنهج ، الخدمات و الانشطة المصاحبة للمناهج و المواد ، خدمات المراجع و الارشاد القرائي ، و يناقش الفصل الثالث : المنهج التعليمي في ظل الالفية الثالثة ، العولمة ، عولمة الانتاج ، و يدور الفصل الرابع : المنهج التعليمي : دعوة الى الحوار ، المحتوى الاكاديمي للنجاح في القرن الحادي و العشرين ، القسم الثاني من الدراسة هو المهارات التي يحتاجها المتعلمون في المستقبل ، السلوكيات ، الجودة الشاملة ضرورة التعليم ، و ركز الفصل الخامس : المنهج التعليمي و السياسة التعليمية ، ويبرز الفصل السادس: الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم ، وسائل الايضاح ، معنيات التدريس ، الوسائل المعنية ، الوسائل البصرية ، الوسائل السمعية و البصرية ، تكنولوجيا التعليم .و عالج الفصل السابع : التقويم الشامل و التراكمي ، تحديد الاهداف التربوية ، اختيار الانماط للافكار الاساسية ، فيما يعرض الفصل الثامن :المواد الاساسية بجميع المراحل الدراسية ، التربية الاسلامية ، اهداف مادة التربية الاسلامية ، و يوجز الفصل التاسع : العلوم بفروعها المختلفة ، اهداف التدريس العلوم ، خدمات المراجع، واختتم الفصل العاشر : الدراسات الاجتماعية و الرياضبات و الفلسفة و علم النفس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire