Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370/17 (1)



التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث / فهيم مصطفى
Titre : التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث Type de document : texte imprimé Auteurs : فهيم مصطفى ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2009 Importance : 316 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2490-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث [texte imprimé] / فهيم مصطفى ; شيماء كمال شادى, Détenteur de l'autorisation d'imprimer ou de publier . - ط1 . - مصر : دار الفكر العربي, 2009 . - 316 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-2490-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : العلوم الاجتماعية Mots-clés : التربية المكتبية ؛ مراحل التعليم ؛ المكتبات ؛ التدريب ؛ التعليم العام Index. décimale : 370/17 Résumé : تناول هذا الكتاب موضوع التربية المكتبية في مراحل التعليم العام - المحاور الاساسية لاستخدام المكتبات و التدريب على اعداد البحث، فالتربية المكتبية هي مهارات استخدام المكتبة ، وهي تلك الطرق و الاساليب و المواد التي يحتاج اليها الطفل أو الطالب لتسير له الاستفادة من المصادر التعلم المتوافرة بمكتبة المدرسة او المكتبة العامة ، وتمهد له طريق اعداد ورقة البحث و تهئ له الحصول على الخبرات التعليمية طوال فترات حياته الدراسية، فقد قسم الكتاب الى احدى عشر محورا ، ركز المحور الاول: برامج التربية المكتبية في مراحل التعليم العام ، فيما يعرض المحور الثاني : التربية المكتبية و تفعيل المناهج الدرلسية ، بينما يشير المحور الثالث : التعليم و التعلم و تنمية برامج التربية المكتبية ، و يدور المحور الرابع : التعرف على المكتبات النوعية و تفعيل برامج التربية المكتبية ، و يتعامل المحور الخامس: التعرف على الاجراءات الفنية او التنظيم البيلوجرافي لمصادر التعلم ، في حين يخص المحور السادس: التربية المكتبية و التعرف على مجموعات مصادر التعلم ، و عالج المحور السابع : برامج التربية المكتبية في رياض الاطفال ، و يبرز المحور الثامن : برامج التربية المكتبية في المرحلة الابتدائية ، و تناول المحور التاسع : برامج التربية المكتبية في المرحلة الاعدادية ، في حين غطى المحور العاشر : برنامج التربية المكتبية في المرحلة الثانوية ، واختتم المحور الحادى عشر : التربية المكتبية وطرق اعداد البحث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 696 370/17/1 كتاب مكتبة قسم علوم الإعلام والإتصال وعلم المكتبات مجموعة كتب التربية والتعليم Disponible