Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 378/05 (2)



التكوين قصير المدى و علاقته بتنمية مهارات الأستاذ الجامعي من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين / مجيطنة سومية
Titre : التكوين قصير المدى و علاقته بتنمية مهارات الأستاذ الجامعي من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين : دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية جامعة محمد الصديق بن يحيي جيجل Type de document : texte imprimé Auteurs : مجيطنة سومية Importance : 288 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التكوين قصير المدى - تنمية مهارات الأستاذ الجامعي - دراسة ميدانية - جيجل Index. décimale : 378/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن مدى مساعدة التكوين قصير المدى في تنمية مهارات الأستاذ الجامعي في التدريس و البحث العلمي لمنع تقادم معارفه و مواكبة التغير الحاصل في المجتمع و تطوير قدراته التي تحكم أداءه و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 68 أستاذ و قد أسفرت هذه الدراسة إلي عدة نتائج منها قياس الخصائص السيكومترية للإستبيان، يساعد التكوين قصير المدى في تنمية مهارات التدريس لدى الأستاذ الجامعي. التكوين قصير المدى و علاقته بتنمية مهارات الأستاذ الجامعي من وجهة نظر الأساتذة الجامعيين : دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية جامعة محمد الصديق بن يحيي جيجل [texte imprimé] / مجيطنة سومية . - [s.d.] . - 288 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التكوين قصير المدى - تنمية مهارات الأستاذ الجامعي - دراسة ميدانية - جيجل Index. décimale : 378/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن مدى مساعدة التكوين قصير المدى في تنمية مهارات الأستاذ الجامعي في التدريس و البحث العلمي لمنع تقادم معارفه و مواكبة التغير الحاصل في المجتمع و تطوير قدراته التي تحكم أداءه و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 68 أستاذ و قد أسفرت هذه الدراسة إلي عدة نتائج منها قياس الخصائص السيكومترية للإستبيان، يساعد التكوين قصير المدى في تنمية مهارات التدريس لدى الأستاذ الجامعي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire واقع و تحديات استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الجامعية من وجهة نظر هيئة التدريس و الطلبة / مسعودي لويزة
Titre : واقع و تحديات استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الجامعية من وجهة نظر هيئة التدريس و الطلبة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مسعودي لويزة Importance : 284 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم الالكتروني - المرحلة الجامعية - هيئة التدريس و الطلبة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 378/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن واقع و تحديات استخدام التعليم الالكتروني لدى كل من أعضاء هيئة التدريس و الطلبة بجامعة باتنة و هذا من جانب الاستخدامات الشخصية للتعليم الالكتروني و هكذا استخدامات التعليم الالكتروني كنظام، و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها 170 أستاذ و 474 طالب جامعيحيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها يستخدم أعضاء هيئة التدريس و الطلبة بجامعة باتنة أساسيات الحاسوب في العملية التعليمية التعلمية، لا يستخدم أعضاء هيئة التدريس و الطلبة بجامعة باتنة التعليم الالكتروني بشكل نظام. واقع و تحديات استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الجامعية من وجهة نظر هيئة التدريس و الطلبة : دراسة ميدانية بجامعة باتنة [texte imprimé] / مسعودي لويزة . - [s.d.] . - 284 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم الالكتروني - المرحلة الجامعية - هيئة التدريس و الطلبة - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 378/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن واقع و تحديات استخدام التعليم الالكتروني لدى كل من أعضاء هيئة التدريس و الطلبة بجامعة باتنة و هذا من جانب الاستخدامات الشخصية للتعليم الالكتروني و هكذا استخدامات التعليم الالكتروني كنظام، و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها 170 أستاذ و 474 طالب جامعيحيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها يستخدم أعضاء هيئة التدريس و الطلبة بجامعة باتنة أساسيات الحاسوب في العملية التعليمية التعلمية، لا يستخدم أعضاء هيئة التدريس و الطلبة بجامعة باتنة التعليم الالكتروني بشكل نظام. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire